الموقوفون الذين اتهموا رسميا بخطة تفجير طائرات في بريطانيا

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

> في ما يلي لائحة بالموقوفين ال11 الذين اتهمهم القضاء البريطاني أمس الأول الإثنين في اطار الخطة التي اعلن عن كشفها لتفجير طائرات في رحلات بين بريطانيا والولايات المتحدة، كما صدرت عن مدعية المملكة المتحدة:

1- أحمد عبد الله علي المعروف ايضا باسم عبد الله علي احمد خان، وتنوير حسين، وعمر اسلام المعروف ايضا باسم براين يونغ، وعرفات وحيد خان، واسد علي سروار، وآدم
خطيب، وابراهيم سافانت، وووحيد زمان.

وقد اتهموا بموجب الجزء الاول (1) من القانون الجنائي للعام 1977 بالتآمر مع "اشخاص آخرين لقتل اشخاص آخرين" بين الاول من كانون الثاني/يناير والعاشر من آب/اغسطس من هذا العام.

كما اتهموا بموجب الجزء الخامس (1) من قانون الارهاب للعام 2006 ب"النية لارتكاب اعمال ارهابية والتصرف لتنفيذ نية تهريب عناصر متفجرات يدوية الصنع الى الطائرة وتجميعها وتفجيرها على متنها" بين الاول من كانون الثاني/يناير والعاشر من آب/اغسطس من هذا العام.

2- فتى في السابعة عشرة من عمره لم يكشف اسمه لانه قاصر: اتهم بموجب الجزء الثامن والخمسين (1/ب) من قانون الارهاب للعام 2000 "بامتلاك وثيقة او تسجيل وبالتحديد كتاب حول المتفجرات يدوية الصنع وبعض الملاحظات حول الانتحار والرغبة مع عدد من الاشخاص المستعدين لارتكاب عمليات ارهابية وخارطة لافغانستان تتضمن معلومات يمكن ان تكون مفيدة لشخص يرتكب او يعد عملا رهابيا" بين الاول من تشرين الاول/اكتوبر من العام الماضي والعاشر من آب/اغسطس من هذا العام.

3- كوثر علي:
اتهمت بموجب الجزء الثامن والثلاثين (1/أ) و(2) من قانون الارهاب للعام 2000 بانها كانت "في عدة ايام" بين الاول من كانون الثاني/يناير والعاشر من آب/اغسطس لديها "معلومات كانت تعلم او تعتقد انها كفيلة بمنع شخص آخر -- هو احمد عبد الله علي او عبد الله احمد خان -- من ارتكاب عمل ارهابي ولم تكشفها في الوقت المناسب".

4- مهران حسين : اتهم بموجب الجزء الثامن والثلاثين (1/أ) و(2) من قانون الارهاب للعام 2000 بانه كان لديه "معلومات يعلم او يعتقد انها كفيلة بمنع شخص آخر -- هو نبيل حسين من ارتكاب عمل ارهابي ولم يكشفها في الوقت المناسب".

واحمد عبد الله علي (25 عاما) وكوثر علي (23 عاما) وتنوير حسين (25 عاما) حيد عرفات خان (25 عاما) وآدم خطيب (19 عاما) وابراهيم سافانت (25 عاما) ووحيد زمان (22 عاما) من منطقتي ولتهامستو وليتن شرق لندن.

اما عمر اسلام (28 عاما) واسد سروار (26 عاما) فهما من هاي ويكومب شمال غرب لندن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى