الفساد الكروي ينتقل إلى إنجــــلترا

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> قال الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أمس الأول انه سيفتح سلسلة من التحقيقات بشأن مزاعم بالفساد اثيرت في برنامج تلفزيوني اذاعته هيئة الاذاعة البريطانية. وجاء في البرنامج إن 18 مدربا حاليا وسابقا في دوري الدرجة الممتازة حصلوا على عمولات لإبرام صفقات انتقال للاعبين، وقال اثنان من وكلاء اللاعبين ظهرا في البرنامج ان سام الارديس مدرب بولتون واندرارز حصل على هذه العمولات. ونفى الارديس ارتكاب اي مخالفة .

وقال الاتحاد الانجليزي انه يأخذ أي مزاعم بشأن الفساد في اللعبة على محمل الجد وسيفتح مجموعة من التحقيقات المشتركة مع رابطة اندية الدوري الممتاز وتحقيقات أخرى منفصلة. وسينظر الاتحاد مع رابطة اندية الدوري في مزاعم عن محاولات للتفاوض مع لاعبين بشكل غير شرعي تتعلق بفرانك ارنيسن المسئول عن اللاعبين الشبان في نادي تشيلسي وهاري ريدناب مدرب بورتسموث بالاضافة الى ناديي ليفربول ونيوكاسل يونايتد .

وسيحقق الاتحاد بمفرده في اتهامات تتعلق بوكلاء اللاعبين ومن بينهم كريج نجل الارديس وكيفن بوند مساعد ريدناب السابق والوكيلان بيتر هاريسون وتشارلز كوليمور . ونفى جميع الاشخاص الذين وجهت لهم اتهامات في البرنامج ارتكاب اي مخالفة. وسيحقق الاتحاد ايضا في اتهامات بالفساد وجهها الوكيل تيني يريما للمدرب الارديس لكن الاتحاد قال ان وجود يريما في فرنسا يجعله خارج نطاق سلطته .

وقال برايان بارويك الرئيس التنفيذي للاتحاد هذه مزاعم خطيرة وردت في برنامج بانوراما ونحن مصممون على التحقيق فيها. وأضاف: من المهم ان يحدث ذلك من اجل وحدة اللعبة ومن اجل كل مشجع لكرة القدم.. وإذا ظهر دليل علي الفساد سنتخذ الاجراء اللازم وسنتحمل مسئوليتنا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى