تشلسي ومانشستر يونايتد يسعيان إلى تأكيد انطلاقتهما القوية

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
تشلسي البطل لتأكيد قوته وظهوره الرائع في مباراته الأولى
تشلسي البطل لتأكيد قوته وظهوره الرائع في مباراته الأولى
يسعى تشلسي بطل الدوري الانكليزي ووصيفه مانشستر يونايتد الى تأكيد انطلاقتهما القوية عندما يواجهان خارج قواعدهما ميدلزبره وتشارلتون على التوالي اليوم الاربعاء في المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

واستهل الفريقان مشوارهما بطريقة مثالية، اذ دك تشلسي على ملعبه "ستامفورد بريدج" شباك مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة، فيما سحق مانشستر يونايتد في "اولدترافورد" ضيفه فولهام بخماسية مقابل هدف واحد.

وستكون مباراتا اليوم اختبار لمدى استعدادهما للموسم الجديد خصوصا انه يفصل بين المرحلتين 3 ايام فقط، علما ان مجريات لقائهما في المرحلة الافتتاحية كانت متشابهة الى حد كبير، اذ تمكن تشلسي من هز شباك مانشستر سيتي باكرا في الدقيقتين 11 و26 عبر الثنائي جون تيري وفرانك ثم انتظر حتى الدقيقة 78 ليعزز هذا التقدم بهدف من العاجي ديديه دروغبا، فيما اطلق مانشستر يونايتد رصاصة الرحمة على ضيفه فولهام في اول 19 دقيقة بتسجيله 4 اهداف، تناوب على تسجيلها الفرنسي لويس ساها ومدافع فولهام ايان بيرس (خطأ في مرمى فريقه) وواين روني والبرتغالي كريستيانو رونالدو، قبل ان يضيف روني هدف فريقه الخامس وهدفه الشخصي الثاني في الشوط الثاني.

ويخوض مانشستر مبارياته الثلاث المقبلة في غياب نجمه واين روني وصانع العابه بول سكولز لوقفهما اثر طردهما في المباراة ضد بورتو في دورة امستردام مطلع الشهر الحالي.

ومن المحتمل ان يشرك تشلسي في هذه المباراة مدافعه الجديد الهولندي خالد بولحروس الذي وقع رسميا مع الفريق اللندني قادما من هامبورغ الالماني، علما انه سادس لاعب يتعاقد معه تشلسي للموسم الجديد..وتأجلت مباراتا ليفربول وارسنال امام نيوكاسل وويغان الى 20 سبتمبر و13 ديسمبر المقبلين على التوالي بسبب انشغال الفريقين بلقائي اياب الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري ابطال اوروبا،

وقد افتتحت المرحلة أمس الثلاثاء بمباراتين، حيث لعب واتفورد مع وست هام وتوتنهام مع شيفيلد يونايتد،وتستكمل المرحلة اليوم الاربعاء، فيلتقي استون فيلا مع ريدينغ، وبلاكبيرن مع ايفرتون، ومانشستر سيتي مع بورتسموث، وفولهام مع بولتون.

البرتغالي رونالدو يخشى مهاجمة الجماهير الانجليزية له في تشارلتون
يواجه اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو أصعب اختباراته بهذا الموسم عندما يلعب فريقه الانجليزي مانشستر يونايتد أولى مبارياته خارج أرضه بالموسم الجديد من مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز اليوم الاربعاء حيث ستكون هذه أول مباراة يخوضها النجم البرتغالي خارج مانشستر منذ خلافه الشهير مع المهاجم الانجليزي واين روني في بطولة كأس العالم الماضية بألمانيا.

ويخشى رونالدو (21 عاما) أن تستهدفه جماهير نادي تشارلتون الانجليزي اليوم بالسباب وعبارات الاستهجان بسبب دوره في طرد نجم المنتخب الانجليزي روني في مباراة إنجلترا والبرتغال بدور الثمانية بكأس العالم.

وصرح رونالدو لصحيفة "صن" البريطانية في عددها الصادر أمس الثلاثاء قائلا "ستكون المباريات الخارجية أكثر تعقيدا ولكنني سأحتفظ بهدوئي".

وكان رونالدو عانق روني في مباراة مانشستر السابقة التي فاز فيها على ضيفه فولهام 5/1 يوم الاحد الماضي ليثبتا أنهما قد تجاوزا أي خلاف بينهما.. واعترف رونالدو بأن الامر كان أكثر سهولة في المباراة التي جرت بمانشستر وقال " سارت الامور بشكل طيب في المباراة التي لعبناها على أرضنا. كانت مباراة هادئة وسلسة.. ولكنني أعرف أن المباراة التالية ستكون أكثر تعقيدا لأنها مباراتنا الاولى خارج أرضنا"..وأضاف "سأحاول ألا أشغل بالي بالامر وسأبذل قصارى جهدي في المباراة".

مانشيستر يبحث عن فوز ليعلن نفسه منافسا قويا من بدري
مانشيستر يبحث عن فوز ليعلن نفسه منافسا قويا من بدري
صحيفة بريطانية: تشيلسي يريد استبدال لاعبه جالاس بلاعب آرسنال كول
توصل نادي تشيلسي حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم لما بدا وكأنه الحل الامثل للمشكلة التي تعترض ضمه مدافع نادي آرسنال آشلي كول وهو إبرام صفقة تبادل مع آرسنال ينتقل من خلالها لاعب تشيلسي الفرنسي ويليام جالاس لصفوف الاخير مقابل حصول تشيلسي على كول.

الا أن صحيفة "صن" البريطانية أكدت أمس الثلاثاء أن هذا الحل لاقى رفضا فوريا من آرسنال الذي يريد الحصول على 25 مليون جنيه إسترليني مقابل كول الذي يسعى للرحيل عن ناديه برغم تبقي عامين على انتهاء تعاقده معه.

وأكدت الصحيفة أنه برغم رغبة آرسنال في ضم جالاس الذي ينتهي عقده مع تشيلسي بعد عام واحد الا أن عرض النادي الانجليزي لضم جالاس لم تتجاوز قيمته الخمسة ملايين جنيه إسترليني ليصل الفارق في سعر اللاعبين إلى 20 مليون إسترليني. وكان مدرب تشيلسي البرتغالي جوزيه مورينيو أكد أنه يفضل ان يترك جالاس 29 عاما على مقاعد البدلاء بالفريق عن بيعه لارسنال .

وجاء عرض تشيلسي الاخير ليؤكد لارسنال أن بطل الدوري الانجليزي لن يبيع جالاس.

وغاب جالاس عن مباراة تشيلسي السابقة بالدوري المحلي أمام مانشستر سيتي التي فاز فيها الاول 3/صفر يوم الاحد الماضي. بينما غاب كول عن مباراة آرسنال التي تعادل فيها مع أستون فيلا 1/1 يوم السبت.

وبدا واضحا الآن أن الناديين ليسا قريبين حتى من إبرام أي صفقات.

وفشل آرسنال بالفعل في بيع كول /25 عاما/ لنادي ريال مدريد الاسباني أو نيوكاسل الانجليزي ولكن الظهير الايسر أعلن صراحة أنه يود الانتقال إلى تشيلسي.

وهدد مورينيو بصرف نظره عن كول والبحث عن لاعبين آخرين ما لم يخفض آرسنال الثمن الذي يطلبه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى