فيدريه يضع سويسرا في المقدمة في كأس ديفيز للتنس

> عواصم «الأيام الرياضي»:

>
فيدريه بطل العالم قاد منتخب بلاده سويسرا بفاعلية
فيدريه بطل العالم قاد منتخب بلاده سويسرا بفاعلية
قاد روجيه فيدريه المصنف الاول عالميا سو يسرا للتقدم 1-صفر على صربيا في لقائهما بتصفيات المجموعة العالمية في بطولة كأس د يفيز للتنس امس الجمعة,ففي مباراة الفردي الاولى فاز فيدريه على يانكو تيبساريفيتش المصنف 92 عال ميا بثلاث مجموعات متتالية بنتيجة 6-3 و6-2 و6-2.

ولم يواجه فيدريه الذي خاض اول مباراة له منذ فوزه ببطولة امريكا المفتوحة في العاشر من سبتمبر الجاري اي صعوبة في الفوز على منافسه الصربي الذي لم يشكل اي تهديد للاعب باستثناء كسر واحد لارسال اللاعب السويسري في المجموعة الاولى.

وانهى فيدريه المباراة لصالحه بعد ساعة واحدة و27 دقيقة من اللقب.

وتعول صربيا على لاعبها الاول نوفاك ديوكوفيتش المصنف 21 عالميا في ادراك التعادل .

الارجنتين تتقدم على استراليا في كأس ديفيز للتنس
بوينس ايرس 22 سبتمبر(رويترز) تقدمت الارجنتين على استراليا 1-صفر أمس الجمعة في الدور قبل النهائي لكأس ديفيز للتنس لفرق الرجال.

في مباراة الفردي الاولى بين الفريقين فاز لاعب الارجنتين ديفيد نالبانديان اللاعب الرابع على مستوى العالم على الاسترالي مارك فيليبوسيس بثلاث مجموعات متتالية بنتيجة 6-4 و6-3 و6-3.

واستمرت المباراة التي كان تفوق نالبانديان فيها واضحا كما تظهر النتيجة ساعتين وثلاث دقائق واجتذبت جمهورا كبيرا بلغ 14 الف مشاهدا من بينهم نجم كرة ا لقدم المعتزل دييجو مارادونا.

وقال نالبانديان بعد المباراة "لقد كانت مباراة مريحة للغاية."

وسيلتقي الفريق الفائز مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الاخرى بين روسيا والولايات المتحدة في الدور النهائي للبطولة في ديسمبر المقبل.

البطل الروسي سافين حظي بمساندة وتشجيع من الرئيس الروسي السابق يلتسن
البطل الروسي سافين حظي بمساندة وتشجيع من الرئيس الروسي السابق يلتسن
سافين يهزم روديك ويضع روسيا في المقدمة بقبل نهائي كأس ديفيز للتنس
فاز الروسي مارات سافين على الامريكي ان دي روديك 6-4 و6-3 و7-6 في مباراة الفردي الاولى امس الجمعة لتتقدم روسيا على الولايات المتحدة 1-صفر في لقائهما بالدور قبل النهائي لبطولة كأس ديفيز للتنس.

وكسر سافين ارسال روديك القوي اربع مرات ولم يخسر ارساله الا مرة واحدة في المباراة التي اقيمت على ارضية رملية في موسكو.

وتمكن سافين من كسر ارسال منافسه الامريكي في الشوط السابع ليفوز بالمجموعة الاولى في 32 دقيقة. واهدر اللاعب الروسي ثلاث فرص لكسر ارسال روديك في الشوط الثالث بالمجموعة الثانية لكنه نجح في كسر ارسال اللاعب الامريكي في الشوطين الخامس والتاسع ليتقدم بمجموعتين.

وتقدم سافين 5-3 في المجموعة الثالثة قبل ان يخسر ارساله ويلجأ اللاعبان ا لى الشوط الفاصل.

وبعد تأخره 2-5 في الشوط الفاصل فاز سافين بخمس نقاط متتالية ليحسم المبا راة لصالحه بعد ساعتين وتسع دقائق من اللعب.

وسيلعب الروسي ميخائيل يوجني مع الامريكي جيمس بليك في مباراة الفردي الثا نية في وقت لاحق امس.

وسيلتقي الفائز من لقاء روسيا وامريكا مع الفائز من لقاء الارجنتين واسترا ليا في الدور النهائي للبطولة في ديسمبر المقبل.

السويسرية هنجز تواصل عودتها بقوة الى ملاعب التنس
السويسرية هنجز تواصل عودتها بقوة الى ملاعب التنس
دورة بكين: موريسمو وكوزنتسوفا الى نصف النهائي
تأهلت الفرنسية اميلي موريسمو والروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفتان اولى وثانية على التوالي الى الدور نصف النهائي من دورة بكين الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 473 الف يورو.في الدور ربع النهائي امس الجمعة، فازت موريسمو على الاميركية ليندساي ديفنبورت الخامسة 6-4 و6-3، وكوزنتسوفا على الصينية نالي السابعة 6-4 و4-6 و6-4.

ونجحت موريسمو في وضع حد لخسائرها المتتالية امام ديفنبورت والتي بلغت 11 خسارة متتالية وحققت فوزها الاول على الاميركية منذ 6 اعوام.

وهو الفوز الثالث لموريسمو على ديفنبورت في 15 مباراة جمعت بينهما حتى الان، وكان فوزها الاخير على الاميركية في سيدني عام 2000.

واحتاجت موريسمو الى 67 دقيقة للتخلص من ديفنبورت بعدما كسرت ارسالها 3 مرات.

وهي المرة السادسة التي تبلغ فيها موريسمو دور الاربعة لاحدى الدورات والبطولات هذا الموسم علما بانها توجت بطلة لملبورن الاسترالية وويمبلدون الانكليزية، اولى وثالث البطولات الاربع الكبرى (الغران شيليم)، وأحرزت لقب بطلة دورتـي انفـير البلجيكية وباريس المفتوحة.

وفي دور الاربعة، تلتقي موريسمو مع الصربية يلينا يانكوفيتش السادسة التي تغلبت على الروسية الاخرى ناديا بتروفا الثالثة 6-4 و4-6 و6-2، وكوزنتسوفا مع الصينية شواي بينغ التي تغلبت على اليابانية اي سوغيياما 7-6 (7-3) و3-6 و6-2.

لقاء شانغهاي: جيانغ يسعى للثأر من جونسون

مارادونا شجع منتخب بلاده من المدرجات
مارادونا شجع منتخب بلاده من المدرجات
يسعى بطل اولمبياد اثينا 2004، الصيني ليو جيانغ، صاحب الرقم القياسي العالمي لسباق 110 م حواجز اليوم السبت في لقاء شانغهاي لالعاب القوى الى الثأر امام جمهوره من الاميركي الن جونسون الذي سبق ان خسر امامه في لقاء اثينا الاحد الماضي.

وقال جيانغ (23 عاما): "اعتقد باني سأكون جاهزا للظهور بكامل لياقتي البدنية في السباق الذي يشارك به جونسون الى جانبي اليوم السبت، كما اني قادر على زيادة سرعتي".

وكان جيانغ حطم رقم البريطاني كولن جاكسون في لقاء لوزان السويسري في يوليو الماضي مسجلا 88ر12 ثانية، علما بان رقم جاكسون هو 91ر12 ثانية. وقد حققه في 20 اغسطس 1993 خلال بطولة العالم في شتوتغارت، وعادله الصيني في 27 اغسطس 2004 في اولمبياد اثينا.

وكان الن جونسون حل في المركز الاول في سباق اثينا مسجلا 96ر12 ث، في حين اكتـفى جيانغ ليو بالمركز الثاني (03ر13 ث).

ويتمتع كل من جونسون وجيانغ بفرصة كبيرة خلال لقاء شانغهاي بعد انسحاب الاميركيين تيرينس تراميل ودومينيك ارنولد.

الفرنسية موريسمو تتجدد وتتألق في البطولات
الفرنسية موريسمو تتجدد وتتألق في البطولات
ويشهد اللقاء غياب الجامايكي اسافا باول حامل الرقم القياسي لسباق 100 م والذي فضل المشاركة في لقاء يوكوهاما (اليابان).

ويواجه الاثيوبي كينينيسا بيكيلي منافسة قوية في سباق 1500 من الكيني اليكس كيبتشيرتشير ودانيال كومان والاميركي برنار لاغات.

وسيغيب ايضا عن هذا اللقاء الذي انطلق عام 2005 العداءة الاميركية ماريون جونز الحائزة 5 ميداليات اولمبية بينها 3 ذهبيات والتي حامت الشكوك حول تناولها منشطات قبل ان تبرىء ساحتها نتيجة الفحص المضاد قبل نحو اسبوعين.

ولدى السيدات ايضا تبرز مشاركة بطلة العالم في سباق 100 م الاميركية لورين وليامس ومواطنتها اليسون فيليكس بطلة 200 م والجامايكية المخضرمة ميرلين اوتي (46 عاما).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى