الفنانة أمل كعدل ..الاستحقاق والتكريم

> «الأيام» عصام خليدي:

>
الفنانة أمل كعدل
الفنانة أمل كعدل
أمل كعدل صوت جميل قوي ومعبر، امتلك العديد من المواصفات والمقومات الفنية الهامة التي من النادر أن تتواجد في كثير من الأصوات النسائية بساحة الغناء اليمني.

فهي تجيد كل ألوان الغناء بشكل عام ببراعة واقتدار، بل ويمكن للمستمع لأغانيها في الداخل والخارج أن يشاهد ويتأمل كل تضاريس ومناخات وسفوح ووديان اليمن السعيد من خلال حنجرتها وصوتها العذب والرائع.

وتستطيع أمل بما حباها الله من (موهبة وخامة صوتية عريضة مطواعة) التعامل مع المقامات الموسيقية الشرقية والغربية بكل سهولة ويسر، إضافة لذلك قدرتها الفائقة على إجادة وإتقان (الغناء الشعبي) و(الغناء الطربي الكلاسيكي) بأسلوب جذاب ممتع وراق.

الفنانه المبدعة أمل كعدل صاحبة مواقف إنسانية في غاية النبل والجمال تؤكد أصالتها وحبها وعشقها للناس وللفن.

يشدني إليها بإعجاب اختياراتها البديعة الموفقة لأعمالها الفنية وإحساسها العميق بالكلمة واللحن، اللذين تجسدها بأدائها الرفيع المفعم بالمشاعر الرقيقة الصادقة المتدفقة وبحضورها الفاعل اللافت والمؤثر على الجمهور المتذوق والمتلقي لأغنياتها على خشبة المسرح وعبر وسائل الإعلام المختلفة.

كلمة أقولها بأمانة وصدق.. أمل من المطربات اليمنيات اللاتي شكلن بحضورهن الإبداعي المتواصل والمتجدد بالتألق (بصمة فنية مهمة ومتميزة) في مسار حركة الغناء اليمني.

من الأعماق أتمنى للفنانة أمل كعدل الصحة الدائمة والاستمرارية في رحلة البذل والعطاء الإبداعي الفني، ذلك التعب الشاق المضني الممتع والمحبب للقلب، وأرجو أن تحظى بالتكريم اللائق الذي تستحقه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى