انطلاق جولة الاياب لدور الثمانية في بطولة أبطال الدوري الآسيوي اليوم

> الرياض «الأيام الرياضي» رويترز:

> تنطلق اليوم الأربعاء مباريات جولة الإياب لدور الثمانية في بطولة أبطال الدوري الآسيوي لكرة القدم في نسخته الرابعة بعد تغيير اسمه من بطولة الأندية الآسيوية إلى المسمى الجديد.

وكانت مباريات مرحلة الذهاب أسفرت عن فوز فريق أولسان الكوري الجنوبي على فريق الشباب السعودي 6-صفر وتعادل القادسية الكويتي مع العين الاماراتي 2-2 .

كما فاز الاتحاد السعودي على الكرامة السوري 2-صفر وشنغهاي شنهو الصيني على فريق تشونبك هيونداي الكوري بنتيجة 1-صفر .

وكان فريق القادسية الكويتي تأهل عن المجموعة الأولى التي ضمت إلى جانبه باختاكور الأوزبكستاني والاتحاد السوري وفولاذ خوزستان الإيراني.

بينما تأهل عن المجموعة الثانية فريق العين الإماراتي متفوقا على الهلال السعودي وماشال الأوزبكستاني والميناء العراقي.

وبلغ دور الثمانية عن المجموعة الثالثة فريق الكرامة السوري الذي تصدر مجموعته متقدما على فرق صبا باتري الإيراني والوحدة الإماراتي والغرافة القطري.

وتأهل عن المجموعة الرابعة فريق الشباب السعودي الذي تخطى فرق السد القطري والقوة الجوية العراقي والعربي الكويتي في حين تأهل عن المجموعة الخامسة فريق تشونبك هيونداي الكوري الجنوبي في مجموعة ضمت داليان الصيني وجامبا أوساكا الياباني ودا نانغ الفيتنامي.

ونجح فريق اولسان الكوري الجنوبي في الفوز ببطاقة التأهل عن المجموعة السادسة على حساب منافسه الوحيد في المجموعة طوكيو فيردي الياباني فيما تأهل فريق شنغهاي الصيني عن المجموعة السابعة بعد أن تجاوز منافسه الوحيد في المجموعة فريق دونج تام لونج آن الفيتنامي.

وتقف ترشيحات الفوز إلى جانب فريق الاتحاد السعودي نظرا لكونه الفريق الأكثر خبرة في البطولة إلى جانب انه يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين الدوليين والأجانب.

وسيفتقد الفريق لجهود مهاجمه المكسيكي خاريد بورجيتي بسبب الاصابة ويعتمد مدربه خليلوفيتش على مهارة لاعبي الوسط للسيطرة على منطقة المناورات.

ويبدي سعود كرير تألقا واضحا في ظل قيامه بأدوار دفاعية وهجومية في حين تظهر امكانيات مناف أبو شقير دائما على الطرف الأيسر حيث ينجح في فتح جبهه هجومية من اليسار بمساندة صالح الصقري.

ويلعب البوسني اسيموفيتش ومحمد نور دورا فاعلا في منطقة وسط الملعب كما يعزز خطورة ثنائي الهجوم حمزة أدريس والغيني حسن كيتا.

وعلى الجانب الاخر يحاول مدرب الكرامة محمد قويض مواصلة العروض المتميزة والإطاحة بحامل اللقب مرتين متتاليين حيث قدم الفريق عروضا جيدة في الادوار التمهيدية كما حظي باستحسان جماهيره في مباراة الذهاب أمام الاتحاد.

ويمتلك الفريق الفرصة للتأهل اذا أحسن مدربه قويض التعامل مع مجريات اللعب وأحكم السيطرة على مواطن القوة بالفريق السعودي.

ويبرز دور قائد فريق الكرامة عبد القادر الرفاعي في منطقة الوسط إضافة إلى تألق محمد الحموي في خط الهجوم وتحركات أحمد التركماني وأنس خوجة وعبد الرحمن عكاري وناصر السباعي الفعالة هذا الى جانب الحارس مصعب بلحوض الذي يشكل صمام الأمان للفريق.

وفي المباراة الثانية يواجه ممثل الكرة السعودية الثاني وهو فريق الشباب مأزقا صعبا نتيجة الهزيمة الكبيرة التي نالها في مباراة الذهاب أمام اولسان الكوري.

ولن يكون أمام المدرب البرتغالي كويليهو سوى الهجوم منذ البداية بحثا عن أكثر عدد من الاهداف من أجل تعويض الخسارة السابقة وتعويض فارق الأهداف.

وسيعود الى صفوف الفريق اللاعب العراقي نشأت أكرم الذي يتميز بفعاليته اضافة الى مهارته العالية التي تمكنه من ضبط إيقاع اللعب وتمكين فريقه من السيطرة على منطقة وسط الملعب.

ويحمل الرباعي المكون من نشأت أكرم والسنغالي ندوي عثمان ويوسف الموينع وأحمد عطيف على عاتقه تحقيق المهمة الأصعب.

وسيستعين المدرب كويليهو بالحارس سعيد الحربي بدلا من محمد خوجة الذي قرر استبعاده من التشكيل الأساسي بعد الأداء المتواضع في المباراة السابقة حيث كان أحد العوامل الرئيسية للخسارة الكبيرة.

وفي المقابل يدخل أولسان الكوري المباراة وهو يحمل في جعبته العديد من الخيارات في ظل النتيجة الكبيرة التي حققها في مباراة الذهاب.

وظهر الفريق بصورة ممتازة وخاصة مهاجمه لي شون سو إضافة للمهاجم لي سانج والبرازيلي ليناردو وجوي سونج كوك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى