الفوز الثالث على التوالي لكل من اشبيليه وبرشلونة وفالنسيا وريال مدريد يستعيد توازنه .. وارسنال يفرمل مانشستر يونايتد ويهزمه في عقر داره

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
هدف الآرسنال في مرمى مانشيستر
هدف الآرسنال في مرمى مانشيستر
تابعت اندية اشبيلية وبرشلونة حامل اللقب وفالنسيا انطلاقتها القوية هذا الموسم وحقق كل منها فوزه الثالث على التوالي فتغلب الاول على ضيفه وجاره بيتيس 3-2، والثاني على مضيفه راسينغ سانتاندر 3- صفر، والثالث على ضيفه خيتافي 2-صفر أمس الاحد في المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويتصدر اشبيلية برصيد 9 نقاط بفارق الاهداف امام برشلونة وفالنسيا.

في المباراة الاولى عانى اشبيلية الامرين لتحقيق الفوز وانتظر حتى الدقيقة 85 لتحقيقه بواسطة البرازيلي ريناتو.

وكان اشبيلية البادىء بالتسجيل عبر الدولي المالي فريديريك كانوتي في الدقيقة 26، بيد ان بيتيس رد في مناسبتين عبر البرازيلي رفايل سوبيس في الدقيقتين 40 و54، بيد ان كانوتي اضاف هدفه الشخصي الثاني والتعادل لاشبيلية في الدقيقة 56 قبل ان يسجل ريناتو هدف الفوز في الدقيقة 85.

وفي الثانية، ضرب برشلونة بقوة خارج قواعده وسحق مضيفه راسينغ سانتاندر بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الكاميروني صامويل ايتو (18) والفرنسي لودوفيك جيولي (84) والبرازيلي رونالدينيو في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

وشهدت المباراة هتافات عنصرية بحق ايتو من قبل جمهور راسينغ سانتاندر بعدما افتتح التسجيل لبرشلونة.

وكان ايتو واجه المصير ذاته الموسم الماضي على الملعب ذاته، وغرم الاتحاد الاسباني راسينغ سانتاندر بسبب هذه التصرفات العنصرية. كما واجه ايتو العداء ذاته في مباراة ضد سرقسطة وكاد يترك ارضية الملعب لولا تدخل حكم المباراة وبعض زملائه.

وفي المباراة الثانية، حقق فالنسيا الاهم وألحق الخسارة الاولى بخيتافي هذا الموسم بفوزه عليه بهدفين نظيفين سجلهما فرناندو موريانتيس (45) ورودريغيز فيسنتي (67 من ركلة جزاء).

واستعاد ريال مدريد توازنه بعد خسارته امام ليون صفر-2 الاربعاء الماضي في مسابقة دوري ابطال اوروبا، بفوزه الصعب على ضيفه ريال سوسييداد بهدفين نظيفين سجلهما خوسيه انطونيو رييس (69) والانكليزي ديفيد بيكهام في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وصعد ريال مدريد الى المركز الرابع برصيد 7 نقاط بفارق الاهداف امام ديبورتيفو كورونا الذي كان تغلب على فياريال 2-صفر امس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وفاز سرقسطة على مايوركا بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي ايفرثون (57) وسيرجيو غارسيا (79)، واوساسونا على جيمناستيك تاراغونا بهدفين نظيفين سجلهما الكاميروني بيار ويبو (1) والصربي سافو ميلوسوفيتش (89)، واسبانيول على سلتا فيغو بهدفين لمويزيس هورتادو (49) والبرازيلي جوناثان دومينغوس (55) مقابل هدف للاوروغوياني فابيان كونوبيو (51).

ومني اتلتيك بلباو بخسارة مذلة امام ضيفه اتلتيكو مدريد بهدف لخافي مارتينيز (85) مقابل اربعة اهداف للارجنتيني ماكسيميليانو رودريغيز (18) والبلغاري مارتن بتروف (37) وسيرجيو اغيرو (65) والارجنتيني لوتشيانو غاليتي (90 من ركلة جزاء).

وخسر هويلفا امام ليفانتي بهدف وحيد سجله اليكسيس في الدقيقة 85.

رغم خروج بالاك بالكرت الأحمر كسب تشيلسي المباراة
رغم خروج بالاك بالكرت الأحمر كسب تشيلسي المباراة
ارسنال يفرمل مانشستر يونايتد ويهزمه في عقر داره
حقق ارسنال فوزه الاول هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه مانشستر يونايتد 1-صفر أمس الاحد على استاد "اولدترافورد" في مانشستر وامام 75595 متفرجا في ختام المرحلة الخامسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وضرب ارسنال عصفورين بحجر واحد فهو حقق فوزه الاول بعد تعادلين وخسارة فرفع رصيده الى 5 نقاط مع مباراة مؤجلة وأبقى بالتالي على حظوظه في اللحاق بفرق الصدارة، وحرم مانشستر يونايتد من التغريد خارج السرب وتحقيق الفوز الخامس على التوالي وبالتالي استعادة الصدارة.

وتراجع مانشستر يونايتد الى المركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند 12 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف بورتسموث المتصدر الذي كان تغلب على مضيفه تشارلتون 1-صفر امس الأول السبت في افتتاح المرحلة، وبفارق الاهداف امام تشلسي حامل اللقب الذي انتزع فوزا صعبا من ضيفه ليفربول بالنتيجة ذاتها أمس أيضا.

في المباراة الاولى، فرض المهاجم الدولي التوغولي ايمانويل اديبايور نفسه نجما بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 86.

وخاض مانشستر يونايتد المباراة في غياب حارس مرماه الدولي الهولندي ادوين فان در سار المريض والويلزي راين غيغز بسبب الاصابة، فيما غاب قائد ارسنال الدولي الفرنسي تييري هنري وروبن فان بيرسي بسبب الاصابة.

ونجح ارسنال في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 86 بعد مجهود فردي رائع للاسباني فرانشيسك فابريغاس الذي مرر كرة بينية الى اديبايور فتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى.

وأنقذ ليمان مرماه من هدف التعادل عندما حول تسديدة النروجي اولي غونار سولسكيار الى ركنية (87)، ثم تصدى لتسديدة ويس براون من خارج المنطقة في الوقت بدل الضائع.

وفي الثانية على استاد "ستامفورد بريدج" في لندن وامام 41882 متفرجا تقدمهم نجم الغولف العالمي الاميركي تايغر وودز انتزع تشلسي فوزا ثمينا من ضيفه ليفربول عندما تغلب عليه 1-صفر.

ويدين تشلسي بانتصاره الى مهاجمه الدولي العاجي ديدييه دروغبا الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 42 عندما تلقى كرة عرضية من فرانك لامبارد عند حافة المنطقة وهيأها لنفسه على صدره واستدار وسددها بيسراه في الزاوية اليمنى للحارس الاسباني خوسيه رينا.

وهو الهدف الرابع لدروغبا هذا الموسم.

وكان ليفربول صاحب الافضلية في اغلب فترات المباراة وخصوصا في الشوط الثاني بعد طرد لاعب وسط تشلسي الدولي الالماني ميكايل بالاك وسنحت لمهاجميه فرص عدة للتسجيل خصوصا قائده ستيفن جيرارد والهولندي ديرك كويت وبيتر كراوتش تناوبوا على اهدارها امام براعة حارس مرمى الفريق اللندني الدولي التشيكي بيتر تشيك.

كنافارو المدافع في لقطة غريبة وسط كومة من اللاعبين في المباراة التي كسبها فريقه
كنافارو المدافع في لقطة غريبة وسط كومة من اللاعبين في المباراة التي كسبها فريقه
وهي الخسارة الثانية على التوالي لليفربول في الدوري بعد سقوطه المذل امام جاره ايفرتون صفر-3 في المرحلة الماضية، فتجمد رصيده عند 4 نقاط من 4 مباريات.

اما تشلسي فحقق فوزه الرابع هذا الموسم مقابل خسارة واحدة.

وانتزع نيوكاسل فوزا ثمينا من مضيفه وست هام بهدفين نظيفين سجلهما الدولي الايرلندي داميان داف (50) والدولي النيجيري اوبافيمي مارتينز (75).

وحقق بلاكبيرن فوزه الاول هذا الموسم عندما تغلب على مانشستر سيتي بأربعة اهداف لتريفور سينكلير (18 خطأ في مرماه) والنروجي مورتن بيدرسون (44) والجنوب افريقي بينيديمث ماكارثي (66) وبول كالاغر (89) مقابل هدفين لجو بارتون (39) والهولندي اندري اوير (45 خطأ في مرماه),وتعادل توتنهام مع فولهام صفر-صفر.

هرتا برلين ينتزع الصدارة
انتزع هرتا برلين الصدارة بتغلبه على ضيفه شالكه 2-صفر أمس الاحد على الملعب الاولمبي في برلين في ختام المرحلة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وفرض المهاجم الارجنتيني كريستيان خيمينيز المنتقل الى هرتا برلين على سبيل الاعارة من مرسيليا الفرنسي نفسه نجما للمباراة بتسجيله الهدفين في الدقيقتين 39 و52. ورفع هرتا برلين رصيده الى 8 نقاط بفارق الاهداف امام نورمبرغ الذي كان سقط في فخ التعادل امام ضيفه بوخوم 1-1 امس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وهي المرة الاولى التي يتصدر فيها هرتا برلين الدوري الالماني منذ المرحلة الخامسة عشرة في موسم 2000-2001.

وفي مباراة ثانية، فاز اينتراخت فرانكفورت على باير ليفركوزن بثلاثة اهداف للياباني ناوهيرو تاكاهارا (55) وميكايل تورك (71) وباتريك اوخس (84) مقابل هدف للفرنسي احمد رضا المادوني (52).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى