خمس سفن حربية ايطالية في طريقها الى لبنان لتعزيز قوة يونيفيل

> روما «الأيام» ا.ف.ب :

> ابحرت خمس سفن حربية ايطالية تقل اولى عناصر الوحدات الايطالية ضمن القوة الدولية العاملة في جنوب لبنان أمس الثلاثاء متوجهة الى لبنان، كما افادت وكالة الانباء الايطالية (انسا).

ويفترض ان تصل حاملة الطائرات غاريبالدي وثلاث سفن انزال وسفينة دورية على متنها 2496 جنديا وبحارا الجمعة الى مرفأ صور، جنوب بيروت.

وسيبقى 1561 عسكريا معظمهم من البحارة على متن السفن التي سينزل منها الباقون،اي 980 عنصرا، لتعزيز قوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان (يونيفيل). وينتمي الجنود الى قوات النخبة في الجيش الايطالي وهم من رماة البحرية من فوج "سان ماركو" وفوج "لاغوناري" و"كتيبة بوتسوولو دل فريولي" ومن القوات الخاصة.

وصعد رئيس الوزراء الايطالي رومانو برودي ووزير الدفاع ارتورو باريزي الى حاملة الطائرات غاريبالدي التي كانت راسية قبالة مرفأ برينديزي لتفقد القوات قبل ابحار السفن الى لبنان.

وقال برودي متوجها الى الجنود الايطاليين "انها مهمة حساسة لها ابعاد تاريخية" مضيفا ان قواعد مهمة القوات الايطالية "واضحة ولا لبس فيها".

من جانبه قال وزير الدفاع الايطالي ان "المهمة المناطة بكم هي دون اي شك من المهمات الاكثر حساسية واهمية منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية. انها مهمة اصفها بانها طويلة وخطيرة ومكلفة وصعبة لكنها ايضا عادلة".

وقال رئيس الاركان الايطالي جان باولو دي باولو ان "مهمتنا تقتصر على نقل رجال وعتاد الى لبنان كما فعل الفرنسيون في الايام الاخيرة,الوضع على الارض هادىء,ولن تكون هذه المهمة مثل عملية الانزال في النورماندي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى