القضاء البريطاني يمدد التوقيف الاحتياطي لثلاثة مشتبه بهم في المخطط الارهابي

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من الاجراءات الامنية المشددة
جانب من الاجراءات الامنية المشددة
افاد مصدر قضائي ان القضاء البريطاني مدد أمس الثلاثاء التوقيف الاحتياطي لثلاثة مشتبه بهم في اداء دور ثانوي في المخطط الارهابي المفترض لتفجير طائرات والذي اعلنت الشرطة البريطانية احباطه في العاشر من اب/اغسطس.

ورفضت محكمة ويستمنستر طلب الافراج بكفالة عن شاب في السابعة عشرة متهم بحيازة دليل حول صنع المتفجرات وخريطة لافغانستان ووصايا لمتهمين معه في القضية.

ودفع الشاب الذي لم تكشف هويته ببراءته، وسيمثل مجددا امام القضاء في التاسع عشر من ايلول/سبتمبر المقبل.

وستمثل كوثر علي (24 عاما) وهي والدة طفل في شهره الثامن امام القضاء في الخامس من ايلول/سبتمبر لتقديم طلب للافراج عنها بكفالة، علما انها متهمة بعدم ابلاغ الشرطة بالمخطط الارهابي المنسوب الى زوجها احمد عبدالله علي، وهو احد ابرز المتهمين في هذه القضية.

وتم ايضا تمديد توقيف مهران حسين حتى التاسع عشر من ايلول/سبتمبر، وتهمته عدم ابلاغ الشرطة بخطط شقيقه نبيل حسين الذي اعتقل بدوره خلال عملية الدهم التي نفذتها الشرطة في العاشر من اب/اغسطس,وهؤلاء الثلاثة هم بين المتهمين الاثني عشر في اطار هذا التحقيق.

واتهم ثمانية رجال من هؤلاء تراوح اعمارهم بين 19 و28 عاما، من ضمنهم زوج كوثر علي، بالتامر لارتكاب جرائم قتل والاعداد لعمل ارهابي، وهي مادة اضيفت الى القانون بعد اعتداءات السابع من تموز/يوليو 2005 في لندن.

ويتهمهم القضاء بصنع متفجرات تمهيدا لوضعها في طائرات بهدف "جمعها وتفجيرها"خلال الرحلات.

ومن المقرر ان يمثلوا امام محكمة اولد بايلي الجنائية بوسط لندن في الرابع من ايلول/سبتمبر.

والمتهم الثاني عشر عمير حسين (24 عاما) هو شقيق مهران حسين، ووضع بدوره قيد التوقيف الاحتياطي لعدم كشفه المعلومات التي في حوزته عن شقيقهما الاصغر نبيل حسين.

وسيمثل عمير حسين امام محكمة ويستمنستر الجمعة بواسطة الفيديو في جلسة اجرائية صرف، على ان يمثل مجددا في التاسع عشر من ايلول/سبتمبر.

وفي المقابل لم يوجه اي اتهام بعد الى نبيل حسين الذي لا يزال ضمن الاشخاص الثمانية الذين تستجوبهم شرطة سكتلنديارد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى