نائب رئيس مجلس النواب ومحافظ حضرموت يفتتحان برنامج محو أمية الحاسوب للقطاع النسائي

> المكلا «الأيام» صالح العماري

>
نائب رئيس مجلس النواب ومحافظ حضرموت خلال افتتاح البرنامج
نائب رئيس مجلس النواب ومحافظ حضرموت خلال افتتاح البرنامج
بدأت يوم أمس الأول جمعية تكنولوجيا المعلومات بمحافظة حضرموت تنفيذ أنشطة برنامج محو أمية الحاسوب للقطاع النسائي في مناطق ساحل حضرموت بدعم، وتمويل السلطة المحلية بالمحافظة ضمن 15 مركزا سيتم إنشاؤها على مستوى مديريات الساحل وبمشاركة أكثر من ألف متدربة من ربات البيوت والراغبات في الاشتراك في الدورات وذلك يوم أمس الاول الثلاثاء 12 سبتمبر الجاري.

ويستمر البرنامج الذي تشارك فيه 62 معلمة من عضوات الجمعية حتى 18 من سبتمبر.

وقد قام الأخوان جعفر سعيد باصالح، نائب رئيس مجلس النواب وعبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت ومعهما الأخ عوض عبدالله حاتم، وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل بافتتاح برنامج محو أمية الحاسوب في كل من مدن الحامي والديس الشرقية والشحر وفوة بمديرية المكلا.

ووجه المحافظ بتغطية النقص في أجهزة الكمبيوتر في كل من الحامي والشحر وفوة بحيث يغطي استيعاب المتقدمات للالتحاق بهذا البرنامج بإضافة أكثر من 200 جهاز كمبيوتر.

وأكد المحافظ عبدالقادر علي هلال، في حفل خطابي في ثانويتي باحسن بالشحر وفوة بالمكلا للبنات ضرورة الاهتمام بتعليم الفتاة ومحو أمية الحاسوب وتوفير المعامل في مختلف مدارس المحافظة بما يتواكب مع متطلبات العصر الحديث، عصر المعلومات والتكنولوجيا وتحقيق المزيد من التطور التعليمي واستراتيجية البدء في تعليم الفتاة ومحو أمية الحاسوب.

رافقهم الأخ د. فائز يسلم باعثمان، رئيس جمعية تكنولوجيا المعلومات بمحافظة حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى