منصور نور في خيمة المقاومة:دور الفن في نصرة قضايانا المصيرية

> «الأيام» صالح حنش:

> الاربعاء 16 أغسطس 2006 اليوم المخصص في خيمة المقاومة بمحافظة عدن للمبدعين في شتى مجالات الإبداع للإعلان عن مواقفهم الثابتة من المقاومة اللبنانية والفلسطينية والتعبير عنها بكل وسائل التعبير الإبداعية شعراً ونثراً وفناً غنائياً وتشكيلياً، وللمشاركة مع بقية فئات وشرائح الشعب في دعم الصمود البطولي أمام آلة الحرب الصهيونية والقوى الداعمة لها .. ففي إطار فعاليات ذلكم اليوم احتضنت خيمة دعم المقاومة المعرض الفني التشكيلي الذي شارك فيه الفنان التشكيلي منصور نور بعرض (13) لوحة مقاس(50*35) سم - ألوان جراش- إلى جانب زميليه الفـنان عـلي الذرحاني بلوحة واحدة، والفنان عباس العيدروس بـ(3) لوحات (مصورة).

فقد مثل المعرض تظاهرة فنيه وطنية أظهرت رسالة الفنون المقدسة والسامية، وأبرزت دور الفنان في نصرة قضايا شعبه وأمته، تجلت آثاره الطيبة ونتائجه الطيبة في الأاطباعات الصادقة التي عبر عنها كل من زار المعرض، وفي مقدمتهم الأستاذ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن، الذي أشاد بالمعرض وبما تضمنه من لوحات، في معرض كلمته التي أدلى بها لتلفزيون القناة الثانية (عدن).

على هامش المعرض وفي ساعته الأخيرة (منتصف العاشرة مساء) كان لنا دردشة سريعة مع الفنان منصور نور الذي بدت عليه مشاعر الارتياح والسرور لتمكنه من المشاركة على الرغم من الصعوبات والمعوقات التي اعترضته.

مشيراً إلى أن ما تم عرضه من لوحات هو جزء من إجمالي (25) لوحة قام برسمها خلال شهري يوليو وأغسطس هذا العام اثناء العدوان على لبنان.

وهي- كما أشار - حزمة من الأعمال الفنية لموضوع واحد عنوانه «المقاومة والصمود».

ويضيف الفنان منصور نور في هذا السياق إنه يتطلع أن تتكلل الترتيبات الجارية من قبل مكتب وزارة الثقافة فرع عدن لنقل معرضه الشخصي هذا إلى العاصمة صنعاء، لينقل رسالة تحية وتقدير محافظة عدن للجهود التي تبذلها اللجنة الشعبية لدعم المقاومة اللبنانية والفسلطينية ولإعادة إعمار لبنان، ولـنصرة قضـيتهما في مـواجهة الصـلف الصـهيوني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى