صحيفة أمريكية: أمريكا أحبطت محاولة إيرانية لتزويد حزب الله بأسلحة عبر سوريا مرورا بتركيا

> واشنطن الأيام د ب أ :

> ذهبت صحيفة "يو اس ايه توداي" الامريكية في عددها الصادر أمس الجمعة إلى أن الولايات المتحدة الامريكية أحبطت محاولة إيرانية لامداد حزب الله بأسلحة عبر سوريا مرورا بتركيا.

أضافت الصحيفة مستندة إلى مصادر استخباراتية في الولايات المتحدة أن دبلوماسيين أمريكيين أقنعوا كلا من تركيا والعراق بمنع طائرة إيرانية من استخدام حق المرور بأجوائها للاشتباه في حمل هذه الطائرة أسلحة متوجهة لحزب الله.

وجاء في تقرير الصحيفة أن قمرا أمريكيا للتجسس رصد في التاسع عشر من يوليو الماضي ثلاثة صواريخ على متن طائرة شحن إيرانية في قاعدة مهر أباد العسكرية في إيران بالاضافة إلى ثمانية صناديق مشبوهة عادة ما تحتوي على صواريخ صينية من طراز س-802. وقالت الصحيفة إن السلطات العراقية منعت الطائرة في اليوم التالي من المرور بأجوائها.

وعندما طلبت إيران من أنقرة السماح لطائرتها بعبور الاجواء التركية اشترطت تركيا تفتيش الطائرة خلال توقفها المؤقت في أراضيها مما دعا الطائرة الايرانية للعودة لطهران حسب تقرير الصحيفة.

يذكر أن إسرائيل اتهمت حزب الله بقصف إحدى سفنها الحربية في الرابع عشر من الشهر الماضي بصاروخ صيني من طراز سي 802 وأن الولايات المتحدة الامريكية اتهمت سوريا و إيران أكثر من مرة بأنهما يمولان حزب الله ويمدانه بأسلحة متطورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى