رسالة بمطالب المرأة المرشحة في محافظة عدن إلى الأحزاب السياسية

> عدن «الأيام» خاص

>
تدشين المرحلة الثانية من البرنامج التوعوي لدعم المرأة المرشحة
تدشين المرحلة الثانية من البرنامج التوعوي لدعم المرأة المرشحة
بدأت المؤسسة العربية لمساندة قضايا المرأة والحدث أمس الأول الخميس 17/8 بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة في محافظة عدن المرحلة الثانية من برنامجها التوعوي الحقوقي والقانوني الخاص بدعم المرأة المرشحة للانتخابات المحلية، بدعم من الهيئة المانحة فريدريش ايبـرت الالمانيـة.

وكان أبرز ما تضمنه هذا البرنامج الالتقاء بالمرشحات لاستطلاع آرائهن وهموهن ومشاكلهن وتطلعاتهن بشأن المشاركة في الانتخابات المحلية، وقد تم بلورة وجهات نظرهن ازاء هذه المشاركة في رسالة ستتوجه بها هيئة التنسيق المنبثقة عن الاجتماع والمشكلة من المؤسسة العربية لمساندة قضايا المرأة والحدث واللجنة الوطنية للمرأة في محافظة عدن الى الاحزاب السياسية حول دعم وتمكين المرأة المرشحة من المشاركة والنجاح في الانتخابات المحلية، وستحمل هيئة التنسيق مطالب المرأة المرشحة والمتضمنة:

- مصداقية تنفيذ الاحزاب السياسية لقراراتها المتخذة في المؤتمرات العامة والاستثنائية والمحددة بنسبة 15-20% في مواقع القرار.

- اعطاء المرأة فرصة المشاركة في التنمية واحداث التغيير لما فيه خير وتقدم المجتمع اليمني.

- اعطاء المرأة الحق في المشاركة السياسية للانتخابات المحلية تأسيساً على أحقيتها في الأقدمية لعضوية الأحزاب، تراكم الخبرة، والكفاءة.

- الغاء التمييز في الاختيار والمفاضلة تحت مبررات ان الرجل أكثر قدرة على الحراك في المجتمع. بالاضافة الى جملة من الحقائق والوقائع التي طرحتها المرشحات والتي تشكل عائقاً أمام مشاركة المرأةا في العملية الانتخابية للمجالس المحلية في محافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى