ليفربول يصيب مورينيو بالصدمة في اللقاء الاول الذي يجمعهما هذا الموسم

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
لاعبو ليفربول يردون بقوة على مورينيو ويفوزون بأولى بطولات الموسم
لاعبو ليفربول يردون بقوة على مورينيو ويفوزون بأولى بطولات الموسم
توج ليفربول أمس الاحد بلقب بطولة كأس الدرع الخيرية بعد فوزه 2/1 على تشيلسي بطل الدوري الانجليزي في الموسمين الماضيين في المباراة التي جرت بينهما على استاد "ميلينيوم" في كارديف والتي تمثل بداية الموسم الجديد لكرة القدم في إنجلترا.وسجل هدفي ليفربول اللاعبان آرني ريسه وبيتر كراوش في الدقيقتين التاسعة و80 بينما سجل المهاجم الاوكراني الدولي أندري شيفتشنكو الهدف الوحيد لفريقه الجديد تشيلسي في الدقيقة 44. وتقدم ليفربول في الدقيقة التاسعة بهدف رائع سجله النرويجي ريسه الذي استحوذ على الكرة بالقرب من منطقة جزاء فريقه اثر هجمة فاشلة لفريق تشيلسي ثم انطلق ريسه بالكرة إلى منتصف ملعب تشيلسي قبل أن يسددها من خارج منطقة الجزاء في شباك الحارس كارلو كوديتشيني الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئا.

وأصاب الهدف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي بالصدمة الذي تعاقد في فترة الانتقالات الصيفية الحالية مع اللاعبين شيفتشنكو والنيجيري جون مايكل أوبي وأنفق على الاخير بمفرده أكثر مما أنفق ليفربول لشراء أربعة لاعبين هم جيرماين بينانت وكرايج بيلامي وجابرييل باليتا وفابيو أوريليو.

ولكن الابتسامة داعبت شفاه المدرب البرتغالي قبل نهاية الشوط الاول بقليل عندما مرر لاعب خط الوسط الانجليزي الدولي فرانك لامبارد الكرة إلى شيفتشنكو الذي أطلقها بدوره في شباك بيبي ريينا حارس مرمى ليفربول معلنا التعادل قبل نهاية الشوط الاول.

وحافظ ريينا على بقاء فرصة ليفربول في المباراة عندما تصدى لتسديدة من الايفواري ديديه دروجبا في الدقيقة 55 لتعلو العارضة كما تصدى لضربة رأس من شيفتشنكو.

ورغم نجاح تشيلسي في مواصلة الضغط على مرمى ليفربول نجح كراوش في تسجيل هدف الفوز الثمين لفريق ليفربول اثر تمريرة عرضية من كرياج بيلامي في الدقيقة 80 ليمنح ليفربول بطل كأس الاتحاد الانجليزي اللقب الاول له في الموسم الجديد.

فوز مثير لبريمن على هانوفر
حقق فيردر بريمن وصيف بطل الموسم الماضي فوزا مثيرا على مضيفه هانوفر 4-2 أمس الاحد على ملعب "اي دبليو دي" في ختام المرحلة الاولى من الدوري الالماني لكرة القدم.

وتقلبت نتيجة المباراة بعدما افتتح بريمن الذي خطف الموسم الماضي مركز الوصيف من هامبورغ في المرحلة الاخيرة، التسجيل عبر البرازيلي دييغو ريباس دا مونيا (19) قبل ان يعادل التشيكي ييري ستاينر لهانوفر (41).

وسنحت لبريمن فرصة استعادة التقدم الا ان الدولي تيم بوروفسكي اهدر ركلة جزاء في الدقيقة 43، قبل ان يتلقى فريقه هدفا كان من نصيب الايراني وحيد هاشميان (67).

وتدارك بريمن الموقف وتمكن من معادلة النتيجة بواسطة البرتغالي هوغو الميدا (79)، قبل ان يضيف هداف المونديال والدوري ميروسلاف كلوزه هدف التقدم (85)، ثم الحقه الدنماركي دانيال ينسن بالهدف الرابع (90).

وفي مباراة ثانية تعادل فولفسبورغ مع ضيفه هرتا برلين صفر-صفر.

مورينيو وآثار الخسارة بادية عليه
مورينيو وآثار الخسارة بادية عليه
اياكس بطلا على حساب ايندهوفن
احتفظ اياكس امستردام بلقب بطل الكأس السوبر الهولندية لكرة القدم التي تجمع بين بطل مسابقتي الكأس والدوري، بفوزه على ايندهوفن بطل الدوري 3-1 أمس الاحد.

وسجل الارجنتيني ماورو روزاليس (7) والدنماركي كينيث بيريز (69) وويسلي شنايدر (82) اهداف اياكس، وفيليب كوكو (49) هدف ايندهوفن.

وكان اياكس توج بطلا لمسابقة كأس هولندا بتغلبه على ايندهوفن بالذات، كما كان احرز الكأس السوبر العام الماضي على حساب الفريق ذاته.

أيالا أمام لجنة تأديبية
أحال نادي فالنسيا الإسباني لكرة القدم المدافع الدولي الأرجنتيني روبرتو أيالا إلى لجنة تأديبية بسبب انتقاده لمسؤولين في النادي الأسبوع الماضي، حيث هاجم أيالا رئيس النادي خوان بوتيستا سولر، ومدير الرياضة اميديو كاربوني بسبب عدم احترامهما لوعد كانا قد قطعاه له بتمديد عقده مع النادي .. واتهم أيالا الرجلين بخداعه، وقال في مؤتمر صحفي عقده يوم الجمعة الماضي: "كنت أرغب في البقاء هنا حتى نهاية مسيرتي الكروية، لكن هذا الحلم تلاشى الآن لأن أشخاصا لم يحافظوا على كلمتهم".. وأضاف أيالا: "يؤلمني أن أتعرض للخداع من ناد أعطيته كل شئ، وقد أبلغت المدرب والرئيس برغبتي في الرحيل".. ورد فالنسيا باتهام اللاعب البالغ من العمر 33 عاما بأنه يرغب في المال أكثر من اللعب للفريق .. وقال كاربوني لموقع النادي على الانترنت : "أرثي لهذه التصريحات التي تأتي في غير وقتها".. وأضاف: "لقد فتحت هذه التصريحات أعيننا وعززت رغبتنا في الاعتماد على لاعبين يشعرون بانتماء حقيقي إلى النادي وأقل رغبة في الحصول على المال".. وكان نادي فياريال الإسباني قد أبدى رغبته في ضم قائد منتخب الأرجنتين السابق، لكن فالنسيا رفض التفاوض بشأن اللاعب .. يذكر أن أيالا الذي جلس في المدرجات خلال المباراة الودية التي فاز فيها فريقه على روما الايطالي بنتيجة (2-0) السبت استعدادا للموسم الجديد، قد انتقل إلى فالنسيا من ميلانو الإيطالي في عام 2000، في عقد يمتد حتى نهاية الموسم الحالي.

دونادوني يختار تشكيلة جديدة لإيطاليا

اختار روبرتو دونادوني مدرب منتخب إيطاليا المعيّن حديثا خلفا لمارتشيللو ليبي الفائز مع بلاده بكأس العالم التي أقيمت مؤخرا في ألمانيا تشكيلة خلت في معظمها من اللاعبين الذين تمكنوا من إحراز اللقب العالمي ومردّ ذلك يعود إلى رغبة المدرب في إراحة لاعبيه على الأرجح..ويأتي استدعاء هؤلاء اللاعبين استعدادا لمواجهة كرواتيا في مباراة ودية يوم الأربعاء القادم.. ولم يبق من التشكيلة القديمة سوى حارس مرمى ليفورنو ماركو أميليا, كما شهدت دخول سبعة لاعبين سيرتدون قميص الأزرق لأول مرة وهم جيوليو فالكوني, كريستيان تيرليزي, جينارو ديلفيكيو, ماسيمو غوبي, ستيفانو ماروني, أنجيلو بالومبو, وتوماسو روكي .. أما التشكيلة الكاملة فكانت على النحو التالي: لحراسة المرمى: ماركو أميليا (ليفورنو), فلافيو روما (موناكو).

للدفاع: بونيرا (ميلان), كييليني (يوفنتوس), فالكوني (سمبدوريا), باسكوالي (فيورنتينا), تيرليزي (باليرمو), زاوري (لاتسيو), زينوني (سمبدوريا). للوسط: أمبروزيني (ميلان), جينارو ديلفيكيو (سمبدوريا), غوبي (فيورنتينا), ليفيراني (لاتسيو), ماروني (ليفورنو), بالومبو (سمبدوريا), سيمـيولي ( كيـيفو).

للهجوم: كاراتشيولو (باليرمو), دي ميكيللي (باليرمو), دي ناتالي (أودينيزي), إسبوزيتز (كالياري), لوكاريللي (ليفورنو), روكي (لاتسيو).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى