هجمات في بغداد ومواجهات عدة بين قوات الامن العراقية وميليشيات

> بغداد «الأيام» باتريك فور :

>
عراقي اصيب في احد الانفجارات
عراقي اصيب في احد الانفجارات
قتل 12 شخصا أمس الأربعاء في هجمات جديدة في بغداد فيما خاضت قوات الامن العراقية مواجهات مع ميليشيات ومجموعات مسلحة في انحاء عدة من البلاد,فقد اعلن مصدر في وزارة الدفاع العراقية مقتل ثمانية مدنيين واصابة 28 اخرين بينهم اربعة شرطيين في انفجار سيارة مفخخة في حي النهضة وسط بغداد.

وقال المصدر الذي طلب عدم كشف اسمه ان "سيارة مفخخة كانت مركونة تحت الجسر السريع بالقرب من سوق الجمعة انفجرت وادت الى مقتل ثمانية مدنيين واصابة 28 اخرين بينهم اربعة من عناصر الشرطة".

وقتل اربعة مدنيين على الاقل واصيب 30 بجروح في انفجار سيارتين مفخختين في حي البتاوين في وسط بغداد، كما علم من وزارة الدفاع العراقية.

وتاتي هذه الهجمات فيما نشرت القوات الاميركية والعراقية منذ اكثر من عشرة ايام عناصر اضافية في العاصمة في محاولة للتصدي لدورة العنف في اطار المرحلة الثانية من الخطة الامنية في بغداد تحت شعار "معا الى الامام".

وكان مصدر في الشرطة العراقية اعلن في وقت سابق ان "الوضع الان مستقر وتمت السيطرة على الموقف"، مؤكدا انه تم "اعتقال خمسة من المسلحين".

وقال متحدث باسم الجيش البريطاني ان "عددا من المسلحين استهدفوا مبنى محافظة البصرة بسبب نزاع عشائري".

واعلنت الشرطة العراقية اغلاق مدينة كربلاء لمدة ثلاثة ايام في اعقاب اشتباك مع مؤيدي رجل الدين الشيعي محمود الحسني اسفر عن مقتل عشرة من اتباعه واعتقال نحو 300 اخرين صباح أمس الأول الثلاثاء.

وفي المسيب (100 كلم جنوب بغداد)، اسفرت مواجهات بين ميليشيا الزعيم الشيعي المتشدد مقتدى الصدر والجيش عن مقتل شخص واعتقال 25 اخرين.

واعلنت الشرطة العراقية في الموصل ان قواتها قتلت ستة مسلحين في اشتباكات عنيفة اندلعت صباح أمس في غرب المدينة.

وقال مصدر في الشرطة ان "القوات الامنية قامت باغلاق خمسة جسور تربط بين الجانب الغربي لمدينة الموصل والجانب الشرقي لمنع الحركة والتنقل بينهما"، مشيرا الى ان "الشرطة صادرت اسلحة ووثائق تشير الى ان المتمردين هم اعضاء في مجلس شورى المجاهدين".

وشهدت مدينة الموصل التي تسكنها غالبية سنية مع الشيعة والاكراد والتركمان في الاسابيع الاخيرة هجمات عنيفة كان اخرها أمس الأول الثلاثاء حيث استهدف مقر الاتحاد الوطني الكردستاني ما اسفر عن مقتل ثمانية من عناصر البشمركة الكردية واصابة 51 اخرين.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال بغداد)، قتل ثلاثة اشخاص وشرطي في هجمات عدة فيما قتل شقيقان واصيب طفل في وسط اليرموك قرب بعقوبة,وعثر على جثتي شخصين مقتولين في المنطقة نفسها.

كذلك، قتل عنصر سابق في حزب البعث المنحل في العمارة (365 كلم جنوب بغداد) فيما قتل مصور في استوديو يملكه في سامراء (125 كلم شمال بغداد) وزعيم احدى القبائل في مدينة البصرة. (أ.ف.ب)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى