اسبانيول يتهم برشلونة بانتهاك القواعد في كأس السوبر لكرة القدم

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
اصابة المدافع الاسباني بويول عملت مشكلة لبرشلونة
اصابة المدافع الاسباني بويول عملت مشكلة لبرشلونة
اتهم اسبانويل منافسه برشلونة بالدفع بلاعبين اسبانيين في مباراة الذهاب بين الفريقين بكأس السوبر الاسبانية لكرة القدم أمس الأول الخميس بعد ثلاثة أيام من انسحابهما من تشكيل المنتخب للإصابة مما يعد انتهاكا للقواعد.. وانسحب المدافع كارلس بيول ولاعب خط الوسط اكسابي من مباراة اسبانيا الودية الدولية يوم الثلاثاء الماضي أمام ايسلندا عشية المباراة بسبب إصابات طفيفة ولكنهما تدربا بشكل عادي مع فريقهما ولعبا معه في مباراة كأس السوبر والتي فاز فيها برشلونة 1-صفر أمس الأول.. وقال بدرو توماس مدير اسبانيول إن برشلونة انتهك قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي تنص على أن اللاعبين الذين ينسحبون من مهام دولية للإصابة يجب ألا يلعبوا مع فرقهم لمدة خمسة أيام على الأقل..ونقل عن توماس قوله لصحيفة ماركا الرياضية اليومية في عدد ا أمس الجمعة "قبل المباراة بعثنا رسالة إلى الفيفا والاتحاد الاسباني لكرة القدم وبرشلونة اتهمنا فيه برشلونة بخرق القواعد المتعلقة بمشاركة اللاعبين الدوليين.".. ولعب اكسابي لأكثر من ساعة ولعب بيول طول المباراة وجرى تغييره في آخر ست دقائق عندما جرى الدفع بجيانلوكا زامبورتا المنضم حديثا للفريق. وكان الجناح الفرنسي لودوفيك جيلي أحرز هدفا ليقود فريقه برشلونة الاسباني للفوز 1-صفر على اسبانيول في مباراة الذهاب بكأس السوبر الاسبانية لكرة القدم أمس الأول الخميس.

وسجل جيلي لاعب موناكو الفرنسي السابق الهدف في الدقيقة 44 بعد أن تسلم الكرة من تمريرة متقنة من زميله في الفريق البرازيلي رونالدينيو.

وصارع برشلونة بطل الدوري الاسباني في الشوط الأول ولم يظهر بمستواه في حين كان اسبانيول حامل لقب بطل كأس الملك في اسبانيا والذي كان يلعب على أرضه هو الأفضل معظم فترات الشوط الأول .. ويبدأ الموسم الاسباني الجديد لكرة القدم بكأس السوبر.

وبعد الهدف هدأت أعصاب لاعبي برشلونة وكان بامكانهم تسجيل هدف ثان في الشوط الثاني ولكن جوركا ايريزوز حارس مرمى اسبانويل ذاد عن مرماه. وكان برشلونة الأفضل في الشوط الثاني ولاحت عدة فرص لرونالدينيو وليونيل ميسي ولكن ايريزوز أنقذ مرماه.

وشارك الإيطالي جيانلوكا زامبورتا لأول مرة مع فريقه الجديد برشلونة بنهاية المباراة..ويستضيف برشلونة بقيادة مديره الفني فرانك ريكارد فريق اسبانيول في مباراة العودة يوم غد الأحد.

كول يقول إنه يمكن أن يلعب مع ارسنال في أولى مبارياته بدوري انجلترا
قال اشلي كول مدافع ارسنال الإنجليزي الذي ربطت تقارير بينه وبين تشيلسي بطل الدوري الممتاز الإنجليزي لكرة القدم أمس الجمعة إنه سيكون
متاحا ويمكنه أن يلعب مع ارسنال أولى مبارياته بالدوري على أرضه أمام استون فيلا اليوم السبت.. وتابع كول ظهير المنتخب الإنجليزي في كأس العالم إنه سيكون متواجدا ويمكن لارسنال أن يختاره ضمن التشكيل الذي سيخوض المباراة في مطلع الأسبوع مضيفا "الأمر يرجع الآن للمدير الفني للفريق (ارسين فينجر) لاتخاذ قرار بخصوص ما إذا كنت سألعب في المباراة.."ليست هناك مشاكل بيني وبين المشجعين والمدير الفني. لقد ساندوني طول حياتي في الملاعب." واستطرد "أتمنى أن يتفهم المشجعون على الأخص سبب ضيقي." ونقل عن فينجر قوله على موقع ارسنال على الانترنت إن كول الذي تدور مناقشات بشأن انتقاله إلى تشيلسي لن يلعب على الأرجح مباراة اليوم السبت.. وتدهورت العلاقة بين كول ونادي ارسنال منذ أكثر من عام بعد أن صدرت غرامة عليه لاجتماعه مع مسؤولين من تشيلسي بينهم جوزيه مورينهو المدير الفني لفريق تشيلسي دون معرفة ناديه. وانتقد كول ارسنال الذي جعل منه كبش فداء في هذا الحادث..وصرح فينجر الذي استبعد كول من تشكيل ارسنال في مباراة الذهاب بالدور الثالث بتصفيات البطولة الأوروبية للأندية الأبطال أمام دينامو زغرب ببداية الأسبوع بأنه يريد أن تتم تسوية المناقشات مع تشيلسي بمطلع الأسبوع الحالي.. وكان تشيلسي الذي فقد فيما يبدو الأمل في ضم كول الموسم الحالي أصدر بيانا قبل أسبوع قال فيه "رغم أن المناقشات مستمرة إلا أن المبلغ الذي يطلبه ارسنال مقابل ضم اللاعب لا يتماشى مع ما يريد تشيلسي دفعه ومن ثم لا يمكن أن نتوصل لاتفاق في ظل الأوضاع الراهنة."

جولي افتتح الموسم الجديد لبرشلونة بتسجيله هدفا في مرمى اسبانيول
جولي افتتح الموسم الجديد لبرشلونة بتسجيله هدفا في مرمى اسبانيول
بايرن ميونيخ يؤكد أن هارجريفز ليس للبيع ويطالب مانشستر يونايتد بوقف محاولاته للتعاقد مع اللاعب
أعلن نادي بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الالماني (بوندسليجا) أمس الجمعة أن لاعب خط وسطه الانجليزي أوين هارجريفز ليس للبيع وأبلغ
مانشستر يونايتد الانجليزي بأن ينهي سعيه لضم اللاعب على الفور. وأصدر بايرن ميونيخ بيانا صحفيا أمس الجمعة بعد ساعات فقط من تأكيد أليكس فيرجسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد رغبة النادي الانجليزي في ضم اللاعب..وكانت تقارير إخبارية ذكرت أن هارجريفز اتفق على شروط التعاقد مع مانشستر وأنه يمكن أن ينضم لصفوف الفريق خلال 48 ساعة..وذكرت التقارير أيضا أن بايرن ميونيخ ربما يسمح للاعب بالرحيل إذا دفع مانشستر يونايتد 17 مليون جنية إسترليني (25 مليون يورو-2ر32 مليون دولار) .. وصرح كارل هاينز رومينيجه رئيس نادي بايرن ميونيخ في البيان قائلا "بايرن ميونيخ أبلغ لاعبه أوين هارجريفز ومستشاره أنه يجب أن يفي بعقده مع النادي والذي يستمر حتى 30 يونيو 2010".. وأضاف رومينيجه "بايرن ميونيخ طالب مانشستر يونايتد أمس الجمعة بالتوقف عن السعي لضم هارجريفز".. وأوضح رومينيجه أن هارجريفز "لاعب مهم" وأنه لم يجر أي محادثات رسمية مع مانشستر يونايتد. وكان فيرجسون أكد في وقت سابق أمس الجمعة رغبة النادي في ضم هارجريفز الذي قال قبل أيام إنه يسعى للانتقال إلى مانشستر يونايتد بعدما قضى تسعة أعوام ضمن صفوف بايرن ميونيخ وذلك من أجل تدعيم فرصته في المشاركة بالتشكيل الاساسي للمنتخب الانجليزي.وقال فيرجسون "إننا نحاول التفاوض الجدي مع بايرن ميونيخ منذ فترة. وبالطبع قال اللاعب إنه يرغب الانضمام لمانشستر يونايتد. ونحن نريد التعاقد معه". وأضاف فيرجسون "لا يمكنك أن تكون واثقا أبدا ولكننا يحدونا الامل. إننا نتعامل مع ناد كبير وهو بايرن ميونيخ. والعلاقة بين الناديين كانت دائما جيدة"..وأوضح فيرجسون "إننا فضلنا أن ينتقل رود فان نيستلروي إليهم بدلا من ريال مدريد الاسباني لان ذلك ربما يساعدنا في إتمام صفقة هارجريفز. ورغم أن ذلك لم يحدث فإننا نأمل في أن ننجز شيئا".

وذكرت صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية في وقت سابق أمس أن مانشستر يونايتد "سيستمر في مطاردة هارجريفز" وأن اللاعب كان مستعدا لابلاغ بايرن ميونيخ برغبته في الرحيل بعد أن قضى تسعة أعوام ضمن صفوف الفريق الالماني. وقالت صحيفة "ذي صن" أن هارجريفز /25 عاما/ ربما التقى مع مسئولي مانشستر لدى إقامة المباراة الودية التي خاضها المنتخب الانجليزي أمام نظيره اليوناني على استاد "أولد ترافورد" الاربعاء الماضي..واتجهت الانظار بشكل كبير نحو هارجريفز عندما شارك ضمن المنتخب الانجليزي في كأس العالم 2006 بألمانيا ولكنه حاز على قلوب المشجعين بعد العروض الرائعة التي قدمها في المباراتين أمام السويد والبرتغال..وانضم هارجريفز المولود في كندا لصفوف بايرن ميونيخ عام 1997 ويمتد عقده الحالي مع النادي حتى عام 2010. ويصر نادي بايرن ميونيخ على أن هارجريفز ليس للبيع وأنه يجب أن يفي بعقده مع النادي خاصة بعد انتقال لاعب خط الوسط الالماني الدولي مايكل بالاك إلى صفوف تشيلسي بطل الدوري الانجليزي ورحيل البرازيلي زي روبرتو وإصابة المدافع فاليرين إسماعيل بكسور في الساق ستبعده عن الملاعب ستة شهور. لامبارد يتطلع لتعويض تراجع مستواه في كأس

العالم لكرة القدم
أبدى فرانك لامبارد لاعب خط وسط فريق تشيلسي الذي يلعب بالدوري الممتاز الإنجليزي لكرة القدم سعادته بالهدف الذي أحرزه لانجلترا في
منتصف الاسبوع ولكنه قال إنه مدرك أن عليه تسجيل المزيد من الأهداف الموسم الحالي للتغلب على المستوى المخيب للآمال الذي ظهر به في نهائيات كأس العالم..وسجل لامبارد هدف انجلترا الثاني في المباراة التي فازت فيها على اليونان 4-صفر في لقاء دولي ودي في مانشستر يوم الأربعاء الماضي. وكانت هذه هي أول مباراة يقود فيها ستيف مكلارين المدير الفني الجديد للمنتخب الفريق .. وقال لامبارد "مباراة واحدة لا تصنعك ولا تقضي عليك. ولكنه كان هدفا جميلا وأنا سعيد به خاصة وأنه تحول عن المستوى الذي ظهرت به من قبل فهو هدف كنت أتوق بشدة لتسجيل مثله في كأس العالم.".. وفشل لامبارد هداف الدوري الممتاز الانجليزي الموسم الماضي مع فريقه تشيلسي في تسجيل هدف في كأس العالم بالمانيا وظهر بمستوى أقل مما ظهر به مع تشيلسي خلال الموسمين الماضيين.. ونقل عنه قوله أمس الأول الخميس أثناء ازاحة الستار عن الكتاب الذي يتناول سيرته الذاتية "من الحماقة الاعتقاد أنك لن تتعرض لانتكاسات طول حياتك في الملاعب.

وعادت المتعة للدوري الاسباني
وعادت المتعة للدوري الاسباني
وتابع في تصريحات على موقع تشيلسي الرسمي على الانترنت أمس الجمعة إنه من الممكن أن تسير الأمور ضد الانسان مضيفا "عليك أن تتجاوزها بقوة. كان يمكن أن اختبيء في كأس العالم وألا أحاول التقدم وتسجيل أهداف ولكني لم أفعل ذلك. وهذا هو الأسلوب الذي أطبقه الآن."

اوشيو مدافع اشبيلية يغيب عن مباراة السوبر الاوروبية
قال نادي اشبيلية الاسباني لكرة القدم أمس الجمعة ان مدافعه ايتور اوشيو سيغيب عن مباراة كأس السوبر الاوروبية لهذه اللعبة الشعبية امام
برشلونة الاسباني بسبب اصابة في الركبة.

وقال اشبيلية الفائز بكأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ان اوشيو (29 عاما) سيغيب عن الملاعب مدة اسبوعين تقريبا بسبب اصابته في الركبة اليمنى.

وستقام مباراة كأس السوبر الاوروبية بين اشبيلية وبرشلونة بطل دوري الابطال الاوروبي في موناكو يوم الجمعة المقبل.

وسيغيب اوشيو ايضا عن مباراة فريقه الاولى في الموسم الكروي الجديد في اسبانيا امام ليفانتي.

وكان اشبيلية فاز بكأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بعد ان سحق ميدلسبره الانجليزي في نهائي البطولة في ايندهوفن الهولندية في مايو الماضي قبل ان يحصل مواطنه برشلونة على دوري الابطال على حساب نادي ارسنال الانجليزي بعد ذلك بأسبوع واحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى