القاعدة تجند 3 شبان بأسبانيا شهريا وتدربهم في دول بينها اليمن

> مدريد «الأيام» أ.ف.ب:

> افادت صحيفة "ال بيريوديكو" في برشلونة أمس السبت ان تنظيم القاعدة يجند شهريا ما معدله ثلاثة شباب يتم ارسالهم الى معسكرات التدريب حيث يستعدون "للجهاد في العراق".

وبحسب مصادر الشرطة التي ذكرتها الصحيفة "يغادر كل شهر نحو ثلاثة شباب مسلمين ولدوا او نشأوا في اسبانيا وخصوصا كاتالونيا (شمال- شرق) البلاد لتنفيذ اعتداءات ارهابية في العراق او تلقي التدريب في افغانستان او بنغلادش او باكستان او اليمن او الصومال".

وتابعت الصحيفة "يتراوح عدد المجاهدين الاسبان سنويا بين 30 و40 شخصا وهذه الظاهرة تحدث ايضا في ايطاليا وفرنسا وبريطانيا وخصوصا بلجيكا". وتشرح الصحيفة ان المجندين الذين يأتي بعضهم من فرنسا وبلجيكا يبحثون عن الشباب في الاحياء ذات الكثافة المسلمة المهاجرة او على شبكة الانترنت وعلى مواقع اصولية.

واضافت "ما ان يصلوا الى معسكرات التدريب حتى يتم تعليمهم الاسلام المتشدد ويتدربون على استخدام المتفجرات وتنظيم الخلايا الارهابية وتمويلها".

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في الاستخبارات قوله ان "كثيرين يريدون الالتحاق بالقاعدة من دون ان يعني ذلك بالضرورة استعدادهم للقيام بعمليات انتحارية، لذا فعلى التنظيم ان يجند بشكل دائم كي لا ينضب احتياطي الانتحاريين ابدا".

وتضيف الصحيفة ان "الشباب القادمين من اسبانيا الذين لا يملكون خبرة في القتال والاعمال الحربية يرسلون الى العراق لتنفيذ عمليات انتحارية لانه لا يمكن الاستفادة منهم في اي شيء آخر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى