51 طلبا للترشح إلى محلي تعز و1238 في مديرياتها بينهم 11 امرأة

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي

> بلغ عدد المسجلين من طالبي الترشح للمجالس المحلية بمديريات محافظة تعز 1238 متقدماً حتى مساء أمس الأول من بينهم 11 امرأة ، فيما بلغ عدد طالبي الترشح للمجلس المحلي للمحافظة 51 متقدماً بينهم امرأة واحدة.

وعلى هذا الصعيد تلقت «الأيام» شكوى من المهندس طه يحيى الغرباني المتقدم للترشح في الدائرة (33) بالمركز (ج)، أفاد فيها بأن محصل رسوم الدعاية رفض استلام الرسوم وتقديم سند له بذلك برغم التوجيه الصادر من رئيس اللجنة الإشرافية بالتعامل مع المتقدمين وفقا للقانون والدستور.

وكان مواطن آخر يدعى نجم محمد عبده قائد قد أفاد في رسالة وجهها لـ«الأيام» أنه تعرض لعملية عرقلة للحيلولة دون استكمال اجراءات تقديم طلبه للترشح للمجلس المحلي بالدائرة (33).

وقال في رسالته إنه بعد أن استكمل كل الوثائق المطلوبة منه ذهب لتسديد الرسوم الخاصة بإزالة الملصقات والمقدرة بـ5000 ريال إلا أنه فوجئ بامتناع مدير مالية صالة عن استلام الرسوم منه تحت مبرر ان هناك توجيهات بهذا الشأن من مدير عام المديرية.. ولم تفلح معه كل المحاولات المبذولة لإقناعه بالعدول عن موقفه هذا.

وكان رئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة قد وجه إلى مدير عام المديرية بصالة طلبا بإلزام الموظف المعني القيام بتحصيل رسوم إزالة الملصقات حتى يتسنى للمرشح ممارسة حقه القانوني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى