أنصفوا الحكم صادق عبدالكريم

> «الأيام الرياضي» صالح محمد صالح/ عدن

> الحكم صادق عبدالكريم من أقدم حكام كرة القدم في اليمن، وقد شارك في كثير من المباريات كحكم ساحة ورجل خط.. وصادق عبدالكريم حكم درجة أولى، وهو أول حكم أدار مباريات في صنعاء قبل قيام الوحدة المباركة وبالتحديد في موسم 87/88م، في معظم ملاعب المحافظات الشمالية في تلك الفترة.

وقبل فترة وجيزة طالب حكمنا صادق عبدالكريم بأن يكون مراقبا للحكام في المباريات التي تقام في إطار الدوري، وبالفعل تم منحه الفرصة حيث ذهب إلى محافظة أبين وراقب مباراة هناك،لكنه بعدها فوجئ بإيقافه عن المراقبة لأسباب غير معروفة باستثناء : مرة تقول لجنة الحكام العليا أن صادق مافيش معه دورة.. ومرة اخرى يقولون إنه لم يحدث أنه حكم في الساحة، ومرة أخرى يقولون أنه حكم قديم.

إن كل ما قيل يعتبر كلاما غير منطقي لأن صادق عبدالكريم حكم معروف ولا يحتاح الى دورة، لأنه لا يزال حاضرا في ملاعب الكرة وفي كل المباريات، ولم يترك التحكيم الى يومنا هذا.. لأنه لم يكرم ولم يعتزل.. بل توقف عن التحكيم في عام 1993م بسبب انشغاله بعمله الرسمي حينها، ولعله من الواجب أن تسألوا عنه المستشار الفني للجنة الحكام العليا الأستاذ محمد أحمد مقبل (المقبلي) فهو الذي سيقول لكم من هو الحكم صادق وهل حكم في الساحة أم لا.. كما سيقول لكم إنه بعد توقفه عاد مرة أخرى وانخرط في دورة تنشيطية من قبل المحاضر العربي أحمد محمد الفردي.

ختاما.. لعله من المفيد أن نذكر أن هناك حكاما قدامى تم اعتمادهم مراقبين من دون دورات،ومن دون الشارة الدولية، وهم أقدم وأكبر سنا من صادق عبدالكريم.. نأمل من اللجنة العليا للحكام إعادة النظر في موضوع صادق ومنحه الفرصة في مراقبة الحكام للاستفادة إلى ان تقام دورة جديدة خاصة بالمراقبين ويشارك فيها وينال رضاكم.. لوجه الله أنصفوا حكمنا صادق عبدالكريم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى