تراجع مخيف لليمن في التصنيف العالمي لكرة القدم «الفيفا»

> صنعاء «الأيام» سبأ :

> تراجعت اليمن في لائحة التصنيف الشهري للإتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) عن شهر سبتمبر الحالي تراجعا مخيفا بلغ 11 خطوة للوراء عما كان عليه تصنيف شهر أغسطس الماضي لتأتي في المرتبة السادسة والثلاثين بعد المائة .

وطبقا لموقع الفيفا فقد حصلت الكرة اليمنية خلال هذا الشهر على 137 نقطة مقارنة بـ 168 نقطة في الشهر السابق أغسطس الذي كان ترتيب اليمن فيه عند 125 نقطة.

ويأتي هذا التراجع بسبب النتائج المخيبة للآمال التي حصدتها الكرة اليمنية في المشاركة الرسمية لتصفيات أمم آسيا للرجال ضمن المجموعة الأولى بجوار اليابان والسعودية والهند التي تراجعت في لائحة الترتيب تسع خطوات للوراء لتشترك في نفس الترتيب مع اليمن في تصنيف هذا الشهر على الرغم من أن النتائج التي خرجت بها مباريات المنتخب اليمني في تصفيات آسيا أفضل منها بالنسبة للمنتخب الهندي الذي خسر ( 1 / 7 ) من السعودية في الجولة الرابعة في السادس من هذا الشهر بالرياض وقبلها بثلاثية في الجولة الثالثة أمام نفس المنتخب في نيودلهي فيما خرج المنتخب اليمني في الجولة الثالثة للتصفيات في السادس عشر من أغسطس الماضي خاسرا بنتيجة أفضل امام مستضيفه الياباني حامل اللقب بهدفين دون رد وخسر المنتخب اليمني في صنعاء ضمن منافسات الجولة الرابعة هذا الشهر أمام اليابان بهدف وحيد سجل في الوقت بدل الضائع .

هذا وكان المنتخب اليمني قبل مباراة اليابان قد خاض في الجولة الثالثة مباراة تجريبية دولية أمام إثيوبيا وخسرها بهدف وحيد وهي نفس النتيجة التي خسرها المنتخب اليمني في مباراة تجريبية أمام ليبيا قبل مباراة اليابان في صنعاء.

ولم يعتمد الفيفا مباراة دولية تجريبية أخرى مع المنتخب الليبي بعد المباراة السابقة بأيام وانتهت بالتعادل ( 1 / 1 ) وذلك ضمن المعسكر الخارجي الذي اقامه المنتخب الليبي في العاصمة صنعاء الشهر الماضي استعدادا لخوض تصفيات أمم افريقيا .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى