الطلاب المصريون الذين اختفوا بأمريكا سيعودون فور انتهاء التحقيقات معهم

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> ذكر هانز ماهوني المستشار الثقافي بالسفارة الامريكية بالقاهرة أنه سيتم ترحيل طلاب جامعة المنصورة الاحد عشر المحتجزين حاليا بالولايات المتحدة تباعا إلى القاهرة فور انتهاء تحقيقات السلطات الامنية الامريكية معهم، مؤكدا أنهم لن يقدموا إلى المحاكمة.

وقالت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية (أ.ش.أ) إن هذه التصريحات جاءت خلال اتصال هاتفي تلقاه مجدي أبو ريان رئيس جامعة المنصورة من المسئول الامريكي الذي أكد على استمرار العمل بالاتفاقيات التعليمية والعلمية والثقافية الموقعة بين جامعة المنصورة ونظيراتها الامريكية، وأنها لن تتأثر بسلوك الطلاب الاحد عشر الذين لم ينتظموا ببرنامج الدراسة بجامعة مونتانا الامريكية.

وسيوفد هاني هلال وزير التعليم العالي المصري رئيس جامعة المنصورة مجدي أبو ريان بعد غد الخميس إلى الولايات المتحدة في زيارة تستغرق سبعة أيام لمتابعة قضية طلاب الجامعة الذين ضبطتهم السلطات الامنية الامريكية بعد تخلفهم عن حضور البرنامج الدراسي المقرر لهم بجامعة مونتانا.

ومن المقرر أن يلتقي هلال اليوم الأربعاء مع أبو ريان قبل سفره للتنسيق والتشاور ومناقشة تطورات هذا الحادث وبحث السبل الكفيلة بتأمين سلامة عودة الطلاب المصريين.

كان هؤلاء الطلاب قد اختفوا في نيويورك بمعرفة أقاربهم وعثرت سلطات الجمارك والهجرة الامريكية عليهم جميعا وتجرى حاليا التحقيق معهم لمعرفة ملابسات اختفائهم.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط عن رئيس جامعة المنصورة قوله إنه سيلتقي خلال الزيارة بالمسئولين الامريكيين والاساتذة في جامعة مونتانا وكذلك أعضاء المكتب الثقافي المصري بالسفارة المصرية بواشنطن، لبحث الجهود الممكنة للافراج عن الطلاب المحتجزين والذين يواجهون تهم مخالفة قوانين الهجرة والقوانين الفيدرالية الخاصة بالاقامة والتأشيرة.

وقال أبو ريان إن غالبية هؤلاء الطلاب كانت لديهم الرغبة في السفر للعمل بالولايات المتحدة وليس للدراسة وان بعضهم اخفق في الحصول على العمل بدليل انتقالهم إلى ولاية أخرى هي نيوجرسي فور خروجهم من المطار.

وأضاف أن الطلبة الذين كانت لديهم النية في البحث عن عمل خرجوا من مطار كيندي دون إبلاغ شركة مصر للطيران المسئولة عن الرحلة ودون الاتصال بجامعة المنصورة أو جامعة مونتانا بالرغم من التنبيه عليهم بضرورة الاتصال في حالة حدوث أي مشكلة.

يذكر انه في إطار الانفتاح على الجامعات العالمية لتبادل الخبرات العلمية تم الاتفاق مع جامعة مونتانا على استقبال الطلاب المصريين لدراسة اللغة الانجليزية والتاريخ والثقافة الامريكية لمدة شهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى