إبطال مفعول قنبلة في العاصمة السريلانكية

> كولومبو «الأيام» رويترز :

>
ضباط فريق المفرقعات يبطلون مفعول قنبلة
ضباط فريق المفرقعات يبطلون مفعول قنبلة
أبطل ضباط فريق المفرقعات مفعول متفجرات كانت مثبتة في دراجة محملة بالخضروات في سوق بالعاصمة السريلانكية أمس الثلاثاء بعد ساعات من إعلان مسؤولين في الولايات المتحدة أنهم اعتقلوا أشخاصا يشتبه في أنهم يدبرون لشراء صواريخ ارض جو للمتمردين.

وقالت فرقة المفرقعات إن من يشتبه أنهم من متمردي نمور التاميل ثبتوا متفجرات وزنها 15 كيلوجراما حول لغم من نوع استخدمه الجيش كثيرا في الأشهر الاخيرة.

وعثر على المتفجرات خلال تفتيش عشوائي في سوق بوريللا المطل على طريق مزدحم في شرق كولومبو.

ويأتي هذا بعد هجومين بقنابل وحادث اغتيال في كولومبو هذا الشهر وبعد أن هددت جهة يشتبه أنها جبهة تحرير نمور تاميل ايلام بتفجير أهداف مدنية.

واستمرت أعمال العنف المتفرقة في شمال وشرق البلاد اللذين يسيطر عليهما التاميل في رابع اسبوع من أعنف قتال بين القوات الحكومية والمتمردين منذ وقف إطلاق النار عام 2002.

وقال سلاح الجو إنه قصف مستودعا للذخيرة وموقع للمدفعية داخل خطوط النمور مباشرة.

وقال مسؤولون امريكيون إنهم اعتقلوا اكثر من 12 شخصا للاشتباه في تدبيرهم صواريخ ارض جو وجمع الأموال للنمور.

ويقول محللون إن النمور الذين حظروا بوصفهم جماعة إرهابية من جانب دول منها الولايات المتحدة والهند والاتحاد الاوروبي استغلوا وقف اطلاق النار في السنوات الأربع الماضية لتهريب ترسانة مميتة الى داخل البلاد.

واعتقل عدة اشخاص وافقوا على سداد اكثر من 900 الف دولار مقابل مئات البنادق الهجومية وما بين 50 و100 صاروخ ارض جو روسي الصنع في حملة في نيويورك حسبما جاء في وثائق محكمة امريكية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى