حزب دنماركي يرفع دعوى ضد تسيبي ليفني بتهمة ارتكاب جرائم حرب

> كوبنهاغن «الأيام» ا.ف.ب :

>
وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني مع نظيرها الدنماركي بير شتيغ مولر
وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني مع نظيرها الدنماركي بير شتيغ مولر
قال نائب دنماركي من حزب لائحة الوحدة اليساري المتطرف المعارض أمس الثلاثاء انه تقدم بدعوى ضد وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني التي تزور الدنمارك، بتهمة ارتكاب جرائم حرب في لبنان.

وقال الناطق باسم الحزب فرانك آين لوكالة فرانس برس "انها تمثل دولة اسرائيل التي ارتكبت دون ادنى شك جرائم حرب في لبنان حيث قتل عدد كبير من المدنيين الابرياء، كما حصل في قرية قانا. وعلينا واجب، بحسب القواعد الدولية، ملاحقة المسؤولين عن جرائم الحرب".

وقدمت الدعوى أمس الأول الإثنين الى مكتب المدعي الدنماركي المكلف متابعة القضايا الجنائية الدولية الخاصة، وقد رفضها المدعي الثلاثاء "بحجة ان الوزيرة الاسرائيلية تتمتع بالحصانة الدبلوماسية ولا يمكن ان تلاحق امام القضاء" كما قال آين.

واشار النائب الدانماركي الى انه "رفض ان يتناول الغذاء مع ليفني" مؤكدا انه "من غير المقبول دعوة شخص ربما يكون مسؤولا عن جرائم حرب"اضاف "يجب ان لا نقبل بان يزور مجرمو حرب الدنمارك بكل طمانينة".

وقال "ستكون ردة فعلي مماثلة وساقدم الشكوى نفسها اذا قام عنصر من حزب الله بزيارة الدنمارك، وان كانت جرائم الحرب التي ارتكبتها اسرائيل في لبنان اكبر بكثير واوسع" من جرائم الحزب الشيعي اللبناني في اسرائيل.

وبدات ليفني أمس الأول الإثنين زيارة رسمية تستمر يومين الى الدنمارك تجري خلالها محادثات مع نظيرها الدنماركي بير شتيغ مولر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى