توقيف والد رشيد رؤوف في باكستان

> اسلام اباد «الأيام» ا.ف.ب :

>
توقيف والد رشيد رؤوف في باكستان
توقيف والد رشيد رؤوف في باكستان
اعلن مسؤولون في اجهزة المخابرات الباكستانية أمس الجمعة ان والد المعتقل رشيد رؤوف في باكستان لدوره المفترض في مخطط ارهابي في بريطانيا، تم توقيفه ايضا الاسبوع الماضي في باكستان.

ولم يذكر هؤلاء المسؤولون الذين طلبوا عدم كشف اسمائهم لوكالة فرانس برس ما اذا كان عبد الرؤوف (52 عاما) يجري استجوابه كشاهد عن دور نجله ام انه متورط في المخطط الارهابي الذي اعلنت السلطات البريطانية احباطه في العاشر من آب/اغسطس.

وقال احد هؤلاء المسؤولين ان والد رشيد اعتقل بعيد توقيف نجله في مطار اسلام اباد حيث كان يتأهب لمغادرة باكستان.

ولم يؤكد وزير الداخلية افتاب شيرباو الذي لا تتدخل اجهزته دائما في عمل وكالات الامن العسكري الباكستانية، عملية الاعتقال. وقال "لم يتم ابلاغنا بهذا الامر".

وكان جرى اعتقال رشيد رؤوف الذي قالت سلطات اسلام اباد انه العنصر الرئيسي في المؤامرة في بداية آب/اغسطس -- بين الرابع والتاسع منه حسب المصادر -- في بهاوالبور وسط باكستان حيث يقيم منذ ما لايقل عن ثلاث سنوات.

وقالت الصحف البريطانية ان لندن تستعد لطلب تسليمه اليها. واكدت باكستان انها لم تتلق حتى الان اي طلب بهذا المعنى من السلطات البريطانية.

يشار الى ان طيب رؤوف (22 عاما) شقيق رشيد رؤوف هو من بين 24 شخصا تم اعتقالهم في بريطانيا في اطار التحقيق في المخطط الارهابي الذي كان يهدف الى تفجير طائرات تقوم برحلات بين بريطانيا والولايات المتحدة.

وكانت اسلام اباد اعلنت الاسبوع الماضي اعتقال سبعة اشخاص في باكستان بينهم بريطانيان.

وقال مسؤولون في الاجهزة الامنية ان عبد الرؤوف كان التقى نجله رشيد رؤوف قبل ايام من اعتقاله. واوضح احد هؤلاء المسؤولين انه "ذهب للقاء ابنه في بهاوالبور حوالى الرابع من آب/اغسطس".

وبحسب هذه المصادر فان عبد الرؤوف الذي كان هاجر من كشمير في الستينات ليستقر في برمنغهام (وسط بريطانيا) وصل الى باكستان في تموز/يوليو مع اثنين من انجاله لحضور حفل زفاف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى