ميلان وليفربول وهامبورغ وبنفيكا الى الدور الاول في دوري أبطال أوروبا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
كاكا يقود ميلان إلى الدور الأول من دوري أبطال أوروبا
كاكا يقود ميلان إلى الدور الأول من دوري أبطال أوروبا
بلغت اندية ميلان الايطالي وليفربول الانكليزي وهامبورغ الالماني الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوز الاول على النجم الاحمر الصربي 2-1، وتعادل الثاني مع ماكابي حيفا الاسرائيلي 1-1، والثالث مع اوساسونا الاسباني بالنتيجة ذاتها مساء أمس الثلاثاء في اياب الدور التمهيدي الثالث.

وستشارك الفرق الثلاثة في قرعة الدور الاول المقررة في موناكو يوم الجمعة المقبل على هامش مباراة الكأس السوبر بين برشلونة وبيتيس الاسبانيين حيث ستوزع الفرق الـ 32 على ثماني مجموعات بواقع اربعة فرق في كل مجموعة.

في زغرب، جدد ميلان الذي حام الشك حول مشاركته في هذه المسابقة لتورطه في فضيحة رشوة في الدوري الايطالي قبل ان يمنحه الاتحاد الاوروبي الضوء الاخضر للمشاركة في هذا الدور، فوزه على النجم الاحمر وتغلب عليه 2-1 في عقر دار الاخير بعد ان تقدم ذهابا 1-صفر.

كراوتش يفتتح التسجيل لليفربول
كراوتش يفتتح التسجيل لليفربول
وحسم المهاجم المخضرم فيليبو اينزاغي التشويق عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 29 مسجلا هدفه السابع والثلاثين في المسابقة، قبل ان يضيف لاعب الوسط الهولندي كلارنس سيدورف الثاني (79)، ثم سجل دوكيتش هدف الشرف للنجم الاحمر بعد دقيقة واحدة.وفي كييف، عانى ليفربول حامل اللقب خمس مرات آخرها عام 2005، الامرين للخروج متعادلا مع ماكابي حيفا 1-1. وسيطر الفريق الانكليزي على مجريات الشوط الاول تماما من دون ان ينجح في هز الشباك، لكن الفرصة الابرز كانت لماكابي عندما سجل له الن ماسودي هدفا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (21). وفي مطلع الشوط الثاني افتتح المهاجم العملاق الدولي بيتر كراوتش التسجيل لليفربول عندما ارتقى برأسه لكرة عرضية مستغلا تمريرة متقنة من الجناح جرماين بينانت (54).. لكن ماكابي سرعان ما أدرك التعادل عبر روبرتو كولوتي بعد مجهود فردي لكزافييه اندرسون (63). وضغط ماكابي في محاولة لتسجيل هدف ثان وفرض التمديد لكن من دون طائل. وحذا هامبورغ حذو ليفربول وميلان بانتزاعه تعادلا ثمينا من اوساسونا 1-1 بعد ان تعادلا ذهابا في المانيا سلبا، فصعد الاول لتسجيله خارج ارضه. ولم يشارك هامبورغ في هذه المسابقة التي يحمل لقبها عام 1983 في دوري ابطال اوروبا منذ استحداثها مطلع الثمانينات سوى مرة واحدة عام 2001 عندما خرج من الدور الاول.

بنفيكا إلى الدور الأول من أبطال أوروبا
بنفيكا إلى الدور الأول من أبطال أوروبا
وكان هامبورغ في طريقه الى الخروج عندما تقدم الفريق الاسباني بهدف مبكر عبر كويلار، لكن لاعب الوسط الهولندي نايجل دي يونغ المنتقل الى هامبورغ الموسم الفائت ادرك التعادل للفريق الشمالي قبل ربع ساعة من نهاية المباراة مانحا بطاقة الدور الاول لفريقه.

وبلغ بنفيكا البرتغالي العريق الدور الاول ايضا بفوزه الكبير على اوستريا فيينا النمسوي 3-صفر..وسجل كوستا (21) ونونو غوميش (45) وبوتي (57) الاهداف.

وكان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1.

وفاز فالنسيا الاسباني على سالزبورغ النمسوي بثلاثة أهداف مقابل لاشيء. . سجل الأهداف الدولي موريانتس وتلاه دافيد فيا واختتم الأهداف سيلفا ليصعد فالنسيا إلى الدور الأول من دوري أبطال أوروبا.

برشلونة يهزم بايرن ميونخ في مباراة ودية 4/صفر
برشلونة يهزم بايرن ميونخ في مباراة ودية 4/صفر
فوز لتوتنهام في افتتاح المرحلة الثانية
تغلب توتنهام على ضيفه شيفيلد يونايتد الصاعد حديثا الى دوري الدرجة الممتازة في الدوري الانكليزي لكرة القدم بهدفين نظيفين في افتتاح المرحلة الثانية مساء أمس الاربعاء. وسجل المهاجم البلغاري الدولي ديميتار برباتوف التسجيل للفريق اللندني بعد مرور 7 دقائق، قبل ان يضيف جرماين جيناس الهدف الثاني (17).

وانتقل برباتوف الى صفوف توتنهام قادما من ليفركوزن الالماني مطلع الموسم الحالي. وفي مباراة ثانية اقيمت أمس ايضا، تعادل واتفورد مع وست هام 1-1.. سجل للاول كينغ (63)، وللثاني زامورا (64).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى