وزير التعليم العالي: الوزارة تتجه نحو تنفيذ استراتيجية لتطوير التعليم العالي واعادة هيكلة الجامعات

> المكلا «الأيام» صلاح العماري

> أعلن الأخ د.صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ان الوزارة بصدد تنفيذ استراتيجية لتطوير التعليم العالي تستهدف اعادة هيكلة الجامعات اليمنية واعادة النظر في البرامج الدراسية وتنظيم الإدارة الجامعية.

وقال في حديث أجراه معه أمس برنامج البث المباشر بإذاعة المكلا ان تلك الاستراتيجية تستهدف ايضا تنمية الموارد الذاتية للجامعات من خلال اعداد أنشطة علمية تخدم المجتمع وكذا اخضاع الجامعات لعملية تقويم داخلي وخارجي وتطوير وزارة التعليم العالي لتكون قادرة على الإشراف والتنسيق بين الجامعات ومؤسسات التعليم العالي واعادة النظر في التشريعات التي تنظم التعليم العالي.

وأوضح الوزير باصرة ان التعليم العالي في اليمن شهد تطورا كبيرا أفضى الى انشاء (7) جامعات حكومية يقعد للدراسة فيها أكثر من 240 ألف طالب وطالبة، مشيرا الى انه لم تكن توجد قبل الوحدة سوى جامعتي صنعاء وعدن وعدد طلابهما لا يتجاوز الـ20 ألف طالب وطالبة، كما بلغ عدد هيئة التدريس حاليا 5 آلاف عضو هيئة تدريس، وهو الأمر الذي قلص الحاجة لأعضاء هيئة تدريس من الخارج.

وقال د.باصرة ان البنية التحتية لبعض الكليات قد اكتملت وأصبحت لها مبان أكاديمية ضخمة منها كليتا الطب والهندسة بجامعة حضرموت وانه توجد لدينا بعثات في الخارج تشمل 6900 طالب وطالبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى