كابيللو يريد الاحتفاظ برونالدو ويشك بإمكانية انضمام كاكا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
كابيللو لا يزال محتارا في قضية رونالدو وكاكا
كابيللو لا يزال محتارا في قضية رونالدو وكاكا
اكد مدرب نادي ريال مدريد الاسباني الايطالي فابيو كابيللو بانه يريد الاحتفاظ بالمهاجم البرازيلي رونالدو في صفوف فريقه، لكنه في المقابل اعرب عن شكه في امكانية انضمام مواطن الاخير كاكا لاعب وسط ميلان.

وقال كابيللو في مؤتمر صحافي عقده أمس الثلاثاء في مدريد: "رونالدو لاعب كبير يسعى كل ناد الى التعاقد معه وهو يريد البقاء معنا".. واوضح "يمثل رونالدو اهمية كبيرة بالنسبة الينا لان فان نيستلروي هو رأس الحربة الوحيد حاليا في الفريق بانتظار شفاء رونالدو تماما بعد العملية الجراحية التي خضع لها اخيرا".

وكانت سرت شائعات كثيرة في الاونة الاخيرة في الصحف المحلية الاسبانية والايطالية عن امكانية مبادلة رونالدو بكاكا الذي يسعى ريال الى ضمه.

وقال كابيللو في هذا الصدد "يعتبر كاكا احد اللاعبين النادرين الذي يستطيعون تغيير مجرى اي مباراة في لحظة واحدة، وهو اولوية بالنسبة الينا، لكنه ليس للبيع، ولا نستطيع بالتالي الحصول على خدماته".

واعرب كابيللو عن سعادته لقدوم لاعب وسط ليون الفرنسي المالي مامادو ديارا وقال عنه "انه لاعب وسط ممتاز يملك شخصية كبيرة".

تغريم اوليفييرا مهاجم بيتيس مليون يورو لتأخره في الانضمام للفريق

تقرر تغريم المهاجم البرازيلي ريكاردو اوليفييرا مليون يورو (1.29 مليون دولار) بعد تأخره في الانضمام لفريق ريال بيتيس الاسباني لكرة القدم عقب انتهاء فترة اعارته لنادي ساو باولو البرازيلي.

وعاد اوليفييرا الى اشبيلية أمس الأول الاثنين بعد تسعة ايام من الموعد المفترض ان يبدأ فيه الاستعداد للموسم الجديد مع ريال بيتيس.

وقال مانويل رويز دي لوبيرا المالك الرئيسي لاسهم ريال بيتيس للصحفيين أمس الثلاثاء "تعين على اوليفييرا أن يدفع مليون يورو وهي الغرامة التي ينص عليها عقد اعارته في حالة تأخره في الانضمام للفريق."

وردا على سؤال بشأن سبب غياب اوليفييرا عن التدريب أمس الثلاثاء قال دي لوبيرا وهو يبتسم "طلب اللاعب الحصول على يومين للراحة للتعافي من صدمة دفع الغرامة."

وكان اوليفييرا انضم الى ساو باولو على سبيل الاعارة في ابريل الماضي بعدما استبعده ريال بيتيس من قائمته بينما كان اللاعب يتعافى من اصابة في الركبة تعرض لها في نوفمبر2005.

وساعد اوليفييرا ساو باولو على التأهل لنهائي كأس ليبرتادوريس للاندية الابطال في امريكا الجنوبية قبل ان يخسر امام انترناسيونال البرازيلي.

وتصدر اوليفييرا قائمة هدافي بيتيس في موسم 2004-2005 برصيد 22 هدفا وكان ضمن تشكيلة منتخب البرازيل الفائز بكأس امريكا الجنوبية عام 2004 وكأس القارات عام 2005.

ديارا يكمل انتقاله لريال مدريد الاسباني

أكمل اللاعب الدولي المالي مامادو ديارا انتقاله الى ريال مدريد من اولمبيك ليون بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم مقابل 26 مليون يورو (33.4 مليون دولار) عندما قدمه النادي الاسباني رسميا لوسائل الاعلام أمس الثلاثاء.

وتوجه ديارا (25عاما) بسرعة الى استاد برنابيو بعد اجتيازه الفحوص الطبية التي خضع لها عقب وصوله الى مدريد بعد ظهر أمس.

وتأخرت مراسم تقديم اللاعب بسبب خلاف بين ريال وليون بشأن الطرف الذي يتعين ان يدفع 1.3 مليون يورو تعويضا لأندية باماكو وكريت وفيتيس ارنهيم التي كان ديارا يلعب لها سابقا لدورها في تطوير اداء اللاعب.

وقالت اذاعة ماركا الاسبانية ان الصفقة ابرمت اخيرا بعد موافقة ريال وليون واللاعب على المشاركة في دفع المبلغ.

وقد يشارك لاعب الوسط المدافع لاول مرة مع ريال مدريد في مباراته امام اندرلخت البلجيكي على كأس برنابيو اليوم الاربعاء.

ولم يكشف الناديان عن قيمة الصفقة لكن وسائل اعلام اسبانية قالت ان ريال وافق على دفع نحو 26 مليون يورو ليصبح ديارا أغلى لاعب يتم التعاقد معه قبل انطلاق دوري الدرجة الاولى الاسباني.

إيقاف لاعب منتخب ساحل العاج وهامبورج الالماني بسبب اعتداء غير اخلاقي على منافسه قائد فريق كيتبوس
إيقاف لاعب منتخب ساحل العاج وهامبورج الالماني بسبب اعتداء غير اخلاقي على منافسه قائد فريق كيتبوس
وديارا رابع لاعب ينضم إلى ريال منذ انتخاب رامون كالديرون رئيسا للنادي الشهر الماضي وترفع صفقة التعاقد معه اجمالي ما أنفقه النادي الاسباني على التعاقد مع لاعبين جدد قبل بداية الموسم الجديد الى 60 مليون يورو.

وكان ريال ضم ايضا فابيو كانافارو قائد المنتخب الايطالي الفائز بنهائيات كأس العالم ولاعب الوسط البرازيلي ايمرسون من نادي يوفنتوس والمهاجم الهولندي رود فان نيستلروي من مانشستر يونايتد.

وانضم ديارا الى ليون من فيتيس ارنهيم عام 2002 وفاز مع الفريق بالدوري الفرنسي في المواسم الاربعة الماضية.

سكولاري يعلن تشكيلة البرتغال لمباراتي الدنمارك وفنلندا

أعلن البرازيلي لويس فيليبي سكولاري مدرب منتخب البرتغال لكرة القدم أمس الثلاثاء تشكيلة تضم 22 لاعبا لفريقه استعدادا لمواجهة الدنمارك وفنلندا الشهر المقبل.

وستلتقي البرتغال مع الدنمارك في مباراة ودية في بروندبي في الاول من سبتمبر قبل ان تلعب مع فنلندا يوم السادس من الشهر نفسه في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008.

وجاءت تشكيلة منتخب البرتغال على النحو التالي :

حراسة المرمى.. ريكاردو (سبورتنج) كويم سيلفا (بنفيكا).

مدافعون.. فرناندو ميرا (شتوتجارت الالماني)، ماركو كانيرا (سبورتنج) نونو فالينتي (ايفرتون الانجليزي) باولو فيريرا وريكاردو كارفالو (تشيلسي الانجليزي) ريكاردو كوستا (بورتو) ريكاردو روكا (بنفيكا).

لاعبو الوسط.. ديكو (برشلونة الاسباني) بيتيت (بنفيكا) كارلوس مارتنز وجواو موتينيو (سبورتنج) كوستينيا (اتليتيكو مدريد الاسباني) تياجو (اولمبيك ليون الفرنسي).

مهاجمون.. كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد الانجليزي) ريكاردو كواريسما وهيلدر بوستيجا (بورتو) هوجو الميدا (فيردر بريمن الالماني) لويس بوا مورتي (فولهام الانجليزي) سيماو سابروسا ونونو جوميز (بنفيكا).

ايقاف ديميل مدافع هامبورج اربع مباريات

قرر الاتحاد الالماني لكرة القدم أمس الثلاثاء ايقاف جي ديميل مدافع هامبورج في اربع مباريات بسبب تصرفه بعنف خلال مباراة بدوري الدرجة الاولى الالماني.

وطرد ديميل لاعب منتخب ساحل العاج من مباراة هامبورج التي تعادل فيها مع اينرجي كوتبوس 2-2 في الدوري الالماني يوم السبت الماضي بعدما جذب كيفين ماكينا قائد كوتبوس من عنقه قبل تسع دقائق من نهاية اللقاء.

وسيضع ايقاف ديميل مدرب هامبورج توماس دول في مأزق.

وكان ديميل يلعب مكان قلب الدفاع خالد بولحروز الذي اكمل انتقاله من هامبورج الى تشيلسي الانجليزي.

وباع هامبورج قلب دفاعه الاساسي الاخر دانييل فان بويتن لنادي بايرن ميونيخ قبل بداية الموسم الحالي.

وسيلتقي هامبورج مع اوساسونا الاسباني في مباراة الاياب بالتصفيات التأهيلية بدوري ابطال اوروبا في اسبانيا أمس الثلاثاء.

وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل بدون اهداف.

اعادة انتخاب لابورتا رئيسا لبرشلونة

اعيد انتخاب خوان لابورتا رئيسا لنادي برشلونة لولاية جديدة بعد فشل منافسيه الاخرين خاومي كويسا وخوردي ميدينا من الحصول على الحد الادنى من تواقيع الدعم (1804 توقيعا) ليتمكنا من التقدم بترشيحهما لمنصب الرئاسة.

وكان مقررا ان تجرى الانتخابات الرئاسية في 3 سبتمبر المقبل لكن عدم حصول كويسا وميدينا على التواقيع المطلوبة امن فوز لابورتا الذي انتخب رئيسا للنادي الكاتالوني العريق عام 2003 للمرة الاولى.

وكان قرار قضائي اجبر لابورتا على الاستقالة هو ومجلس الادارة في 19 يونيو لوجود طعون من قبل ثلاثة اعضاء اعتبروا بان ولاية لابورتا تنتهي في 30 يونيو الماضي وليس في يونيو عام 2007 كما كان مجلس الادارة يزعم.. ونجح لابورتا الذي ضم منذ انتخابه رئيسا النجم البرازيلي المتألق رونالدينيو، في اعادة الامجاد الى برشلونة بعد صيام عن اللقب المحلي لمدة خمسة مواسم، فتوج بطلا للدوري المحلي في الموسمين الماضيين، قبل ان يحرز دوري ابطال اوروبا في مايو الماضي بفوزه على ارسنال الانكليزي 2-1.

الأنجولي فلافيو يشكر جماهير الأهلي المصري عقب احرازه هدفين

وجه الأنجولي أمادو فلافيو مهاجم الأهلي المصري الشكر لجماهير النادي عقب احرازه هدفين في مرمى بترول أسيوط مساء أمس الأول الاثنين في ختام مباريات الأسبوع الثالث للدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وقال فلافيو إن جماهير الأهلي لم تتخل عنه رغم سوء الحظ الذي لازمه طوال الموسم الماضي.

وأضاف فلافيو لرويترز عقب المباراة "سعادتي كبيرة بفرحة جماهير الأهلي وأسعى لاحراز المزيد من الأهداف في المباريات القادمة."

سجل فلافيو هدفين من بين ثلاثة أهداف فاز بها الأهلي على بترول أسيوط.

الهدفان جاءا بعد غياب اللاعب الأنجولي عن التهديف مع الأهلي لمدة عام كامل منذ أن أحرز هدفه الوحيد مع الأهلي في مرمى غزل المحلة في أغسطس 2005.

وكان فلافيو قد أحرز هدفا لمنتخب بلاده في كأس العالم 2006 في مرمى إيران بالدور الأول.

من جانبه قال البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي إن فلافيو لاعب مهم وله دور كبير مع الفريق خاصة في ظل غياب عدد كبير من اللاعبين بسبب الاصابة.

وأضاف جوزيه في مؤتمر صحفي عقب المباراة "لقد نجحنا في تقديم مباراة جيدة رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق ورغم الارهاق والسفر بالقطار واللعب في ظل درجة حرارة عالية لم يعتادها اللاعبون."

في المقابل القى رمضان السيد المدير الفني لفريق بترول أسيوط مسؤولية هزيمة فريقه على حارس مرماه وخط الدفاع.

وقال السيد "لقد فقد الدفاع تركيزه في الدقائق الاخيرة من الشوط الأول مما أتاح للأهلي فرصة احراز الهدف الثاني الذي كان سببا في تحول المباراة لصالح الأهلي."

وتصدر الأهلي حامل اللقب جدول الدوري برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن الاسماعيلي صاحب المركز الثاني وحرس الحدود الثالث.

بينما جاء الزمالك في المركز الرابع برصيد 6 نقاط يليه غزل المحلة وبتروجيت بنفس الرصيد والاتحاد السكندري في المركز السابع برصيد 5 نقاط يليه اسمنت السويس والمقاولون العرب بنفس الرصيد ثم طلائع الجيش في المركز العاشر برصيد أربع نقاط ومعه إنبي.

ويحتل المصري البورسعيدي المركز الثاني عشر برصيد 3 نقاط والترسانة الثالث عشر برصيد نقطة واحدة ثم الاولمبي وبترول أسيوط وطنطا في المراكز الثلاثة الأخيرة بدون رصيد من النقاط.

وتقام مباريات الأسبوع الرابع للدوري المصري يومي الجمعة والسبت المقبلين.

14 دولة تؤكد مشاركتها في الالعاب العربية المدرسية بالجزائر

قالت لجنة الاعلام لدورة الالعاب العربية المدرسية ان 14 دولة عربية أكدت مشاركتها في الدورة التي ستقام في الجزائر الشهر المقبل وان مصر كانت آخر دولة أعطت موافقتها النهائية على المشاركة أمس الثلاثاء.

وأوضحت اللجنة في بيان ان عدد الرياضيين المشاركين في الدورة سيصل الى الف مشارك في سبع العاب هي كرة القدم وكرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة والسباحة وألعاب القوى وتنس الطاولة.

البرازيلي سكولاري وتشكيلته الجديدة
البرازيلي سكولاري وتشكيلته الجديدة
وسيشارك من الامارات العربية 21 رياضيا ومن الاردن 39 وسترسل السعودية 107 رياضيين والعراق 114 والكويت 118 والمغرب 78 والسودان 87 واليمن 25 وتونس 66 وسوريا 123 وموريتانيا 36 ولبنان 20.

ولم ترسل مصر والجزائر بعد قائمة بعدد المشاركين في الدورة من البلدين.

وستنطلق الالعاب في الاول من سبتمبر المقبل وتستمر حتى 14 من الشهر نفسه.

يوم عاصف في الزمالك

تسود حالة من الترقب داخل نادي الزمالك اليوم الاربعاء حيث يعتبر يوما عاصفا نظرا لكثرة الاحداث التي سيشهدها والتي بدأت مساء أمس الأول بعملية تصفية حسابات مع انصار الرئيس السابق مرتضى منصور بإيقاف ست عضوات وإحالتهن للتحقيق بسبب قيامهن برفع دعوي قضائية ضد المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة.

أصدر المجلس بيانا أكد خلاله اعتزازه وتقديره لحسن صقر باعتباره أحد الرموز الرياضية في مصر ونادي الزمالك وتم ايقاف العضوات لمدة شهر وسبق أن تم ايقاف اعضاء آخرين منذ عدة أيام.

قرر المجلس تعيين الدكتور سامي محمد علي مديرا للنشاط الرياضي مع تكليفه بإعادة هيكلة قطاع الناشئين في جميع الألعاب بما فيها كرة القدم والابقاء علي ابراهيم يوسف وإن كانت الدلائل تؤكد أن يوسف لن يرضى بتدخل أحد في التشكيلات التي اقرها من قبل وربما يدفعه ذلك إلي تقديم استقالته وهذا ما نتوقعه خلال الساعات القادمة.

وأقر المجلس في اجتماعه تجديد الثقة في اللواء علاء مقلد مدير عام النادي وتوجيه الشكر له على تحقيق الاستقرار في القلعة البيضاء خلال الأيام الماضية وتعيينه متحدثا رسمياً بإسم مجلس الادارة والموافقة علي الدراسة الانشائية التي تقدم بها المهندس مدحت الشاذلي وطرح البوتيكات الواقعة في شارع 26 يوليه في مزاد علني وتجديد عقود لاعبي السلة واليد التي انتهت عقودهم وصرف 50% من مستحقاتهم والموافقة علي اعارة عامر حسن لاعب اليد الي نادي الجيش والموافقة على علاج بعض اللاعبين الناشئين.

في الوقت الذي يترقب فيه الجميع ايضا القضايا التي رفعها مرتضى منصور رئيس النادي السابق أمام محكمة القضاء الاداري ببطلان قرار المجلس بحل مجلس الإدارة وبطلان قرار مجلس ادارة الزمالك بشطبه ورفع مرتضى دعوى ضد المجلس القومي لموقفه السلبي تجاه عدم الغاء قرار الشطب بهدف الابتعاد عن رفع الدعوي أمام القضاء العادي.

استمرار تمرد حمزة يؤدي فريق الكرة مرانه الرئيسي اليوم بدون جمهور بملعب حلمي زامورا استعدادا للقاء الجيش في الجولة الرابعة لبطولة الدوري الممتاز ولم يحضر جمال حمزة مران أمس الأول وهو يؤكد ما ذكرناه من أن اللاعب سافر بصحبة وكيل اللاعبين تامر النحاس الي اليونان رغم ان والده الكابتن محمد سعيد يؤكد أن نجله سافر إلى مارينا غاضبا من استبعاده وقام باغلاق تليفونه المحمول.

من ناحية أخري أكد عمر هريدي عضو المجلس أن في حالة ثبوت سفر جمال حمزة بدون اذن الجهاز الفني فسيتم توقيع عقوبات عليه إلا انني أعرف أن مشكلة التجنيد قد تعوق سفره.

نجوم منتخب تونس يغيبون عن معسكر الاعداد قبل مواجهة موريشيوس

أعلن روجيه لومير مدرب منتخب تونس لكرة القدم أمس الثلاثاء قائمة فريقه التي ستدخل معسكرا تحضيريا بفرنسا استعدادا لمواجهة موريشيوس يوم الثالث من سبتمبر في تصفيات التأهل لنهائيات كأس الامم الافريقية 2008.

ويغيب عن القائمة الجديدة للمنتخب عدد من نجوم الفريق مثل الكابتن رياض البوعزيزي وانيس العياري وزياد الجزيري وعادل الشاذلي وسيلفا دوس سانتوس وحامد النموشي.

وفي المقابل استدعى لومير لاعبين لاول مرة هم سلامة القصداوي مهاجم الترجي وحسين الرقاد المحترف في فرنسا وبلقاسم طونيش لاعب خط وسط الملعب التونسي.

وتضم تشكيلة لومير الجديدة عددا كبيرا من اللاعبين الشبان من بينهم محمد علي الغرياني مهاجم الافريقي والقصداوي والعربي جابر مدافع الترجي وامير الحاج مسعود لاعب الصفاقسي وكمال زعيم لاعب الترجي.

وقال لومير في مؤتمر صحفي عقده أمس الثلاثاء لاعلان تشكيلة نسور قرطاج ان ابواب المنتخب مفتوحة امام الجميع وعلى كل لاعب ان يظهر احقيته بالانتماء للمجموعة.

واضاف لومير ان الجزيري ابعد نفسه عن المنتخب بعد التصريحات التي ادلى بها لوسائل الاعلام وانتقد فيها الجهاز الفني للفريق عقب المشاركة في نهائيات كاس العالم بالمانيا وأكد المدرب الفرنسي ان هذا الامر غير مقبول.

وجاءت تشكيلة المنتخب التونسي على النحو التالي..

حراسة المرمى.. علي بومنيجل وحمدي القصراوي وعادل النفزي.

مدافعون.. كريم حقي وراضي الجعايدي والعربي جابر ودافيد الجمالي و وسام البكري وامير الحاج مسعود ومهدي مرياح.

لاعبو الوسط.. بلقاسم طونيش ومهدي الـنـفـطي وكـمـال زعـيم وشـوقـي بـن سـعـادة وجـوهـر المـناري وكريم السديري.

مهاجمون.. ياسين الشيخاوي ومحمد علي الغرياني وحسين الرقاد وسلامة القصداوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى