فرق الانقاذ تبحث عن جثث في فيضانات الهند

> سورات «الأيام» رويترز :

>
فيضانات تجتاح الهند
فيضانات تجتاح الهند
استخدم عمال الانقاذ والسكان الجرافات والدلاء البلاستيكية في ازالة الانقاض والبحث عن جثث أمس السبت في مركز تجاري رئيسي في غرب الهند وهو من اسوأ المناطق التي تضررت نتيجة للفيضانات المستمرة منذ اسبوع.

وقتل 350 شخصا على الاقل في الفيضانات ونزح ملايين الاشخاص,وبينما تراجع منسوب المياه في العديد من المناطق فان المهلة قد تكون قصيرة حيث تشير التوقعات الى سقوط مزيد من الامطار الموسمية في بعض المناطق.

وادت الفيضانات وهي بصفة اساسية في جنوب وغرب الهند الى اغراق قرى واتلاف محاصيل والحاق الضرر بالاعمال وخاصة في ولايتي جوجارات ومهاراشترا الصناعيتين.

وفي سورات وهي مركز مزدهر للالماس والنسيج في ولاية جوجارات الغربية حاول جنود الجيش والسكان انتشال الجثث.

وقال عثمان ميان المقيم في سورات "اننا ننتشل الجثث ونحاول ربطها بعمود حتى لا تبتعد."

وقال عمال انقاذ غطى بعضهم وجوههم بأقنعة انهم يشعرون بالقلق بشأن انتشار الامراض. وكانت كثير من الجثث التي عثر عليها في المياه متحللة بشدة.

وسورات التي يبلغ عد سكانها ثلاثة ملايين نسمة تضررت على نحو خاص حيث اغرقت المياه نحو 80 في المئة من المدينة. وتسببت المياه في انقطاع الكهرباء والاتصالات الهاتفية في المدينة واصابت صناعة معالجة الالماس بالشلل وهي مصدر رئيسي للصادرات.

وفي ولاية جوجارات بوسط البلاد استمر هطول الامطار الغزيرة على معظم المناطق.

وقال مسؤول رفيع في حكومة الولاية لرويترز "العديد من الخزانات امتلأت الى اخرها وقد نضطر الى السماح بمرور مزيد من المياه من عدة سدود في انحاء الولاية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى