روماريو يسعى لإحراز هدفه الألف ويتلقى عرضا للعب في استراليا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
روماريو
روماريو
قال المهاجم البرازيلي المخضرم روماريو انه بحاجة لاحراز 16 هدفا فقط للوصول برصيد الأهداف التي سجلها في مشواره مع كرة القدم إلى الف هدف وإنه تلقى عرضا للعب في استراليا.

وابلغ روماريو (40 عاما) الصحفيين أمس الأول الخميس في مطار ريو دي جانيرو أن عقده مع فريق ميامي الامريكي انتهى وأنه ما زال يفكر في مستقبله.

وقال المهاجم البرازيلي عن الأشهر الخمسة التي لعبها في الولايات المتحدة " كانت تجربة ايجابية واحرزت 20 هدفا في 27 مباراة والمستوى كان افضل من المتوقع."

واضاف "احراز هدفي الالف امر لا يستحوذ على تفكيري لكني اقتربت جدا. لا اعرف ان كنت ساستطيع الوصول الى ذلك لكن جميع اصدقائي وعائلتي يواصلون حساب الاهداف."

وذكرت تقارير ان رصيد روماريو من الاهداف كان 964 هدفا عندما انتقل الى ميامي من فاسكو دا جاما البرازيلي في مارس الماضي.

لكن وسائل الإعلام البرازيلية تثير الشكوك منذ فترة طويلة بشأن حصيلة الاهداف التي سجلها روماريو وتقول انها تشمل عدة اهداف سجلها في مباريات مع فرق الشباب ومباريات تدريبية.

وقرر نادي فاسكو دا جاما في وقت سابق هذا العام اعتبار بعض مبارياته التجريبية قبل بداية الموسم مباريات ودية رسمية لمنح روماريو فرصة افضل للوصول الى هدفه الالف.

واعلن روماريو انه تحدث الى نادي اديليد يونايتد بشأن امكانية انتقاله للنادي الاسترالي.

وقال "نعم اللعب في استراليا امر محتمل. لقد حضر ممثلو نادي اديليد يونايتد الى ميامي الاسبوع الماضي لكنها كانت مفاوضات مبدئية."

توريس يمدد عقده مع أتليتيكو مدريد الاسباني

مدد المهاجم الاسباني الدولي فرناندو توريس عقده مع نادي أتليتيكو مدريد الاسباني لكرة القدم ليظل ضمن صفوف الفريق حتى عام 2009 .

وفي المؤتمر الصحفي الذي سبق توقيع العقد أكد رئيس النادي انريكي سيريزو أنه جرى التوصل إلى الاتفاق منذ عدة أسابيع " لكنه أمر يسعد النادي وكان يجب إعطاؤه الشكل الرسمي".

وأعرب رئيس النادي عن استيائه في الاوقات التي كانت الاوساط الصحفية تتحدث فيها عن عروض إنجليزية للاعب.

وأكد سيريزو أن " فرناندو محب لاتليتيكو مدريد منذ أن كان طفلا وسيموت وهو كذلك. وكان يرغب في الاستمرار وكنا نريده أن يبقى، وطالما الرغبة متبادلة كان من الصعب ألا يجرى الاتفاق. بهذا التمديد فرناندو سيصنع تاريخا، بدأ نسجه بالفعل، لكنه يحتاج المزيد".

وقال سيريزو مشيدا باللاعب الاسباني " إنه مثال في سلوكه مع زملائه، مع موظفي النادي ومع الجماهير". ثم وجه سيريزو حديثه للاعب قائلا "إن هذا المكان هو بيتك وسيكون كذلك دائما. إنه الموقف الصحيح للنادي ولفرناندو ولنرى إذا ما كانت المواسم المقبلة ستشهد الانتصارات والنجاحات وحصاد الالقاب".

توريس
توريس
أما توريس فقال "بعد صيف شهد الكثير ولم يكن فيه أحد يراهن على بقائي هنا المهم هو أنني كنت أريد البقاء وهم كانوا يريدون مني أن أبقى وهو ما جعل العرض المقدم من فريقي أفضل من كل العروض التي يمكن أن تأتي".

وأضاف " أتليتيكو يعلم أن أندية كبرى أتت بعروض مغرية وهو أمر جيد لكلينا، لكن ليس هناك ما هو أهم من المشاعر. إنه يوم مهم في حياتي، والاهم أنه يمكننا القول إنني مستمر مع الفريق ولهذا الامر أتوجه بشكري للنادي وللجماهير".

وقال توريس" لم أقل أبدا أنني أرغب في الرحيل. لا توجد أموال أو ألقاب يمكنها جعلي أغير رأيي. إننا نود أن نرفع الكؤوس وأن نرى الجماهير تحتفل بنجاحاتنا في شوارع مدريد. مددت تعاقدي لثلاثة مواسم لكنها قابلة للزيادة".

ويقضى التعاقد الجديد بخفض الشرط الجزائي لرحيل المهاجم من 90 مليون يورو إلى40 مليون يورو، لكن توريس لا يعتقد أن ذلك يمكن أن يجعل أي شخص يأتي ويتعاقد معه "إنه ليس رقما كبيرا. النادي يود أن يعرب عن ثقته بي، إنها إشارة. لا تعنيني إن كانت 90 مليونا أم خمسة ملايين، فقبل المال هناك كلمة النادي وكلمتي".

بلاتر سيلتقي الرئيس البرازيلي الخميس المقبل

يلتقي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا الخميس المقبل في برازيليا ليبحث معه امكانية احتمال تنظيم البرازيل نهائيات كأس العالم عام 2014، بحسب ما ذكرت صحيفة فوليا المحلية. وأكدت الصحيفة أن الرئيس لولا وبلاتر سيجريان مباحثات الخميس في 28 من الشهر الحالي في قصر الرئاسة في برازيليا. ولم يؤكد قصر الرئاسة هذا النبأ وقال ناطق رسمي باسمه: "هذا اللقاء لا يندرج على جدول اعمال الرئيس لولا، لكن ذلك لا يعني بانه لن يتم".

وبحسب الصحيفة فان اللقاء تم الاعداد له بواسطة رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ريكاردو تكسييرا احد المطالبين بقوة لاستضافة بلاده مونديال 2014 . ويسعى تكسييرا إلى ان يبرهن أن ترشيح البرازيل لاستضافة المونديال يلقى دعم السلطات البرازيلية وهو ما يطلبه الاتحاد الدولي لكرة القدم .

وكان ملف الترشيح حاز على دعم وزير الرياضية البرازيلية اورلاندو سيلفا في يوليو الماضي.

وفي 14 سبتمبر الحالي كان سيلفا صرح بأن بلاده لا تملك اي ملعب يتضمن الشروط المطلوبة للفيفا لاستضافة المونديال ويتوجب على السلطات المحلية التفكير ببناء 12 ملعبا على الاقل للاحتفاظ بأمل تنظيم كأس العالم عام 2014 . وتقام نهائيات كاس العالم عام 2014 في اميركا اللاتينية لكن الدولة المنظمة لم يتم اختيارها بعد رسميا، علما بان دول مجموعة "الكومنيبول" اعلنت بالإجماع انها تريد اقامة المونديال في البرازيل.

وقف فييرا ثلاث مباريات
اعلن الاتحاد الايطالي لكرة القدم انه قرر وقف لاعب وسط انترميلان الفرنسي الدولي باتريك فييرا ثلاث مباريات اثر طرده في مباراة فريقه الاخيرة ضد روما الاربعاء الماضي ضمن الدوري المحلي.

وكان فييرا طرد على اثر نيله بطاقتين صفراوين وهي مخالفة تستوجب الوقف لمباراة واحدة بحسب القوانين، بيد أن الاتحاد الايطالي قرر معاقبة فييرا بطريقة اكثر صرامة لانه تفوه بعبارات نابية تجاه الحكم اثر طرده.

وأكد مدير انترميلان ماركو برانكا بان ناديه سيتقدم بطلب استئناف القرار.

سيسيه المصاب يأمل أن يعود للعب مع مرسيليا في لقاء ليون الشهر المقبل
يسعى جبريل سيسي مهاجم منتخب فرنسا لكرة القدم ونادي اولمبيك مرسيليا الذي يتعافى من كسر في الساق الى العودة الى الملاعب في مباراة ناديه امام اولمبيك ليون في دوري الدرجة الاولى الفرنسي الشهر المقبل.

سيسيه
سيسيه
وقال سيسيه (25 عاما) لصحيفة ليكيب الفرنسية الرياضية أمس الجمعة "هذا هو التحدي الذي يواجهني. لكننا سنرى ما سيحدث لانني اعاني من الاصابة منذ ثلاثة اشهر ونصف الشهر."

وغاب سيسي عن منتخب فرنسا في نهائيات كأس العالم بالمانيا بعد اصابته بكسر في الساق خلال آخر مباراة ودية للفريق قبل البطولة امام الصين في السابع من يونيو الماضي. وبـدأ المهاجم العدو وسيعود قريبا الـى التدريبات.

وهذه ليست المرة الاولى التي يبتعد فيها سيسي عن الملاعب فترة طويلة بسبب الاصابة. وغاب المهاجم عن المباريات ثمانية اشهر بعد إصابته بكسر في الساق في مباراة بدوري انجلترا الممتاز في اكتوبر 2004 .

وكان سيسي انتقل الى مرسيليا على سبيل الاعارة لمدة عام واحدة من ليفربول الانجليزي في يوليو الماضي.

البرازيلي كوريا يمدد عقده مع اشبيلية حتى 2012

احتفل ادريانو كوريا لاعب خط وسط اشبيلية بانضمامه لتشكيلة منتخب البرازيل لكرة القدم بتمديد تعاقده مع ناديه الاسباني حتى عام 2012 .

وقال كوريا لموقع اشبيلية على الانترنت "اشعر بالسعادة. اعيش على المستوى الشخصي افضل الاوقات في مشواري مع كرة القدم وأود ان اقدم الشكر لرئيس النادي ومدير الكرة لدعمهما لي."

وكان كوريا الذي يمكنه اللعب في مركز الظهير الايسر أو في الناحية اليسرى من خط الوسط انضم الى اشبيلية من كوريتيبا البرازيلي في يناير 2005 .

ولعب كوريا (21 عاما) دورا كبيرا مع اشبيلية في مشواره لاحتلال المركز الخامس في الدوري الاسباني والفوز بكأس الاتحاد الاوروبي الموسم الماضي.

واختاره دونجا مدرب منتخب البرازيل كوريا أمس الأول الخميس ضمن تشكيلة فريقه استعدادا لخوض مباراتين دوليتين وديتين الشهر المقبل. وساعد كوريا البرازيل على الفوز ببطولة العالم للشباب عام 2003 وكان ضمن صفوف منتخب البلاد الذي فاز بكأس امريكا الجنوبية عام 2004 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى