مقتل فلسطيني وجرح 4 بنيران إسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة

> رام الله/بيت لاهيا «الأيام» د.ب.أ :

>
تشييع جثمان الشهيد جلال حسام
تشييع جثمان الشهيد جلال حسام
أفادت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان بأن الجيش الاسرائيلي قتل فلسطينيا وأصاب ثلاثة آخرين فجر أمس الأحد بعد أن أطلق النار على سيارة لنقل الركاب جنوب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية فيما أصيب فلسطيني خامس برصاص القوات الاسرائيلية لدى توغلها شمال قطاع غزة.

وأوضحت مصادر طبية فلسطينية أن "الجيش الاسرائيلي أطلق النار على عدد من المركبات التي كانت تسير في الطريق الالتفافي بين بلدة حوارة ومستوطنة /براخة/ وأصاب كلا من جلال حسام ديرية من قرية دير الحطب شرق نابلس /24 عاماً/ إصابة مباشرة بالرأس بعيار ناري توفي على إثره بمستشفى إسرائيلي".

وأوضحت المصادر أن ديرية نقل بسيارة إسعاف تابعة للجيش الاسرائيلي إلى أحد المستشفيات الاسرائيلية بسبب خطورة حالته إلا أنه فارق الحياة هناك.

وأضافت أن الحادث أسفر أيضا عن إصابة "عصمت عبد السلام /29 عاماً/ من قرية كفر قليل جنوب المدينة بعيار ناري في القدم وقيس هاني إبراهيم اشتيه /25 عاماً/ من قرية سالم برصاصة في الفخذ اليمنى حيث وصفت حالته بالخطيرة ودرغام اشتية /22 عاماً/ ووصفت جراحه بالطفيفة,ونقل الجرحى الثلاثة إلى مستشفى رفيديا بسيارات إسعاف فلسطينية.

من جانبها قالت مصادر إسرائيلية إن الجيش فتح تحقيقاً في الحادث لمعرفة الاسباب التي دفعت الجنود إلى إطلاق النار على السيارة.

وكان الجيش الاسرائيلي قد شدد من إجراءاته ضد الشبان الفلسطينيين الذين تقل أعمارهم عن 32 عاماً خلال حرب لبنان ومنعهم من الخروج من نابلس أو دخولها وهو ما دفع الكثيرين إلى استخدام طرق فرعية والتفافية للوصول إلى أماكن عملهم خارج المدينة.

وفي بلدة بيت لاهيا بقطاع غزة أفادت مصادر أمنية وطبية فلسطينية ظهر أمس بأن شابا فلسطينيا يدعى سامر علي أبو طلال /18 عاما/ أصيب بجروح متوسطة في قدمه وذلك بعد توغل قوة إسرائيلية خاصة شمال القطاع.

وأكدت مصادر طبية في مستشفى "الشهيد كمال عدوان" في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة أن سيارة إسعاف فلسطينية تابعة لوزارة الصحة نقلت الجريح بعد أن أصيب بعيار ناري في القدم أثناء تواجده في أرض مستوطنة نسانيت السابقة شمال البلدة.

وقال شهود عيان إن قوة إسرائيلية خاصة توغلت منذ ساعات الصباح في المستوطنة الواقعة شمال بيت لاهيا واتخذت مواقع وسواتر في داخل المستوطنة الخالية حاليا "وحولتها إلى مصيدة لاقتناص كل من يقترب من المكان".

ويشار إلى أن مستوطنات شمال القطاع الثلاثة السابقة "نيسانيت وإيلي سيناي ودوجيت" الممتدة بطول كيلومترين من شمال بيت حانون إلى شمال بيت لاهيا تقع بجوار الخط الفاصل بين محافظة شمال غزة وإسرائيل وتعتبر داخل الحزام الامني الذي فرضته إسرائيل بداية العام الجاري بذريعة منع الهجمات الصاروخية الفلسطينية.

وتشهد أراضي المستوطنات السابقة حوادث إطلاق نار متكررة من قبل الجيش الاسرائيلي كما أنها تتعرض لسقوط القذائف الاسرائيلية مما تسبب في مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين كان أخرهم غانم الخطيب /30 عاما/ أثناء تواجده عصر الجمعة الماضية في مستوطنة دوجيت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى