شباب الجيل يتأهل للدرجة الثانية في الكرة الطائرة

> صنعاء «الأيام الرياضي» سبأنت :

> صعد فريق شباب الجيل من الحديدة اليوم إلى أندية الدرجة الثانية للكرة الطائرة بعد صدارته للمجموعة الرابعة من المنافسات التأهيلية لأندية الدرجة الثالثة والتي ضمت أيضا اندية الشباب الصاعد ونصر حجة وشمسان واستضافتها الصالة المغلقة بالحديدة على مدى ثلاثة أيام.

وجاء تأهل فريق شباب الجيل بفوزه اليوم على منافسه فريق الجيل الصاعد من أبين بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد ليرفع رصيده إلى ست نقاط من فوزه في ثلاث مباريات فيما حل فريق الجيل الصاعد ثانيا , وفاز فريق شمسان من عدن على نصر حجة في المباراة الأخيرة لمنافسات هذه المجموعة بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد .

وفي المجموعة الثالثة لنفس التصفيات التأهيلية التي تستضيفها صالة نادي22 مايو بصنعاء.

وتضم التصفيات خمسة أندية هي وحدة تريم وسمعون من حضرموت وشباب جبن من البيضاء ومكيراس من أبين وسلام طور الباحة من لحج فاز فريق سمعون على السلام بثلاثة اشواط دون مقابل فيما فاز شباب جبن على مكيراس (3 / صفر).

وتتنافس الفرق الخمس على بطاقة تاهل واحدة إلى دوري أندية الدرجة الثانية حيث تقام يوم غد مباراتان يلتقي في الأولى وحدة تريم وشباب جبن فيما يلعب في الثانية مكيراس وسمعون لتحديد هوية الصدارة قبل الجولة الختامية التي تقام اليوم السبت .

وكانت المنافسات التأهيلية لأندية الدرجة الثالثة التي تضم 19 ناديا قسمت في أربع مجموعات بدأت في السادس من سبتمبر الجاري بتصفيات المجموعتين الأولى والثانية في كل من صنعاء وعدن , وضمت منافسات المجموعة الأولى أندية حسان من أبين ونسيم من مأرب و22 مايو من أمانة العاصمة والرجم من محافظة صنعاء والوحدة من عمران.

وقد جرت مبارياتها في صالة نادي 22 مايو بصنعاء وأسفرت عن تأهل فريق حسان إلى الدرجة الثانية فيما جرت منافسات المجموعة الثانية التي ضمت أندية شباب المنصورة من عدن والانطلاق من لحج والشعب من حضرموت وظفار السدة من إب والطليعة من تعز على الصالة الدولية المغلقة بعدن, وتمكن فيها فريق شعب حضرموت من إنتزاع الصدارة والتأهل للدرجة الثانية.

ووفقا للائحة البطولة يقام تجمع نهائي يضم الأربع الفرق المتأهلة عن المجموعات الأربع لتحديد بطل أندية الدرجة الثالثة في وقت لاحق .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى