اليوم التلال اليمني في مهمة انتحارية امام المولودية الجزائري

> الجزائر «الايام» مختار محمد حسن:

>
الفريق التلالي تدرب أخيرا على العشب الأخضر في مرانه الأخير
الفريق التلالي تدرب أخيرا على العشب الأخضر في مرانه الأخير
يلتقي اليوم عند الساعة الثامنة بتوقيت الجزائر العاشرة بتوقيت اليمن فريقا التلال اليمني والمولودية الجزائري على ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية في مباراة اياب دوري ابطال العرب في نسخته الرابعة.

ويتطلع التلال اليمني الى تحقيق نتيجة ايجابية في مباراة اليوم خاصة وانه يلاقي فريقا عنيدا على ارضه ومتمرسا على البطولات القارية ، ونتائجه على ملعب 5يوليو تشهد له بذلك حيث أن أعتى الفرق الافريقية والعربية لم تستطع الفوز عليه.

> وفي هذا الصدد خص الكابتن شرف محفوظ صحيفة «الايام» بتصريح خاص قال فيه : «مباراة اليوم ستكون صعبة وصعبة للغاية وهذا الكلام لم يأت من فراغ أو أننا نبرر ذلك ، بل بالعكس فالتاريخ الطويل للمولودية في المسابقات القارية وخاصة الافريقية تشفع له ، وهذا مايصعب من مهمتنا ، كما أن الاصابات التي رافقت الفريق خلال مباراتي الذهاب والاياب اربكت كثيرا من تشكيلتي وطريقة لعب المباراة ، فحتى هذه اللحظة لم نستطع ان نضع تشكيلة معينة أو طريقة لعب خاصة بالمباراة بسبب الاصابات ، خاصة وأنه لم يتبق لنا سوى ساعات على المباراة وهنا نجد أنفسنا مضطرين لتغيير مواقع بعض اللاعبين بما يتناسب مع خطة وطريقة اللعب بشرط أن نحافظ على التأمين الدفاعي واللعب بشكل متوازن مع الأخذ بعين الإعتبار أن الفريق التلالي يطمح في أن يحقق نتيجة طيبة وهذا من حقنا ، لكننا لن نشطح كثيرا بأفكارنا حتى نظل مركزين في المباراة نفسها ، فنحن جلسنا مع اللاعبين وتحدثنا معهم، ولكي نرفع من معنوياتهم وضحنا لهم ان منتخب اليمن هو الذي سيقابل فريق المولودية نظرا لأن جميع اللاعبين الموجودين على أرضية الميدان هم لاعبو منتخبات وقد خاضوا مثل هذه الاجواء وبصراحة لاعبونا حتى الآن استوعبوا مهمتهم ، وهم يقاتلون خارج الملعب من أجل الحفاظ على سمعة البلد بشكل عام والتلال بشكل خاص وهذا بالتأكيد سينعكس تماما على أرضية الميدان والمباراة ستثبت ذلك».

الجهاز الفني وضع الاستراتيجية لخوض المباراة
الجهاز الفني وضع الاستراتيجية لخوض المباراة
> وعن اصابات اللاعبين تحدث شرف قائلا:« يوجد لدينا ثلاث اصابات وهم : محمد على فريد وجميل السريحي وسالم عبدالله كما ان بعض اللاعبين يعانون من بعض الكدمات او الارهاق لكن الكل مهتم بنفسه وعنده الحماس لأداء المباراة ، وحتى الآن تعافى اللاعبان سالم عبدالله وجميل السريحي بفضل المجهود الذي بذله طبيب البعثة منير عزيم ، ولم يبق لنا سوى محمد على فريد الذي استمر الاخ منير في تجهيزه حتى آخر لحظة ، وحتى الآن لم نقرر مشاركته من عدمها ، لأن وجود بن فريد في المباراة سيكون له أهمية كبيرة لما يتمتع به هذا اللاعب من ميزة الربط بين خطي الدفاع والهجوم».

وختم شرف تصريحه بقوله : «نتمنى من كل اليمنيين الوقوف معنا سواء أكانت المباراة سلبية أو إيجابية» .

ملاحظات هامة:
> تواصلت الاتصالات وبشكل مكثف من كل حدب وصوب خاصة بعد نشر صحيفة «الايام» عددا من المواضيع عن معاناة التلال في الجزائر، وقد تناقلت هذه الاخبار وكالات الانباء الجزائرية والصحف والمواقع الالكترونية في الجزائر، مما جعل البعض يتهمنا بأننا لم نتعامل مع الموضوع بدبلوماسية ، وأننا أثرنا الموضوع اكثر مما يستحق مع أننا مؤمنون كل الايمان بأننا نقلنا الاحداث أولا بأول وكما هي وبدون رتوش حتى يتعرف الكل على أحوال بعثة فريق التلال في الجزائر.

> بعد الاجتماعات المكثفة من قبل رئيس البعثة الأستاذ جميل ثابت كان أمس الاثنين هو الافضل للبعثة بعد التجاوب الكبير من الاتحاد الجزائري وادارة فريق المولودية حيث تم توفير كل شيء تقريبا للفريق التلالي.

اللاعبون انصتوا واستوعبوا المطلوب في لقاء اليوم
اللاعبون انصتوا واستوعبوا المطلوب في لقاء اليوم
> فريق المولودية يشكو أيضا من الارهاق فبعد رحلة اليمن الشاقة والعودة الى الجزائر وخوض مباراة الدربي القوية امام فريق بولوزداد التي خاضها يوم الجمعة وكسبها 2/0 دخل مباشرة في الاستعداد للتلال .

> سيلعب المولودية بنفس التشكيلة مع تغيير بسيط وهو مشاركة لاعب بوركينا فاسو بامبوجو وهو بالمناسبة يلعب في مركز المساك.

> المدرب الفرنسي براتشي أدلى بتصريح للتلفزيون الجزائري اكد فيه أن فريق التلال هو غير ما كان يعتقده البعض بأنه فريق مغمور وعادي ففريق التلال فريق ممتاز ومنظم ومتماسك وصعب خلخلته بسهولة ، لكنه أكد على الفوز حتى بهدف دون مقابل ،لانه يعرف تماما ان المولودية عنده الامكانات المادية والبشرية للذهاب بعيدا ، عكس الفريق التلالي الذي لديه طموح محدد.

> توقفت المفاوضات بين المهاجم الكونغولي امبويو وادارة المولودية لاحترامها للفريق التلالي من جهة ،ومن جهة أخرى هي لاتريد اللاعب ان يفقد تركيزه في المباراة لأنهم كذلك في حاجة إلى أن يلعب امبويو بكل قوته حتى يقفوا على مستواه الحقيقي لكي يتعاقدون معه بعد هذه المباراة مباشرة.

سالم استعاد عافيته وجاهز للمباراة
سالم استعاد عافيته وجاهز للمباراة
> السفير اليمني د. أحمد عبدالله عبد الإله تواجد دائم مع الفريق وقد ذلل الكثير من الصعاب ، وطلب منا ان نرفع كلمة شكر للاخوة الجزائريين حتى نلطف الاجواء الساخنة ، خاصة بعد أن قدموا إعتذارهم ولبوا كل الطلبات، وهذا ماحدث بأمانة.

> الاخ على ناصر محمد شاش المدير الاقليمي لشركة هائل سعيد (باسفيك إنتر لينك) هو صاحب حضور مميز، وما إن يحضر إلا ويكون قد جهز للاعبين مفاجآت من العيار الثقيل ، وتوزيعه لأرقام تلفونات خاصة لجميع البعثة كانت الهدية الأبرز ،لأن كل اللاعبين استطاعوا التواصل مع عائلاتهم وأهاليهم في اليمن بكل سهولة ، وهذه الهدية كانت الاولى من نوعها لبعثة رياضية يمنية ، كما لاننسى أن الاخ علي ناصر كان يرسل للبعثة كاملة يوميا شاهي حليب (عدني) ، وهذا ماجعل اللاعبين يتسابقون عندما كان يحضر إليهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى