هنود يشربون مياه البحر بعد شائعة عن معجزة جعلتها «عذبة»

> مومباي «الأيام» رويترز :

>
جانب من المواطنين الهنود في مومباي يغتسلون في مياه الخور ويشربون منها أمس
جانب من المواطنين الهنود في مومباي يغتسلون في مياه الخور ويشربون منها أمس
قالت الشرطة الهندية أمس السبت ان آلافا من الهنود شربوا من خور عكر في بحر العرب بعد أنباء سرت خلال الليل عن ان معجزة جعلت مياهه عذبة ويمكنها شفاء الامراض. واضافت الشرطة ان نحو خمسة آلاف شخص تجمعوا عند الخور في مومباى كبرى مدن الهند أثناء الليل وشوهد كثير منهم يشربون المياه القذرة براحتيهم.

وقال الشيخ ناصر وهو من سكان مومباي لقناة اخبارية تلفزيونية محلية "مياه بحر عذبة.. هذه معجزة. هذه المياه مباركة." كما شوهد يحمي طفلا بالمياه الكدرة للخور الذي يستقبل آلاف الاطنان من مياه الصرف الصحي والنفايات الصناعية يوميا.

وعبأ البعض زجاجات وحقائب بلاستيكية بمياه الخور قائلين انهم سيتقاسمونها مع عائلاتهم. واغتسل الاطفال والكبار في المياه العكرة التي تطفو على سطحها القاذورات والنفايات البلاستيكية.

وقالت الشرطة ان الانباء انتشرت بعد ان ذاق صيادون المياه ووجدوها عذبة وحكوا لسكان محليين عن ذلك. واضاف ضابط الشرطة اس. كومار مشيرا الى ضريح اسلامي في المنطقة "هرع الناس في جنون الى الخور. هناك ضريح قريب وشعر الناس ان هذا شيء مقدس." لكن الشرطة تدخلت ومنعت الناس من الذهاب للخور أمس السبت بعد ان حذرت السلطات وأطباء من ان المياه قد تكون ملوثة وان شربها قد ينطوي على خطورة.

والعام الماضي غرق ثلاثة اشخاص في بحر العرب قبالة مومباي بعد ان هرع آلاف الى المياه عقب شائعات عن وجود ألماس على الشاطئ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى