تسعة جرحى في غارة اسرائيلية على شرق غزة حيث يتواصل التوغل الاسرائيلي

> غزة «الأيام» عادل الزعنون :

>
فلسطينيون ينقلون احد الجرجى الذي اصيب في الغارة الاسرائيلية على شرق غزة
فلسطينيون ينقلون احد الجرجى الذي اصيب في الغارة الاسرائيلية على شرق غزة
جرح تسعة فلسطينيين في غارة نفذتها طائرة استطلاع اسرائيلية أمس الثلاثاء على منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة التي تشهد لليوم الرابع عملية توغل للجيش الاسرائيلي وسط القصف المدفعي الكثيف.

وقال الطبيب جمعة السقا مسؤول العلاقات العامة في مستشفى الشفاء لوكالة فرانس برس "اصيب تسعة مواطنين فلسطينين في غارة جوية ونقلوا الى المستشفى وحالة اثنين منهم خطيرة بينما السبعة الاخرون حالتهم متوسطة ومنهم طفل (10 اعوام)".

واكد مصدر امني ان صاروخا واحدا اطلقته طائرة استطلاع اسرائيلية على مجموعة من "المقاومين" في شرق منطقة الشجاعية اوقع عددا من الجرحى بينهم ثلاثة من رجال المقاومة" من دون تفاصيل حول الجهة التي ينتمون اليها.

واوضح ان عددا من الاليات العسكرية الاسرائيلية تقدمت أمس الثلاثاء مئات الامتار داخل حي الشجاعية وسط اطلاق نار كثيف واطلاق عشرات القذائف المدفعية,واشار المصدر الى ان عددا من المنازل والمحال التجارية اصيبت باضرار جسيمة نتيجة القصف المدفعي الكثيف على منطقة الشجاعية واطراف حي الزيتون المجاور.

وذكر شهود ان "قذائف مدفعية عدة اصابت منزل رمضان شلح الامين العام للجهاد الاسلامي الذي يقيم في سوريا والحقت اضرارا جسيمة بالمنزل ولكن لم يصب احد من افراد عائلة شلح التي اخلت المنزل لدى بدء التوغل الاسرائيلي في منطقة الشجاعية".

وقال شاهد ان الجيش الاسرائيلي دمر بواسطة الجرافات العسكرية دفيئات زراعية وحظائر للدواجن في المنطقة نفسها.

وشاهد الاهالي الجرافات العسكرية وهي تواصل اعمال التجريف في البساتين والاراضي الزراعية,وقال مصدر امني ان الجرافات اقتلعت مئات الاشجار وخصوصا الزيتون والحمضيات.

وقتل اربعة فلسطينيين بينهم ناشطان من حركة المقاومة الاسلامية حماس أمس الأول الإثنين في غارة اسرائيلية على حي الشجاعية.

وفي رفح في جنوب قطاع غزة توغلت قوة من الجيش الاسرائيلي في قرية الشوكة قرب مطار غزة الدولي الذي يخضع منذ نحو شهرين للسيطرة الاسرائيلية.

وقال مصدر امني محلي لفرانس برس ان "قوات الاحتلال الاسرائيلية قامت صباح أمس (الثلاثاء) بدهم منزل المواطن محمد ابو معمر في قرية الشوكة واعتقلته مع ثلاثة من ابنائه بعدما قامت بتفتيش المنزل وتحطيم بعض اثاثه".

واضاف ان "قوات الاحتلال الاسرائيلي قامت بعمليات تجريف واسعة في محيط مطار غزة الدولي اضافة الى رفع سواتر رملية في محيط المطار".

واشار الى ان "الزوارق الحربية اطلقت النار على قوارب للصيادين الفلسطينيين على شاطئ مدينة غزة" من دون وقوع اصابات.

واوضح مصدر في جمعية الصيادين ان الجيش الاسرائيلي يطلق النار يوميا على قوارب الصيد رغم انها تكون على بعد عشرات الامتار من شاطىء قطاع غزة.

وطالب المصدر المجتمع الدولي "بالتدخل الفوري والضغط على اسرائيل لانهاء الحصار البحري الذي تفرضه على الصيادين الفلسطينيين منذ شهرين، وخصوصا ان وضعهم كارثي". (أ.ف.ب)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى