إصابة طفل بهونج كونج باضطرابات في الدم بعد لعبه بختامة بلاستيكية من ماكدونالدز

> هونج كونج «الأيام» د.ب.أ :

> كشفت تقارير أن شركة ماكدونالدز العملاقة للوجبات السريعة سحبت ختامة بلاستيكية كانت توزعها مع الوجبات من متاجرها بهونج كونج بعد أن أصيب طفل باضطرابات في الدم بعد أن لعب بها.

وتحولت شفاه الطفل البالغ من العمر عاما واحدا إلى اللون الازرق بعد أن لطخ نفسه بالحبر الموجود بختامة على شكل شخصية كيرورو اليابانية الكارتونية الشهيرة حصلت عليها عائلته خلال زيارة لمطاعم ماكدونالدز.

ونقل الطفل إلى المستشفى حيث تلقى العلاج وخرج بعد يومين، ولم تظهر أي أعراض على أسرته.

وأكد المستشفى أن الطفل أصيب بمرض ميثايموجلوبينيميا وهو مرض يصب الانسان عندما تفشل نسبة الهيموجلوبين الموجودة في الدم في حمل الاكسجين إلى مختلف أجزاء الجسم ولذلك يتحول الجسم على اللون الازرق لنقص الاكسجين.

وقال متحدث إن تحقيقا يجري حاليا لتحديد ما إذا كان حبر الختامة هو سبب المشكلة ولذا أرسلت عينات من تلك اللعبة لفحصها بأحد المعامل.

ونقلت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" عن خبير جامعي قوله إن المرض الذي قد يكون قاتلا إذا لم يعالج يمكن أن يكون نجم عن الكيماويات ولكنه أضاف أنه لم يعرف بعد إذا كانت الكيماويات المستخدمة في الختامة هي السبب فيما حدث للطفل.

وسحبت شركة ماكدونالدز اللعبة من منافذ البيع بعد أن سمعت بأمر التحقيق من الاطباء ولكنها أكدت أن اللعبة آمنة وأنها أجرت اختبارات مستقلة تؤكد خلوها من السموم و أنها لا تسبب حساسية الجلد أو العيون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى