دومينيك غاضب بسبب فيلم لدوراسو عن منتخب فرنسا لكرة القدم

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
المدرب الفرنسي يبدو غاضبا من اللاعب دوراسو بسبب بيعه لفيلم عن اللاعبين الفرنسيين
المدرب الفرنسي يبدو غاضبا من اللاعب دوراسو بسبب بيعه لفيلم عن اللاعبين الفرنسيين
انتقد ريمون دومينيك مدرب منتخب فرنسا يوم أمس الثلاثاء فيكاش دوراسو بعد اكتشافه ان لاعب خط وسط باريس سان جيرمان يعتزم انتاج فيلم وثائقي عن منتخب الديوك الذي احتل المركز الثاني في نهائيات كأس العالم التي اقيمت مؤخرا في المانيا.

وقال دومينيك للصحفيين عشية اللقاء الودي لمنتخب فرنسا امام نظيره البوسني في سراييفو "لم امنحه ابدا موافقتي على استخدام شرائط الفريق علنا ولن افعل ذلك. هذا هو الامر بكل بساطة."

وكانت تقارير اعلامية فرنسية ذكرت ان دوراسو الذي شارك كلاعب بديل في بعض مباريات كأس العالم وشوهد كثيرا وهو يصور زملائه في الفريق اثناء وجودهم في المانيا يرغب في استخدام هذه الشرائط في انتاج فيلم تسجيلي بعنوان "البديل".

وقال دومينيك "يجب على فيكاش البحث عن مهنة جديدة وربما هذا ما يحاول ان يفعله."

واستبعد دومينيك دوراسو من تشكيلة منتخب فرنسا لمباراة اليوم امام البوسنة.

ومع اعتزال نجمي خط الوسط زين الدين زيدان وكلود ماكليل اللعب على المستوى الدولي وعدم اتخاذ المدافع ليليان تورام قراره بشأن مستقبله سيتوجه المنتخب الفرنسي الى سراييفو بمجموعة من اللاعبين الجدد.

ومن هذه الوجوه الجديدة جيريمي تولالان لاعب خط وسط اولمبيك ليون وجوليان فوبير مدافع بوردو. وشارك اللاعبان مع منتخب فرنسا الذي تأهل للدور قبل النهائي في بطولة أوروبا للشباب تحت 21 عاما في مايو الماضي.

واستدعى دومينيك اللاعب فرنسوا كليرك مدافع ليون للمرة الثانية بينما ستمثل مباراة البوسنة المشاركة الثالثة لريو مافوبا لاعب خط وسط بوردو مع المنتخب الفرنسي والسادسة لفيليب ميكسيس مدافع روما الايطالي.

وستستهل فرنسا التي خسرت أمام ايطاليا بركلات الترجيح في نهائي كأس العالم في برلين الشهر الماضي حملتها في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 بمواجهة جورجيا وايطاليا الشهر القادم.

المدرب الانجليزي الجديد وحديث مع جيرارد حول مركزه الجديد
المدرب الانجليزي الجديد وحديث مع جيرارد حول مركزه الجديد
جيرارد يلعب في الجانب الايمن لخط وسط انجلترا في لقاء اليونان
قال ستيف مكلارين المدرب الجديد لمنتخب انجلترا لكرة القدم أمس الثلاثاء إن ستيفن جيرارد لاعب ليفربول سيلعب في الجانب الايمن لخط وسط المنتخب في مباراته الودية أمام اليونان اليوم الاربعاء وذلك في أول تشكيلة يعلنها مكلارين منذ توليه مسؤولية تدريب الفريق.

وسيترتب على هذه الخطوة ان يلعب فرانك لامبارد دور لاعب الوسط المهاجم بينما سيؤدي اوين هارجريفز دور لاعب الوسط المدافع وسيلعب ستيوارت داونينج ناحية اليسار.

وتعرض دين اشتون مهاجم وست هام يونايتد الذي كان يأمل في خوض اولى مبارياته الدولية مع منتخب انجلترا لاصابة في الكاحل خلال التدريب وتم نقله إلى المستشفى للخضوع لفحص بالاشعة.

واختار مكلارين جيرمين ديفو وبيتر كراوتش للعب في خط الهجوم في لقاء اليونان.

وقال مكلارين في مؤتمر صحفي "انه نوع من التطوير.. نحاول تجربة اشياء جديدة."

وجاءت التشكيلة الاساسية لمنتخب انجلترا لمباراة اليونان على النحو التالي..

بول روبنسون وجاري نيفل وريو فرديناند وجون تيري (قائد الفريق)وأشلي كول وستيفن جيرارد واوين هارجريفز وفرانك لامبارد وستيوارت داونينج وجيرمين ديفو وبيتر كراوتش.

داف يغيب عن منتخب ايرلندا في مباراة هولندا الودية
استبعد داميين داف جناح فريق نيوكاسل يونايتد الانجليزي من تشكيلة منتخب ايرلندا لكرة القدم لمباراته الودية امام نظيره الهولندي اليوم الاربعاء.

ويعد داف ثامن لاعب يخسر ستيف ستونتون مدرب المنتخب الايرلندي جهوده بسبب الاصابة منذ اعلانه تشكيلة الفريق في وقت سابق هذا الشهر.

وقال ستونتون أمس الثلاثاء "داميين سيعود الى نيوكاسل. انه اجراء احترازي ولا حاجة للمجازفة بإعطاء داميين فرصة للعب في لقاء هولندا خاصة ان مباراتنا امام المانيا في تصفيات التأهل لبطولة اوروبا 2008 ستقام بعد اسبوعين ونصف الاسبوع فقط."وسيحمل ستيفن ريد لاعب خط وسط بلاكبيرن روفرز شارة قائد المنتخب الايرلندي بدلا من روبي كين مهاجم توتنهام المصاب.

وسيلعب جون اوشيا لاعب مانشستر يونايتد في مركز قبل الدفاع بدلا من المدافع الاساسي ريتشارد دان لاعب مانشستر سيتي المصاب.

ورفض ستونتون اعلان بقية اسماء اللاعبين في تشكيلته الاساسية للقاء هولندا لكنه قال انه يأمل ان يقدم فريقه مباراة جيدة.

وقال مدرب ايرلندا "اتطلع ان تقدم التشكيلة الشابة التي لدينا مباراة مثيرة للغايةاليوم .. اريد ان يؤدي لاعبونا بإيجابية كبيرة ويعبروا عن انفسهم."

نيدفيد وآخر مباراة مع التشيك
نيدفيد وآخر مباراة مع التشيك
نيدفيد يعتزل اللعب على المستوى الدولي عقب مباراة صربيا اليوم
أعلن لاعب الوسط بافل نيدفيد أمس الثلاثاء أنه سينهي مسيرته مع منتخب جمهورية التشيك لكرة القدم عقب مباراة دولية ودية امام صربيا ستقام اليوم الاربعاء.

وقال نيدفيد للصحفيين "الامر ليس سهلا بالنسبة لي لانني لا اعاني من اي مشاكل صحية تجبرني على اعتزال اللعب دوليا. الامر يرجع لاسباب أخرى كثيرة وأود اعطاء اللاعبين الشباب فرصة.. مباراة اليوم الاربعاء ستكون المباراة الاخيرة لي مع المنتخب."

وعانى نيدفيد الفائز بجائزة أفضل لاعب في اوروبا عام 2003 من اصابة في الركبة في مباراة الدور قبل النهائي لكأس الامم الاوروبية عام 2004 أمام اليونان وقرر بعد ذلك اعتزال اللعب دوليا وقال إنه لم يعد يرغب في اللعب لمنتخب بلاده بسبب الاصابات التي المت بجسده.

لكن تم اقناع لاعب يوفنتوس الايطالي بالعودة لمساعدة المنتخب التشيكي على التأهل لنهائيات كأس العالم وشارك مع الفريق في مباراتي الملحق الاوروبي بالتصفيات أمام النرويج في نوفمبر الماضي.

لكن نيدفيد اخفق في قيادة منتخب التشيك للتأهل الى الدور الثاني في نهائيات كأس العالم التي أقيمت بالمانيا مما دفع اللاعب الذي سيحتفل بعيد ميلاده الرابع والثلاثين في نهاية هذا الشهر إلي اعادة النظر في مستقبله مع الفريق.

وقال نيدفيد "سأبلغ من العمر 34 عاما وأريد أن أكون مع اسرتي واللعب ليوفنتوس فقط.. سيكون الاستعداد لخوض مباريات دولية قوية امرا صعبا للغاية وانا العب في دوري الدرجة الثانية الايطالي."

وستكون مباراة اليوم المباراة رقم 91 لنيدفيد علي صعيد المباريات الدولية. واحرز نيدفيد 18 هدفا لمنتخب بلاده.

أول اختبار للمدرب الألماني الجديد لوفه أمام السويد وديا
سيضطر يواكيم لوفه المدير الفني الجديد لمنتخب ألمانيا لكرة القدم إلى التأقلم على اللعب بدون القائد مايكل بالاك عندما يعاود الفريق نشاطه مرة أخرى بعد أن تركه المدير الفني السابق يورجن كلينسمان بمواجهة السويد وديا في جيلزنكيرشين اليوم الأربعاء.

لعب لوفه دورا كبيرا في بلورة فلسفة كلينسمان الهجومية الى واقع ملموس شهده الجميع من المنتخب الألماني على أرض الملعب خلال بطولة كأس العالم. ويدين المنتخب الألماني بالكثير من الفضل للوفه (46 عاما) في احتلال المركز الثالث بالبطولة التي أقيمت على أرضه.

ولذلك عين الإتحاد الألماني لكرة القدم لوفه كمدير فني للمنتخب عقب قرار كلينسمان بالرحيل عن الفريق.

وتقع الآن على عاتق لوفه مسؤولية مواصلة قوة الدفع الهجومية التي أوصلت ألمانيا الى احتلال هذا المركز المتقدم في بطولة كأس العالم لكن لن تكون هناك أي مفاجأة إذا فشل المنتخب الألماني في تكرار العروض الممتعة التي قدمها خلال كأس العالم في لقائه الودي أمام السويد اليوم الأربعاء.

دوري الدرجة الأولى الألماني انطلق قبل أيام قليلة فقط ويعاني المنتخب الألماني من العديد من الاصابات في صفوفه على رأسها الإصابة التي لحقت بفخذ لاعب خط الوسط مايكل بالاك خلال مباراته مع فريقه الجديد تشيلسي ضد غريمه ليفربول الأحد الماضي.

وقال لوفه أمس الأول الاثنين "نتمنى جميعا أن يستعيد مايكل بالاك عافيته من جديد في أقرب وقت ممكن. يجب أن نتعامل مع الموقف كما هو عليه الآن."

وسيطلب لوفه من تيم بوروفسكي أن يحل مكان بالاك وأن يحاول أن يكرر نفس التمريرات المتقنة التي يشتهر بها مع ناديه فيردر بريمن.

وفازت المانيا على السويد في الدور الثاني لكأس العالم بفضل الأداء الرائع لميروسلاف كلوسه ولوكاس بودولسكي في خط الهجوم.

ولن يشارك بودولسكي أساسيا في أول مباراة لفريقه بايرن ميونيخ في الدوري الالماني لكن لوفه سيعطي اللاعب ثقته وسيدفع به في لقاء اليوم الودي أمام السويد.

الالمان وأول اختبار مع مدربهم الجديد
الالمان وأول اختبار مع مدربهم الجديد
رجل يشهر مسدسا في وجه المدير الفني لمنتخب أيرلندا
قالت الشرطة ومسؤولون في الإتحاد الأيرلندي لكرة القدم إن رجلا أشهر مسدسا في وجه ستيف ستونتون المدير الفني للمنتخب الأيرلندي أمس الأول الإثنين خارج فندق ينزل به الفريق الوطني.

ولم يصب ستونتون بسوء في الحادث الذي وقع خارج الفندق الكائن في بلدة بورتمارنوك الساحلية شمالي دبلن.

واعتـقل الرجل وهو في أوائل الثلاثينات.

وقالت الشرطة إن رجلا بمفرده اقترب من ستونتون خارج الفندق ثم أشهر سلاحا ناريا في وجه المدير الفني لمنتخب أيرلندا.

وقالت متحدثة بإسم الشرطة "طارد ضابط شرطة الرجل واعتقله".

وأضافت انه تم احتجاز الرجل في مخفر قريب للشرطة.

وقال موقع الإتحاد الأيرلندي لكرة القدم على الانترنت ان ستونتون كان يتحدث في هاتف عندما أشهر الرجل السلاح في وجهه.

وأضاف الإتحاد في بيان "ستيفن ستونتون المدير الفني لمنتخب أيرلندا بخير ويتطلع الى قيادة التدريب ."

ويستضيف منتخب أيرلندا نظيره منتخب هولندا في مباراة ودية دولية ستقام في دبلن اليوم الأربعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى