حرمان 11 مستقلاً من الترشح لانتخابات السلطة المحلية بقعطبة

> الضالع «الأيام» خاص:

> قال عدد من المرشحين المستقلين في الدائرة 300 من مديرية قعطبة بالضالع والدائرة 90 من مديرية بعدان بإب إنهم قد منعوا من ممارسة حقهم القانوني في الترشح لانتخابات السلطة المحلية في الدائرة 300 بقعطبة والتي تضم مراكز انتخابية لقوامها من بعدان.

وكان هؤلاء المستقلون وعددهم 11 مرشحاً واحد منهم لمجلس المحافظة والبقية لمجلس المديرية، قد فوجئوا برفض القائمين على العملية الانتخابية تسجيلهم أو استلام الرسوم المالية المقررة عن كل طالب للترشح، وذلك بحجة التشتيت لأصوات المؤتمر الشعبي العام في الدائرة عامة وهذه المركز الـ 14 خاصة.

وأكد المرشحون لـ «الأيام» أن هذا المنع يعد انتهاكاً فادحاً للحقوق الديمقراطية والسياسية التي كفلها الدستور والقوانين وهو ما دفعهم ايضاً للاحتجاج ظهر أمس الأحد من خلال تظاهرة للأهالي والمرشحين الى فرع اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء بعاصمة المحافظة.

ويزمع تنظيم تظاهرة احتجاجية صباح اليوم الاثنين لهؤلاء ومؤيديهم وفقاً لما ذكره أحد المرشحين للانتخابات المحلية للصحيفة مساء أمس. وأشار الى أن ممانعة اللجان الانتخابية جاء على خلفية تدخلات المسؤولين في المديرية والمحافظة في عمل واختصاص هذه اللجان، وأكدها بعض الأعضاء العاملين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى