جدل بشأن اعلان على كاتدرائية في ميلانو يحمل صورة مادونا

> ميلانو «الأيام» ايان سيمسون :

> يتساءل البعض هل من اللائق ان توضع صورة عملاقة على واحدة من اشهر الكاتدرائيات الكاثوليكية لواحدة من اشهر نجمات موسيقى البوب جنت الملايين من اغانيها بشأن الجنس.

والاجابة هي نعم لدى كاتدرائية دومو وهي من معالم مدينة ميلانو فقد رفضت الكنيسة طلبات بازالة اعلان لدار ازياء سويدية يتضمن صورة لمادونا ترتدي فيه سترة رياضية بيضاء.

ولا يشعر المنتقدون بالغضب من محتوى الصورة المعلقة على الكاتدرائية بل لان الاعلان يعرض صورة مادونا صاحبة اغنيات شهيرة عن ممارسة غير المتزوجين الجنس مثل "مثل عذراء" و"لا تعظ يا أبي".

ويتزامن ظهور الاعلان فوق الكاتدرائية مع احتجاجات بشأن عرض لمادونا بالقرب من الفاتيكان قامت خلاله "ملكة موسيقى البوب" بوضع تاج اشواك مزيف وصلبت نفسها على صليب مضئ.

وقالت البرتينا سانتوس (53 عاما) زوجة قس انجيلي من فيرونا بايطاليا "انه أمر شيطاني... لا يبدو ذلك سليما. الامر لا يبدو صحيحا في نظر اي مسيحي."

وقال لويجي مانجانيني أسقف كنيسة دومو لوكالة انباء انسا الايطالية ان الاعلان وهو جزء من حملة لجمع التبرعات من اجل ترميم الكاتدرائية يمكن ان يظل وانه لا غبار عليه.

وقال مانجانيني "انه مجرد اعلان وليس تقديسا لاحد... بدا الملصق مناسبا ومازال كذلك."

ويقول منتقدون انه من الصعب قبول ولو حتى صورة محتشمة فوق كنيسة لفنانة كان كتابها "الجنس" عام 1992 يحتوي على صور لها في اوضاع كثيرة وهي تخلع ملابسها.

وقال السائح الاسباني مانويل مورينو (60 عاما) "انها فنانة تقوم بأكثر الاشياء اباحية. لا احب هذا فوق كاتدرائية."

وقال المسؤول عن الثقافة في مجلس مدينة ميلانو ان وجود صورة لمادونا التي حمل غلاف البومها الاخير "اعترافات على حلبة الرقص" صورة بملابس مثيرة لها يتفق مع الديكور الاصلي للكاتدرائية.

وقال فيتوريو سجاربي لصحيفة كورييري ديلا سيرا الايطالية "بقية اجزاء المبنى مزينة بالشياطين ولذلك فان مادونا شيطانية لا ينبغي ان تؤذي مشاعرنا بشدة." رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى