في حفل اختتام مؤتمر تنمية القيادات الشابة بالمكلا .. محافظ حضرموت يعلن عن بناء مشروع نادي المبدعين الشباب بكلفة 400 مليون ريال

> المكلا «الأيام» فؤاد باضاوي:

>
المحافظ عبدالقادر هلال يتوسط الوكيل حاتم ونائب رئيس جامعة حضرموت د.باحشوان
المحافظ عبدالقادر هلال يتوسط الوكيل حاتم ونائب رئيس جامعة حضرموت د.باحشوان
اختتمت في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت يوم أمس الأربعاء فعاليات مؤتمر تنمية القيادات الشابة الذي انعقد تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ عبدالقادر باجمال، وبدعم وزارة النفط والمعادن والمجلس المحلي بمحافظة حضرموت وشارك فيه (130) شاباً وشابة من محافظات صنعاء، عدن، شبوة، حضرموت، تعز تلقوا خلال الفترة من 12 حتى 16 أغسطس الجاري عدداً من المحاضرات حول مفهوم القيادة ومهارات الاتصال ومناقشة احتياجات ومشاكل الشباب وتحفيزهم على المشاركة الطوعية في المجتمع وجلسة العرض والنقاش حول المسئولية الاجتماعية للشركات والمنظمات.

وفي حفل الختام ألقى الأخ عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت كلمة ضافية حيا في مستهلها جهود المشاركين من الشباب والفتيات والمحاضرين في المؤتمر من المحافظات المشاركة مؤكداً أهمية انعقاد مثل هذه الفعاليات التي تهتم بالشباب وقضاياهم بوصفهم عماد المستقبل وأمل الأمة وقال إن انعقاد المؤتمر يأتي تنفيذاً لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية بدعم الشباب والاهتمام بهم وتقديم كل ما من شأنه الارتقاء بمواهبهم وإبداعاتهم، وأعلن الأخ المحافظ اعتماد (400) مليون ريال لبناء مشروع نادي المبدعين الشباب في محافظة حضرموت وأسند مهمة الإشراف لجمعية الشباب للتنمية والإبداع المنظمة للمؤتمر بالتعاون مع جامعة حضرموت إيماناً منه بقدرة الشباب على إخراج هذا المشروع بالصورة المرضية وجعله نموذجاً للتعرف على أفكار ومواهب الشباب ورعايتها رعاية علمية بما يعود بالنفع لهم ولمجتمعهم، ودعا اللجنة التي ستتكفل بمتابعة خطوات تنفيذ المشروع إلى حضور الجلسة القادمة للمجلس التنفيذي بالمحافظة لإدراج ما يمكن إدراجه في موازنة المحافظة للعام القادم خاصة فيما يتعلق بالمرافق الخدمية في حضرموت وأشار المحافظ في كلمته الى أهمية ان يرتقي الشباب بطموحاتهم ويسعوا لخدمة مجتمعهم في المجال المحبب لديهم وتقديم الخطط والافكار الهادفة رفد التنمية وحركة التطور والاستثمار الأمثل الذي يشهده الوطن في عهد الوحدة اليمنية المباركة.

وكان نائب رئيس جمعية الشباب للتنمية والابداع قد ألقى كلمة أشاد خلالها بدعم واهتمام وزارة النفط والمعادن ومحافظ حضرموت والشركات النفطية للمؤتمر، والمحاضرين من الدكاترة والأساتذة لما بذلوه من جهود لإيصال المعلومة والفكرة للمشاركين ومستوى الاستيعاب والمشاركة الممتازة للمشاركين في فعاليات المؤتمر والتنظيم والتنسيق الجيد للجمعية واعداد البرنامج الذي يلبي طموحات الجمعية والمشاركين، وقال ان هذا المؤتمر وفر فرصة للالتقاء بين شباب المحافظات وتعريف أبناء المحافظات المشاركة على ما شهدته حضرموت من تطور ونماء في عهد الوحدة اليمنية واهتمام فخامة رئيس الجمهورية بحضرموت وكل فئاتها.

وصدر عن المؤتمر بيان «إعلان المكلا للشباب» تلاه أمين عام الجمعية وجاء فيه:«إن طموح الشباب وعطاءهم يشكل أحد روافد البناء والتنمية لغد أكثر اشراقاً وبناءً للأفضل وإننا اذ نمر في مرحلة مهمة ومصيرية تتطلب من كل الشباب المشاركة فيها وتفعيلها ألا وهي مرحلة الاستحقاق الانتخابي للانتخابات المحلية والرئاسية القادمة التي ستجري في أجواء تسودها الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير». وخرج المشاركون بعدد من التوصيات لتقديمها للجهات المختصة المهتمة بقضايا الشباب لتفعليها واظهارها الى حيز الوجود أهمها رؤية المؤتمر حول انعقاد مؤتمرات أخرى تهتم بقضايا الشباب على أن ينعقد مؤتمر تنمية القيادات الشابة للعام 2007م تحت شعار (شباب من أجل التنمية).

وثمن المشاركون انشاء مجلس شورى الشباب اليمني الذي يمثل نخبة من القيادات الشبابية من مختلف المحافظات، كما كرس المؤتمر نقاشاته حول دور الاستراتيجية الوطنية للطفولة والشباب.

كما أعلن المشاركون في المؤتمر وقوفهم المطلق الى جانب المقاومة اللبنانية ودعوة كل المنظمات وشرائح المجتمع الى اتخاذ الموقف نفسه بالدعم المادي والمعنوي في اعادة الإعمار ، والإشادة بصمود المقاومة والشعب اللبناني.

الى جانب وضع جملة من التوصيات عبر خمسة محاور هي: مجال الصحة والاسرة، ومجال التعليم، واشراك الشباب في منظمات المجتمع المدني، والبطالة والفقر، والمرأة والتنمية.

محافظ حضرموت يسلم شهادة تقديرية لأحد المحاضرين في المؤتمر
محافظ حضرموت يسلم شهادة تقديرية لأحد المحاضرين في المؤتمر
وتم في ختام الحفل تكريم الاخوين وزير النفط ومحافظ حضرموت بدرع المؤتمر تقديراً لدورهما ودعمهما للمؤتمر، وتكريم الشركات الراعية والمحاضرين والمشاركين من الشباب والفتيات بالشهادات التقديرية وتخللت حفل الاختتام قصائد شعرية لبعض المشاركين حول انطباعاتهم عن المؤتمر وما شاهدوه في مدينة المكلا من منجزات كبيرة.

حضر الاحتفال الاخوة: عوض عبدالله حاتم، وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الساحل ود. عبدالله باحشوان، نائب رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا لشئون الطلاب ومحمد الديلمي، مدير فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية محور حضرموت شبوة المهرة وعدد من مديري عموم مكاتب فروع الوزارات بالمحافظة ومحمد حسان، رئيس جمعية الشباب للتنمية والإبداع بحضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى