جمعية العسكرين المتقاعدين توصي في اجتماعها التأسيسي بالعمل من أجل إنشاء اتحاد لجمعيات المتقاعدين

> زنجبار «الأيام» أحمد يسلم

> عقد يوم أمس بمدينة زنجبار الاجتماع التأسيسي لجمعية العسكرين المتقاعدين من مديريتي زنجبار وخنفر برعاية مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة أبين.

خلال الجلسة الافتتاحية ألقى الأخ مطهر الكوني، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية كلمة تناول فيها أهمية قيام هذه الجمعية والدور الذي ستضطلع به خاصة لمصلحة الدفاع عن حقوق المتقاعدين، كما ألقيت كلمة باسم اللجنة التحضيرية تناولت مجريات التحضير التي دامت نصف عام وعددت المواقف التي ساندت إنجاح المشروع الاجتماعي ومن أبرزها وأهمها صحيفة «الأيام» التي تناولت الموضوع والخبر بالإضافة إلى الكاريكاتير.

خلال الجلسة الثانية وقف الاجتماع أمام عدد من المشاريع والوثائق منها النظام الأساسي وتصور لمهام المستقبل،وأكد البيان الختامي المصادقة على هذه الوثائق مع الملاحظات الواردة. ومما ورد فيه التأكيد على أهمية استمرار السعي إلى تطبيق قوانين التقاعد الحالية والتقدم في المرحلة القادمة بمشاريع لتحسين محتوياتها لمصلحة المتقاعدين ،كما أوصت بالعمل من أجل إنشاء اتحاد لجمعيات المتقاعدين.

واختتم الاجتماع بالمصادقة على الهيئة الإدارية للجمعية برئاسة العميد، محسن صالح منصور وعضوية كل من العقيد عباد المهلا عبدالكريم، والعقيد أحمد حماص، والعقيد عوض الحافة، والعميد علي مطر، والعقيد صالح سيلان، والعميد مساوى سالم كابس، والنقيب نجيب علي باصم والنقيب محمد أحمد السعدي والمقدم محمد عبدربه نقيب والمساعد ناصر حيدرة صالح الخضر، كما أقر تشكيلة لجنة الرقابة برئاسة العميد أحمد مصيلح الطامي وعضوية العميد جويل يسلم جويل والمقدم سعيد متريس والمقدم عبدالله جبور والرائد منصور سيلان، كما جاء في قرار الاجتماع تعيين د. منصور جميع عوض، رئيساً للهيئة الاستشارية للجمعية، وعلى أن يكون الأخ مطهر الكوني رئيساً فخرياً للجمعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى