الاسباني بينتيز لا يشعر بالقلق على مستوى ليفربول في بداية الموسم

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

> قال الإسباني رافائيل بينتيز المدير الفني لنادي ليفربول الذي ينافس في الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم إنه لا يشعر بالقلق من حصول فريقه على أربع نقاط فقط من أربع مباريات خاضها حتى الآن في المسابقة.

ويلعب ليفربول مع نيوكاسل اليوم الأربعاء ويتخلف بفارق تسع نقاط كاملة عن بورتسموث متصدر القائمة وله مباراة مؤجلة.

وأسفرت المباريات الأربع التي خاضها ليفربول في الدوري عن فوز وحيد على وست هام يونايتد بنتيجة 2-1 وتعادل مع شيفيلد يونايتد 1-1 وخسر مرتين أمام إيفرتون بثلاثة أهداف مقابل لا شيء وأمام تشيلسي بهدف دون مقابل.

كما فشل الفريق في تسجيل أي أهداف في آخر ثلاث مباريات منها تعادله السلبي مع أيندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوروبا.

وقال بينيتث للصحفيين أمس الثلاثاء "لابد أن تبقى هادئا بعد مرور أربع مباريات فقط لان مشوار البطولة ما زال طويلا.. لابد أن تنظر للصورة كاملة.. نريد أن نحتل قمة المسابقة من بداية الموسم وحتى نهايته."

وأضاف المدرب الاسباني "لكننا نفكر في الموسم بأكمله ونريد الحصول على لقب أو أكثر في النهاية وليس مجرد الفوز بمباراة أو مباراتين الآن."

وانتقد بينيتث الحكام بسبب انذارهم للاعب خط وسط الفريق محمد سيسوكو في المباريات الثلاث التي خاضها اللاعب مع الفريق في الدوري الانجليزي هذا الموسم.

وقال بينيتث "بعض الاسماء الكبيرة في كرة القدم لا يحصلون على الكثير من الانذارات رغم ان أخطاءهم أكثر فداحة من الأخطاء الخاصة بسيسوكو."

وأضاف بينيتث "إنه أمر صعب على لاعب صغير السن مثل سيسوكو لا يملك سمعة اللاعبين الكبار أن يتلقى انذارات على أخطاء أخف وطأة.

بكنباور يعتبر ان جنوب افريقيا تواجه مشاكل كبيرة

اعتبر القيصر الالماني فرانتس بكنباور رئيس اللجنة المنظمة لمونديال 2006 في المانيا "ان تنظيم النسخة التاسعة عشرة من نهائيات كأس العالم المقررة في جنوب افريقيا عام 2010 تواجه مشكلات كبيرة"

وقال بكنباور خلال احتفال خاص اقيم في نورمبرغ جنوب المانيا: "ان تنظيم مونديال 2010 في جنوب افريقيا سيواجه مشكلات كبيرة، لكن المشكلة ليست من جنوب افريقيا بالذات بل من افريقيا ككل حيث يعمل كل واحد ضد الآخر وليس مع بعضهم البعض".

واكد بكنباور "ان المانيا ليست معنية بالامر في حال سحب ترشيح جنوب افريقيا لاستضافة المونديال المقبل.

واعتبر بكنباور الحائز كأس العالم مع منتخب بلاده مرتين عامي 1974 كلاعب و1990 كمدرب: "يوجد حلول للمساعدة، لكن المانيا لن تكون جزءا منها، هناك حلول اخرى ايضا".

وكشف بكنباور(61 عاما) الذي سيرشح نفسه لعضوية اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الدولي (فيفا) "انه بعد المونديال لم يعد قادرا على رؤية الكرة لفترة طويلة".

وكان بكنباور حضر الاربعاء الماضي اول مباراة له منذ يوليو الماضي والتي جمعت هامبورغ الالماني مع ارسنال الانكليزي ضمن دوري ابطال اوروبا (1-2).

وسيتوجه بكنباور السبت المقبل للمرة الاولى الى ملعب "اليانز ارينا" لمتابعة مباراة بايرن ميونيخ، النادي الذي يرأسه، مع اخن ضمن الدوري المحلي .

استقالة رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم

قالت وكالة الأنباء الإيطالية (انسا) إن جيدو روسي رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم استقال من منصبه بعد أن عين رئيسا لشركة تليكوم إيطاليا للاتصالات.

كما استقال مساعدوه وبينهم اللاعب الايطالي الدولي السابق دميتريو البرتيني الذي كان مسؤولا عن شؤون كرة القدم ونائب الرئيس فيتو جامبيرالي الذي كان مرشحا لخلافة روسي.

وعين روسي في مايو بعد استقالة فرانكو كارارو من منصبه كرئيس للاتحاد في أعقاب فضيحة التلاعب في نتائج مباريات التي هزت كرة القدم الإيطالية.

وتولى الرئيس السابق للهيئة المشرفة على البورصة المسؤولية على أمل ادخال اصلاحات على كرة القدم الايطالية إلا أن الأصوات تعالت مطالبة باستقالته بعد تعيينه رئيسا لشركة تليكوم إيطاليا.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية عن طاقم العاملين مع روسي قولهم "إنه ومساعدوه يرون بشكل جماعي وفردي أن الأوضاع الراهنة لا تساعد على الاستمرار في العمل الذي أخذوه على عاتقهم لتحسين أوضاع كرة القدم الإيطالية.. ومن ثم ولهذا السبب ينهون تفويضهم."

وذكرت وكالة الأنباء أن روسي عرض البقاء حتى نهاية اكتوبرلاستكمال الاصلاحات إلا إن هذا السيناريو رفض من قبل اللجنة الأولمبية الإيطالية التي عينته.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الاتحاد أو اللجنة الأولمبية الإيطالية.

وقالت جيوفانا ميلاندري وزيرة الشباب والرياضة الإيطالية إنه من الضروري إكمال برنامج الاصلاحات الخاصة بالكرة الإيطالية.

وأضافت "أقدم شكري لروسي على جهوده والعمل الذي قام به إلى الآن.. من المهم حاليا إعادة صياغة القواعد والانتهاء من هذه المسألة وعدم العودة إلى الوراء."

ومن المرجح أن تجتمع اللجنة الأولمبية الإيطالية اليوم الاربعاء لمناقشة المرشحين لخلافة روسي وفريقه المعاون.

مهمة شبه مستحيلة للشباب بمواجهة اولسان

يخوض الشباب السعودي مهمة شبه مستحيلة أمام أولسان الكوري الجنوبي في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم الأربعاء على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.

واختار الشباب اصعب الطرق لمباراة الاياب حيث يحتاج فيها الى تعويض خسارته الثقيلة بستة اهداف نظيفة، وهو ما يبدو صعبا جدا نظرا لقوة الفريق الكوري.

ورغم الخسارة القاسية لبطل الدوري السعودي في الموسم الماضي، فان إدارة نادي الشباب رفضت اقالة البرتغالي هومبرتو كويليو مدرب الفريق ومنحته فرصة جديدة، مبررة ذلك "بأنها كبوة لن تتكرر"، وعذرت المدرب على اعتبار أنه تولى مهمته قبل فترة قصيرة ولم يتعرف بعد على امكانيات جميع اللاعبين.

ولا خيار أمام الشباب إلا الفوز وبنتيجة مرضية لمحو آثار الهزيمة التي تعتبر الاكبر لفريق سعودي في بطولة قارية حتى الان.

يذكر ان الاتحاد كان تعرض الى خسارة ثقيلة 1-3 في ذهاب نهائي نسخة 2004 امام سيونغنام تشونما الكوري الجنوبي 1-3 في جدة، ثم اكتسح منافسه في سيونغنام 5-صفر ايابا وأحرز اللقب.

ويعول كويليو على حسن معاذ وسند شراحيلي وصالح صديق وعبد المحسن الدوسري ويوف الموينع والشقيقين عبده وأحمد عطيف وفهد فلاته، وسيعيد العراقي نشأت أكرم الى خط الوسط بعد ان شكل غيابه علامة استفهام كبيرة في لقاء الذهاب.

في المقابل يخوض لاعبو اولسان المباراة بأعصاب هادئة لأن تأهلهم الى نصف النهائي شبه مضمون، وقد يستغل الفريق الكوري اندفاع لاعبي الشباب بحثا عن تسجيل أهداف كثيرة لتعويض الفارق بالهجمات المرتدة معتمدين على فارق السرعة الذي يصب لمصلحتهم.

ويبرز في تشكيلة أولسان لي هو الذي سجل هدفين ذهابا والبرازيلي ليناردو.

وسيلتقي المتأهل من اولسان والشباب في نصف النهائي مع المتأهل من شونبوك الكوري الجنوبي وشنغهاي شينهوا الصيني، وكان الفريق الصيني فاز ذهابا 1-صفر

رئيس الوكالة العالمية للمنشطات ينتقد اتحادي الدراجات والقدم

قال ديك باوند رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ان المعركة ضد العقاقير المحظورة رياضيا تحرز تقدم الا أن بعض الرياضات ابرزها الدراجات وكرة القدم لا تقوم بما يكفي في هذا الصدد.

وقال باوند في مقابلة مع صحيفة ليكيب الفرنسية اليومية الرياضية نشر في عددها الصادر امس الثلاثاء "اعداؤنا نعرفهم بوضوح.. الرياضيون والاتحادات يقفون في جانبنا وهذا يعد أمرا ضروريا.. اذا ما استثنيت الدراجات وبعض العناصر داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم( الفيفا) فإن الامور تسير على ما يرام."

وقال باوند ان الاتحاد الدولي للدراجات يجب ان يقوم بالمزيد لإزالة ما لطخ سمعة هذه الرياضة نتيجة فضائح المنشطات على مدار عقود.

وأضاف "شاهدت في الربيع الماضي عندما قمت بزيارة الاتحاد الدولي للدراجات في ايجل (بسويسرا) هذا المبنى بالغ التطور واخبروني ان مكافحة المنشطات تعد امرا مكلفا للغاية... ما زال هذا يدفعني للابتسام."

وتابع "وخلال نفس الزيارة التي جاءت في 13 إبريل اخبرني الرئيس السابق للاتحاد الدولي للدراجات (هاين فربروجن) ان طريقة التفكير داخل الاتحاد تغيرت."

وقال ان "الاتحاد الدولي للدراجات كان يفكر في تقليل عدد الاختبارات.. ولكن بعد بضعة أسابيع تفجرت فضيحة بويرتا" وذلك في اشارة الى فضيحة المنشطات التي تكشفت اخيرا في اسبانيا.

وأوضح باوند انه وعلى الرغم من أن الفيفا ليس في نفس الوضع الا انه بات لزاما عليه القيام بالمزيد من اجل مكافحة المنشطات.

وأضاف "لقد قاموا بتغيير قوانينهم بما يتماشى حاليا مع مجموعة القوانين (الخاصة بالوكالة العالمية لمكافحة المنشطات) وقاموا فقط بإلغاء بعض التفاصيل."

وتابع "على سبيل المثال فإن هذه القوانين لا تزال غير قادرة على احالة أي قرارات تأديبية تتخذها الاتحادات الوطنية إلى محكمة التحكيم الرياضية.

عرض متواضع وتعادل سلبي بين الأهلي السعودي واتحاد المنستير التونسي

خيم التعادل السلبي على مباراة الأهلي السعودي واتحاد المنستير التونسي التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة بغرب السعودية في إطار التصفيات التمهيدية لبطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم.

فشل الفريقان في تقديم أي لمحة فنية وتميز أداء لاعبي الفريقين بالعشوائية طوال دقائق المباراة.

وسدد مهاجم الأهلي وليد الجيزاني نحو الحارس التونسي في الدقيقة 17.

وأهدر لاعب وسط الأهلي صاحب العبد الله هدفا لا يضيع وهو في مواجهة المرمى بعد تلقيه تمريرة زميله حسين عبد الغني لعبها صاحب بطريقة غريبة بعيدا عن الشباك التونسية في الدقيقة 27.

وقبل أن ينهي الحكم اللبناني طلعت نجم الشوط الأول أخطأ حارس المنستير في إبعاد كرة كاد الجيزاني أن يسجلها في المرمى في الدقيقة 44.

واستمر الوضع على السلبية ذاتها في الشوط الثاني سوى من كرة مهاجم اتحاد المنستير أنداي الذي تلقى تمريرة زميله طارق سالم لكن الكرة التونسية لم تعرف طريقها للشباك السعودية في الدقيقة 60.

ورد عليه مواطنه المدافع الذي يلعب في صفوف الأهلي السعودي خالد بدرة بكرة من خطأ مباشر مرت إلى جانب القائم في الدقيقة62.

وستقام مباراة العودة بتونس يوم 18 اكتوبر المقبل . ويصعد الفائز بمجموع المباراتين الى دور الستة عشر للبطولة.

الاتحاد الروماني لكرة القدم يعاقب مدربا لضربه أحد لاعبيه بالرأس

أوقف الاتحاد الروماني لكرة القدم أوفيديو ستينجا مدرب فريق جامعة كرايوفا أربع مباريات بعد ضربه أحد لاعبي فريقه الصاعدين بالرأس بسبب ارتكابه للعديد من الأخطاء خلال مباراة بالقسم الأول للدوري الروماني يوم الجمعة الماضي.

واعتدى ستينجا على أندريا أيونيسكو (18 عاما) مهاجم الفريق بالضرب عقب نهاية مباراة الفريق بالتعادل 3-3 أمام ضيفه بوليتكنيكا اياسي.

وكان الضيوف سجلوا هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

وأبقى التعادل على نادي جامعة كرايوفا في المركز الخامس عشر ضمن منطقة الهبوط في جدول المسابقة التي تضم 18 ناديا.

وقال متحدث رسمي بإسم الاتحاد الروماني لكرة القدم أمس الثلاثاء ان الاتحاد وقع أيضا غرامة قدرها سبعة آلاف لي (2511 دولار) على ستينجا لاعب خط الوسط السابق في أيندهوفن الهولندي الذي شارك في 24 مباراة دولية مع رومانيا في التسعينات من القرن الماضي.

وقال نادي جامعة كرايوفا انه سيتقدم باستئناف ضد هذا القرار لان أيونيسكو لم يتقدم بشكوى تجاه مدربه.

كما أوقف الاتحاد الروماني أربعة حكام لأجل غير مسمى من بينهم ماريان سالومير الذي اتهمه نادي رابيد بوخارست بارتكاب اخطاء عديدة خلال لقائه مع غريمه التقليدي ستيوا بوخارست في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 1-1 يوم الأحد الماضي.

وقال المتحدث بإسم الاتحاد الروماني أن الاتحاد لن يساند سالومير في البقاء بقائمة حكام الاتحاد الاوروبي الموسم القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى