الموجز الاقتصادي

> «الأيام» متابعات:

> القاهرة: تستأنف الخطوط الجوية العراقية يوم الثلاثاء المقبل رحلاتها بين القاهرة وبغداد بعد توقف دام خمسة أشهر بسبب الخلاف بين هيئة الطيران المدني المصرية والشركة العراقية بشأن قواعد التأمين على الركاب حيث تسير ثلاث رحلات أسبوعيا بين القاهرة وبغداد في البداية على أن تسير الشركة أسبوعيا إلى كل من أربيل والسليمانية في شمال العراق.

< ميونيخ: عدلت شركة أليانز الالمانية أكبر شركة تأمين في أوروبا توقعاتها بشأن أرباح العام الحالي ككل في أعقاب الاداء القوي لها خلال الربع الثاني من هذا العام حيث ذكرت أنها تتوقع تحقيق أرباح تشغيل خلال العام الحالي تزيد عن تسعة مليارات يورو وليس 7.8 مليار يورو كما كانت تتوقع من قبل.

< بودابست: قالت مونيكا تشيزمايستر المتحدثة باسم فرع شركة السيارات الالمانية أودي في المجر أمس إن الشركة تعتزم زيادة عدد العاملين في الفرع بنسبة 400 في المئة تقريبا لانتاج السيارة الجديد تي.تي بنهاية العام الحالي ليرتفع عدد العمال من 220 عاملا حاليا إلى 800 عامل بهدف زيادة الانتاج من 20 الف سيارة خلال العام الحالي إلى 50 ألف سيارة العام المقبل.

< شنغهاي: ذكرت تقارير صحفية أمس الجمعة أن مدينة شنغهاي تعتزم بناء أكبر محطة للسكك الحديدية في العالم باستثمارات قدرها 15 مليار يوان صيني (9.1 مليار دولار).

وستقام المحطة على مساحة 33.1 مليون متر مربع وتبدأ العمل عام 2010 وهو موعد استضافة شنغهاي لمعرض العالم "ورلد إكسبو".

< باريس: أعلن مكتب الاحصاء الوطني الفرنسي (آنسي) أمس الجمعة نمو اقتصاد فرنسا خلال الربع الثاني من العام الحالي بمعدل يتراوح بين 1.1 و2.1 في المئة من إجمالي الناتج المحلي وفقا للبيانات الاولية مقارنة بالربع الاول من العام الحالي وبمعدل 8.1 في المئة مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي. (د.ب.ا)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى