إعادة تشغيل محطة الحسوة بعد انفجار إحدى الغلايات ودعوة لمحاسبة المقصرين

> عدن «الأيام» شكيب راجح

> تمكن فنيون في محطة الحسوة من إعادة تشغيل الغلاية، وذلك بعد رفع المستويات بخزانات المياه الرئيسة بعد عملية جلب المياه بالصهاريج والتي تمت من داخل المحافظة وخارجها إثر توجيهات محافظ عدن الذي قام بزيارة مفاجئة للمحطة بمعية قيادة المؤسسة العامة للكهرباء أمس الأول.

إلى ذلك رفض مصدر مسؤول بقسم الكيمياء الإفصاح عن عينات المياه التي ضخت للخزانات لاسيما وأن أهمية العينات تكمن في الحفاظ على عمل الغلايات بشكل دائم فيما سوء العينات التي كانت ترسل من مجمع التحلية كان وراء عمليات التسربات والانفجارات للغلايات.

على الصعيد نفسه تعالت الأصوات داخل المحطة وخارجها مطالبة بمحاسبة المتسببين بتوقف المحطة والذين هددوا استقرار تمويل الطاقة الكهربائية خاصة بعد الاستقرار النسبي الذي شهدته الشبكة الكهربائية من جراء عمل المحطة وتعزيز المؤسسة العامة للكهرباء الشكبة الوطنية.

ويشار إلى أن الخزانات الرئيسة قد فرغت من جراء عدم الضخ إليها وما رافق ذلك من عملية سحب، بالإضافة إلى القرارات الخاطئة التي رافقت عملية سحب المياه من الخزانات وانشغال كثير من قيادات المحطة بأمور لا تمت للمسألة التشغيلية بصلة مما جعل مدير المحطة م. خالد راشد يقطع إجازته ويعود إلى المحطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى