بايرن ميونيخ يهدد برفع شكوى إلى الفيفا ضد مانشستر بسبب هارجريفز

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

> هدد بايرن ميونيخ برفع شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)ضد مانشستريونايتد إذا لم يتوقف النادي الإنجليزي عن محاولاته لضم أوين هارجريفز لاعب خط وسط منتخب إنجلترا والنادي الألماني.

وطلب بطل الدوري الألماني من النادي الإنجليزي الأسبوع الماضي التوقف عن كل مساعيه لاستقطاب هارجريفز البالغ من العمر 25 عاما الى صفوفه.

وقال كارل هاينز رومينيجه رئيس نادي بايرن ميونيخ لصحيفة (تي.زد) التي تصدر في ميونيخ أمس الثلاثاء "إذا لم يتوقف مانشستر سنلجأ الى الفيفا."

وأضاف "يستطيع أي ناد الاتصال باللاعب في حالة واحدة فقط وهي عندما يسمح النادي الذي يلتزم اللاعب بعقد معه بهذا الأمر."

وأكد أليكس فيرجسون المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد يوم الجمعة الماضي انه يرغب في ضم هارجريفز ليملأ الفراغ الذي تركه روي كين .. ونقلت وسائل الاعلام عن هارجريفز نفسه قوله انه يود الانتقال الى مانشستر يونايتد.. علما أنه ينتهي عقد لاعب خط الوسط مع بايرن ميونيخ في عام2010.

وذكرت بعض الصحف إن مانشستر يونايتد على استعداد لدفع25 مليون يورو (32.15 مليون دولار) مقابل ضم اللاعب الذي ارتفعت شعبيته بعد ظهوره بمستوى جيد مع منتخب انجلترا خلال بطولة كأس العالم بالمانيا .. وكان ودع المنتخب الانجليزي البطولة في دور الثمانية.

وقال بايرن انه استبعد هارجريفز من تشكيلته للمباراة التي فاز بها على بوخوم 2-1 يوم الأحد في اطار منافسات دوري الدرجة الأولى الالماني بسبب اصابته بنزلة برد.

هذا وكان اللاعب قد غاب عن مباراة فريقه الودية أمس الثلاثاءأمام برشلونة التي أقيمت على استاد نو كامب لنفس السبب.

الجزيرة تحصل على الحقوق الحصرية للدوري الاسباني لثلاثة مواسم اضافية
أعلن مدير قناة الجزيرة الرياضية بالإنابة ايمن جادة ان القناة اشترت حقوق النقل الحصري لبث الدوري الاسباني لكرة القدم لثلاثة مواسم اضافية مقابل 32 مليون يورو.

وكشف جادة ايضا بأن قناة الجزيرة الرياضية حصلت على حقوق نقل الدوري الايطالي لمدة ثلاث سنوات من دون ان يفصح عن قيمة هذه الصفقة.

وكانت «الجزيرة»حصلت على حقوق نقل الدوري الاسباني قبل ثلاثة مواسم ايضا مقابل22 مليون يورو.

وأكد جادة بأن الجزيرة الرياضية تملك رزمة من البطولات العالمية في مختلف الرياضات منها الدوري البرتغالي لكرة القدم والنقل الحصري لدورة الالعاب الاسيوية في الدوحة وبطولة العالم لفورمولا واحد بالاضافة الى سباقات الدراجات ضمن بطولةالعالم وبطولات كرة المضرب العالمية والكرة الطائرة وكرة اليد والعاب القوى.

انترميلان يوافق على انتقال مهاجمه النيجيري مارتينز الى نيوكاسل
توصل ناديا انترميلان الايطالي ونيوكاسل الانكليزي الى اتفاق يقضي بانتقال مهاجم الاول النيجيري الدولي اوبافيمي مارتينز الى الثاني مقابل صفقة بلغت نحو 15 مليون يورو أمس الثلاثاء.

ويبقى على مارتينز ان يتفق مع نيوكاسل على اجره الشهري.

وقال مارتينز: "منذ فترة طويلة وانا اتطلع للعب في الدوري الانكليزي، واناسعيد لإتمام صفقة التعاقد خلال الايام القليلة المقبلة".

ويعاني نيوكاسل من نقص في خط الهجوم بعد اعتزال هدافه الخطير الن شيرر (206أهداف في 10 مواسم) نهاية الموسم الفائت، واصابة مايكل اوين لفترة ستمدد حتى الربيع المقبل على اقل تقدير اثر اصابة خطيرة في الركبة تعرض لها خلال مونديال ألمانيا.

ارسنال يقدم عرضا لضم جالاس مدافع تشيلسي
قال ارسين فينجر مدرب نادي ارسنال الذي ينافس في دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم ان النادي اللندني قدم عرضا لشراء المدافع الفرنسي وليام جالاس الذي لا يشعر بالاستقرار مع ناديه تشيلسي.

وأكد فينجر أمس الثلاثاء ان ارسنال تقدم بالعرض وترك الباب مفتوحا امام احتمال انتقال اشلي كول مدافع الفريق الى تشيلسي باستبعاده من تشكيلة الفريق لمباراته امام دينامو زغرب الكرواتي في دوري ابطال اوروبا اليوم الاربعاء.

وبدا ان المفاوضات بين ارسنال وتشيلسي بشأن انتقال كول الى بطل انجلترا تعثرت..لكن فينجر يتوقع الآن أن فرصة بقاء كول في ارسنال تبلغ 50بالمئة.

وقال فينجر "لم نتوصل الى اي شيء فيما يتعلق بانتقال كول لقد تقدمت بعرض لضم وليام جالاس وهذا ما وصلنا اليه حتى الان."

ولم يلعب كول مع ارسنال في اولى مبارياته بالدوري الانجليزي امام أستون فيلا يوم السبت الماضي رغم انه اوضح انه جاهز للعب.

وقال فينجر "لن ادفع بأشلي في المباريات لان احتمال انتقاله مازال قائما واذا لعب معنا وانتقل بعد ذلك الى فريق آخر يشارك في دوري ابطال اوروبا فلن يكون بوسعه اللعب في البطولة مع فريقه الجديد." واضاف "انا حريص جدا على وضع نهاية لهذا الامر لاننا في بدايةالموسم ويريد المرء ان يستقر فريقه."

شائعات حول انتقال تيفيز الى احد الاندية الاوروبية
تعززت الشائعات بإمكانية انتقال مهاجم منتخب الارجنتين ونادي كورينثيانز البرازيلي كارلوس تيفيز الى احد الاندية الاوروبية بعد غيابه عن تمارين فريقه ساو باولو امس الأول الاثنين اثر خلافه مع مدرب الفريق حارس مرمى منتخب البرازيل السابق ايمرسون لياو.

وذكر مصدر في النادي البرازيلي بأن المسؤولين يجهلون مكان تواجد تيفيز.

وكان تيفيز اعلن اثر نهاية لقاء كورينثيانز ضد بوتافوغو (1-صفر) الاحد الماضي بأن تلك المباراة قد تكون الاخيرة له في صفوف فريقه.

وكانت تقارير صحافية ذكرت منذ نهاية مونديال المانيا الشهر الماضي بأن تيفيزسينتقل الى احد الاندية الاوروبية خصوصا ان ناديي تشلسي ومانشستر يونايتد الانكليزيين اعلنا رغبتهما في التعاقد معه..وذكرت صحيفة "لانس" البرازيلية امس بأن ميلان الايطالي دخل على الخط لضم تيفيز ايضا.

في المقابل ذكرت صحيفة "دايلي ميرور" أمس الثلاثاء بأن مانشستر يونايتد سيتقدم بعرض مقداره 25 مليون جنيه استرليني (نحو 40 مليون دولار) للتعاقد مع تيفيز الذي يعتبره مدرب الفريق اليكس فيرغوسون خليفة لهدافه الهولندي رود فان نيستلروي المنتقل حديثا الى ريال مدريد الاسباني.

وات: عدم التركيز وراء تخلي الاسماعيلي عن صدارة الدوري المصري
قال الهولندي مارك وات المدير الفني لنادي الاسماعيلي أمس الثلاثاء أن إنعدام تركيز لاعبي فريقه كان وراء التعادل 1-1 مع إنبي أمس الأول الإثنين وتخلي الاسماعيلي عن صدارته لبطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وقال وات لرويترز "كنت أتمنى أن يستمر الاسماعيلي في صدارة الدوري بدون منافس". ويتصدر الأهلي حامل اللقب جدول الدوري برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن الاسماعيلي صاحب المركز الثاني وحرس الحدودالثالث.

وقال وات إنه حزين لهذه النتيجة لانه يعتبر أن كل مباريات الاسماعيلي في الدوري مباريات كؤوس يجب الفوز فيها.

وتابع انه رغم حزنه الشديد على هذه النتيجة الا انه سعيد جدا بأداء فريقه الفني خاصة خلال الشوط الثاني من المباراة.

واضاف ان الاسماعيلي لم يحالفه الحظ في هذه المباراة كما كان أداء بعض اللاعبين ليس على المستوى المتوقع.

وقال انه سيواصل تدريباته للحفاظ على مستوى اللياقةالبدنية الذي وصل اليه لاعبو الفريق وكان وراء الاداء القوي للاسماعيلي خلال المباريات الثلاث التي خاضها منذ انطلاق مسابقة الدوري المحلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى