تدشين العام الدراسي الجديد وتكريم عدد من الخريجين في السجن المركزي بالمنصورة

> عدن «الأيام» نعمان الحكيم

>
أثناء تدشين العام الدراسي الجديد في سجن المنصورة
أثناء تدشين العام الدراسي الجديد في سجن المنصورة
جرى أمس في سجن المنصورة المركزي بعدن تدشين العام الدراسي الجديد بحضور الإخوة حسين عرب، عضو مجلس الشورى، ود. عدنان الجفري، وزير الشئون القانونية، ود. علي منصور بن سفاع، وزير التعليم الفني والمهني والعميد علي ناصر لخشع، مدير عام مصلحة السجون وسعيد أحمد نعمان، مدير عام محو الأمية وعبدالله قيران، مدير عام أمن عدن.

كما تم في الحفل تكريم 15 خريجاً وخريجة من الدارسين في صفوف محو الأمية والمراكز النسوية بالسجن، حيث يوجد مراكز للرجال والنساء النزلاء. وفي كلمة للأخ مدير عام السجن أكد أهمية مثل هذه الفعاليات التي تسعى لإصلاح حال السجناء وتعيد تربيتهم لما ينفع المجتمع كما أكد على دور الإدارة العامة لمحو الأمية الداعم والنشط وكذا إدارة التعليم الفني والمهني بعدن.وطالب في كلمته بالدعم اللازم لإيجاد ورش للنجارة والكهرباء والأمور المهنية لما ينفع السجين ويجعله نافعاً ومنتجاً في حياته بعد العقوبة.

وألقى د. بن سفاع، وزير التعليم الفني والتدريب المهني كلمة هنأ فيها الدارسين الخريجين والمكرمين ووعد بتقديم الدعم اللازم لصفوف ومراكز محو الأمية ومراكزها في المؤسسة التربوية العقابية، وأثنى على دور الإدارة العامة لمحو الأمية بعدن الداعم والنشط وكذا على دور مكتب التعليم الفـني الذي يسند مثل هذه الانشطة التربوية الفعالة والجهات الأخرى ذات العلاقة.

وقد جرى تكريم خمسة عشر خريجاً وخريجة من الذين حققوا نتائج طيبة، حيث كرموا بالشهادات والهدايا الرمزية من إدارة محو الأمـية بعـدن وإدارة سجـن المنصـورة.

وقد أحيا الفنان عصام خليدي، حفلاً فنياً داعماً لأنشطة المؤسسة العقابية حيث أطرب الجميع بصوته الشجي والعذب.

وقد بلغ عدد الخريجين 54 خريجاً في صفوف الأمية نساء ورجال، 30 خريجة من المهارات النسوية، 9 خريجات لغة انجليزية، 78 خريجاً من دورات الكمبيوتر، 22 خريجاً من دورة تعليم القرآن الكريم.

حضر الفعاليات الإخوة رشاد بن شائع، مدير عام التعليم الفني والمهني وقاهر مصطفى، رئيس النيابة العامة بعدن ود.عبدالوهاب شكري، نائب مدير السجن وعدد من القيادات التربوية والأمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى