أوين يتطلع لتسجيل الأهداف مع نيوكاسل وانجلترا بعد عودته للملاعب

> لندن «الأيام الرياضي» رويترز:

> قال المهاجم الانجليزي لكرة القدم مايكل أوين أمس الأول الاثنين إن اصابته في الركبة التى ستبعده عن الملاعب لفترة طويلة ليست إلا فترة راحة في مشوار احترافه وإنه سيعود لأفضل مستوياته في عام 2007 .

ويتعافى أوين من الجراحة التي أجريت له في الولايات المتحدة بعد اصابته بتمزق في الرباط الصليبي في الدقيقة الثانية من مباراة انجلترا أمام السويد في بطولة كأس العالم الأخيرة بألمانيا في يونيو.

وبنبرة مليئة بالثقة في العودة بنجاح للملاعب كتب أوين في عامود بصحيفة التايمز البريطانية قال فيه "أنا قوي من الناحية الذهنية.. أقوى من الكثير.. أشعر بأن طموحي وتوقعاتي كما كانت عليه في اليوم الذي أبعدتني فيه اصابتي في الركبة من مباراة السويد."

وأضاف "سمعت الكثير من الآراء المشككة وأعتقد أن هذا الأمر لا يمكن تجنبه.. ولكن كل شخص اعتقد قبل ستة أشهر أن لدي فرصة لتحطيم الرقم القياسي المسجل بإسم السير بوبي تشارلتون في عدد الأهداف التي سجلها مع المنتخب الانجليزي عليه أن يواصل اعتقاده بإمكانية تحقيق ذلك." ويحتفظ تشارلتون الذي لعب 106 مباريات مع انجلترا برقمه القياسي في عدد الأهداف التي سجلها منذ 36 عاما حين سجل هدفه التاسع والأربعين لمنتخب انجلترا في إبريل عام 1970 .

وسجل أوين (26 عاما) لصالح منتخب انجلترا 36 هدفا خلال مبارياته الثمانين التي لعبها مع الفريق ويأتي في المرتبة الرابعة لقائمة هدافي المنتخب الانجليزي بعد تشارلتون (49 هدفا) وجاري لينكر (48 هدفا) وجيمي جريفز (44 هدفا).

كما يثق أوين في تسجيله أهدافا بشكل منتظم في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز عندما يستعيد لياقته.

وقال "لماذا لا أعود لتسجيل 30 هدفا في الموسم لنيوكاسل يونايتد؟ لم يتحدث أحد عن تراجع مستوى (الهولندي رود فان نيستلروي) كلاعب بعد ابتعاده عن الملاعب لمدة عام بسبب اصابته في الرباط الصليبي. لم يقل أحد أنه فقد نصف ياردة في طريقه."

وأضاف "أعتقد أنه سيكون أمامي الكثير من الأعوام على قمة اللعبة والعمل الشاق بدأ للتو لضمان عودتي أقوى من أي وقت."

ورغم ابتعاده عن الملاعب لفترة طويلة إلا أنه قال "لا أشعر باكتئاب حين ابتعد بسبب الاصابة.. هذا جزء من القوة الذهنية التي ساعدتني بشكل جيد وبالتأكيد ستساعدني على احراز الأهداف في عام 2007 ."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى