إصدار أمر اعتقال بحق لبناني متهم بالتخطيط لتفجير قطارات بألمانيا

> برلين «الأيام» د.ب.ا:

> أصدرت السلطات الالمانية أمس الاربعاء أمر اعتقال بحق اللبناني جهاد حماد /20 عاما/ المتهم بالتخطيط لتفجير قطارات ركاب في ألمانيا قبل ثلاثة أسابيع,ونشرت الشرطة التي قالت إن حماد عاد على ما يبدو إلى لبنان صورة للشاب اللبناني كشخص مطلوب للعدالة كما وضعت صورته في صفحة على الانترنت.

وكان المشتبه به الآخر في المخطط المزعوم وهو طالب لبناني يدعى يوسف محمد /21 عاما/ قد اعتقل بشمال ألمانيا فجر يوم السبت الماضي.

واتهم أمر الاعتقال الصادر عن المحكمة الاتحادية في كارلسروه بجنوب غربي ألمانيا حماد بالانتماء لعضوية "منظمة إرهابية" والشروع في القتل ومحاولة إحداث انفجار. وكانت كاميرات المراقبة الامنية قد رصدت الشابين اللبنانيين في 31 يوليو الماضي وهما في محطة للقطارات بمدينة كولونيا.

ويزعم أن كلا منهما وضع حقيبة تحتوي على قنبلة داخل قطار.ولم تنفجر القنابل بسبب عيب في التصنيع.

وصرح قائد الشرطة الالمانية يورج تسيركه بأنه تقرر توسيع نطاق عملية البحث عن حماد خارج ألمانيا وقال: "سننشر نشرات بحث عن المشتبه فيه الثاني تحتوي على صورة حقيقية له في الاماكن العامة".

في الوقت نفسه فتشت الشرطة الالمانية وموظفو المكتب الجنائي أمس أحد المنازل بضاحية إرينفيلد بمدينة كولونيا الالمانية للمرة الثانية وذلك في إطار عمليات البحث عن حماد. وطوقت السلطات الامنية المنزل الذي كان يسكنه المشتبه به الثاني ولم يسمح بالدخول سوى لسكان المنزل بعد إبراز هوياتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى