13 مقعدا لمحلي حضرموت من الوادي للمؤتمر والمشترك يحوز غالبية المقاعد لمحلي شبام وسيئون وتريم والقطن

> وادي حضرموت «الأىام» علوي بن سميط

> سارت الانتخابات الرئاسية والمحليات بمديريات وادي حضرموت دون حوادث تذكر وسجل الناخبون التزاماً وسلوكاً حضارياً، وأنهت الدوائر الانتخابية عملية الفرز معظمها مع الساعات الأولى لأمس الأول الخميس، وأظهرت النتائج المعلنة في الدوائر تقدم المؤتمر بالوادي إلى محلي المحافظة فيما تغيرت الخارطة السياسية بمحلي مديريات الوادي وبالذات المدن الرئيسية لصالح أحزاب المشترك في كل من تريم وسيئون والقطن، وتقدم المشترك بمجلس شبام من مقعدين في الدورة الماضية إلى تسعة مقاعد في هذه الانتخابات.

وفي الانتخابات الرئاسية فقد أظهرت النتائج بمديريات سيئون وتريم والقطن فوز مرشح المشترك فيصل بن شملان، وسجلت مديريات السوم، ساه، القف، شبام، حريضة، عمد، رخية، العبر، ثمود، رماه، زمخ ومنوخ، حجر الصيعر، حورة ووادي العين، فوز مرشح المؤتمر الشعبي علي عبدالله صالح. وبهذا فإن المؤشرات المؤكدة على مستوى محافظة حضرموت بمديريات الساحل والوادي جاءت النتائج للانتخابات الرئاسية بحصول علي عبدالله صالح على نسبة 63% من أصوات الناخبين.

من جانب آخر فإن مجالس المديريات بوادي حضرموت أضحت تحت سيطرة المشترك الذي شكل غالبية قوامها بشكل مطلق ومنها مديريات القطن وسيئون وتريم، ففي القطن فإن أعضاء الاشتراكي والإصلاح بمحلي المديرية (16) عضوا والمؤتمر (4) أعضاء وبسيئون فاز (15) مشترك و(11) مؤتمري ومستقل وفي مديرية تريم حصل المشترك على (19) عضواً بمحلي المديرية وحصل المؤتمر على (7) أعضاء وبمديرية شبام حاز أحزاب المشترك على (9) مقاعد والمؤتمر على (11) مقعداً، أما مديرية حورة ووادي العين فإن المؤتمر سيطر بأغلبية مريحة على المجلس وفي حريضة حصد المستقلون والاصلاح أكثر من (9) مقاعد. وسوف تنشر «الأيام» الفائزين لمحليات المديريات في عدد لاحق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى