زيادة قتلى حريق في منجم روسي الى 21 شخصا

> موسكو «الأيام» رويترز :

>
انقاذ خمسة من عمال المناجم الى السطح احياء
انقاذ خمسة من عمال المناجم الى السطح احياء
عثر عمال الانقاذ في روسيا أمس السبت على خمس جثث اخرى في منجم للذهب تعرض لحريق في سيبيريا مما يزيد اجمالي عدد القتلى الى 21 بينما تضاءلت الآمال في العثور على اربعة آخرين.

وقال مسؤول في وزارة الطواريء الروسية ان عمال الانقاذ الذين يصارعون ضد الدخان الكثيف وجيوب من النار لم يتمكنوا حتى الآن من اخراج الجثث الخمس الى خارج المنجم.

وقال مسؤول في وزارة الطواريء في تشيتا على بعد حوالي 6000 كيلومتر شرقي موسكو لرويترز "هناك معلومات بشان جثث خمسة آخرى من عمال المنجم عثر عليهم تحت السطح,وعثر عمال الانقاذ على اربع جثث اخرى.

وكان الحريق قد شب يوم الخميس الماضي اثر اعمال لحام في الاعماق بمنجم داراسن الواقع في منطقة تشيتا قرب الحدود الصينية.

نقل عمال انقاذ روس خمسة من عمال المناجم الى السطح احياء أمس السبت كما تسلق ثلاثة اخرون خارجين دون مساعدة بعد ان حوصرا لاكثر من يومين في منجم ذهب محترق ولكن تضاءلت الامال في العثور على تسعة اخرين لا زالوا مفقودين.

وقالت متحدثة باسم وزارة الطواريء ان عمال الانقاذ عثروا على خمسة عمال على عمق 453 مترا بعد ان نجا ثلاثة عمال وابلغوا عن الرجال المحاصرين اسفل.

وقال احد العمال "توجهنا نحو تيار الهواء المتجدد عند الطرف المسدود حتي على الرغم من ان كل الممرات في اي مكان كانت مغلقة. ولكن على الاقل كان هناك هواء متجدد يدخل ولذا جلسنا هناك. وعندما انخفض مستوى الادخنة قررنا ان نتحرك ببطء."

وتتضائل الامال بالنسبة لتسعة اخرين مفقودين بعد ان عثر عمال انقاذ يكافحون ضد دخان كثيف وجيوب من الحريق على اربعة جثث صباح أمس مما يصل بعدد قتلى الحريق الى 16.

وقالت وزارة الطواريء في تشيتا على بعد 6000 كيلومتر شرقي موسكو "لا زالت هناك مناطق من الحريق والدخان كثيف للغاية." ويشارك في جهود الانقاذ نحو 300 عامل ولكن الدخان يعوقهم.

واندلع الحريق يوم الخميس الماضي اثناء عمليات لحام في الفتحة المحورية لمنجم داراسون الوقع في منطقة تشيتا قرب الحدود الصينية والمملوك لشركة هايلاند جولد التي تتداول أسهمها في لندن.

وفي وقت متأخر يوم أمس الأول الجمعة انتظر الاقارب خارج المنجم للحصول على انباء عن ذويهم. وقال العامل نيكولاي برونيكوف "اخي هناك في المنجم."

وقال متحدث باسم وزارة الطواريء ان الحريق تمت محاصرته ولكن لم يتم اخماده في الفتحة الرئيسية للمنجم.

وعندما نشب الحريق كان لدى العمال اجهزة تنفس مصممة لكي تستمر عدة ساعات,وتم ضخ الهواء في فتحة المنجم لتحسين فرص النجاة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى