حريق هائل يأتي على عمارة في كريتر بعد إخلائها من أسرة احتجزتها النيران

> عدن «الأيام» محمد فضل مرشد

>
مشهد من الحريق الهائل الذي شب في العمارة السكنية بكريتر وحالة الهلع التي تملكت سكان المباني المجاورة
مشهد من الحريق الهائل الذي شب في العمارة السكنية بكريتر وحالة الهلع التي تملكت سكان المباني المجاورة
حالت قدرة المولى سبحانه وتعالى دون احتراق أسرة بينها طفل رضيع بحريق هائل شب منتصف ليلة الأمس في العمارة التي تقطنها بمنطقة الخساف، مديرية صيرة محافظة عدن، ونجح رجال الإطفاء في إجلائهم من الطابق الخامس مستخدمين مصعد عربة الإطفاء ونقلوا إثر ذلك الى المستشفى لتلقي العلاج.

ودفعت ألسنة اللهب والدخان الكثيف الأسرة التي حاصرتها النيران في الطابق الخامس صوب النافدة طلبا للنجدة وظلوا متشبثين بها بينما اضطر رب الأسرة الى التعلق بالنافدة من الخارج ليبعد طفله الرضيع الذي كان يحمله بيده عن الدخان الخانق، وعندما تمكن رجال الاطفاء من الوصول الى النافدة بمصعد إحدى العربات تناولوا أولا الطفل الرضيع من والده وسط ابتهالات الجموع الغفيرة، التي جمعها هول الحريق، الى المولى سبحانه لاتمام عملية الانقاذ بسلامة وفعلا تمكنت الأسرة واحدا تلو الآخر من الانتقال الى المصعد والنجاة.

وكانت قد هرعت بدورها عربات وفرق الاطفاء من الدفاع المدني والنجدة ومطافئ مطار عدن لإخماد ألسنة اللهب التي بدأت في الدور الرابع من العمارة المكونة من خمسة طوابق وسرعان ما طالت الدور الخامس ومن ثم توسع نطاق الحريق ليطال الدور الثالث ويأتي على كل ما في الطوابق الثلاثة المحترقة.

وعلى الفور قام الاستاذ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن، بالنزول الى موقع الحريق والبقاء حتى التأكد من اخماده، وتوجه عقب ذلك الى مسشفى الجمهورية حيث وجه بتقديم الرعاية الطبية القصوى للمصابين الذين بلغ عددهم ثمانية أصيبوا باختناق واطمأن على وضعهم الصحي، كما وجه بتوفير الإيواء المؤقت للعائلات التي أتى الحريق على مساكنها في العمارة.

لحظة انزال العائلة التي احتجزتها النيران في الطابق الخامس بواسطة رافعة عربة الإطفاء
لحظة انزال العائلة التي احتجزتها النيران في الطابق الخامس بواسطة رافعة عربة الإطفاء
كما وجد وسط الحدث كل من الأخوين خالد وهبي، مدير عام مديرية صيرة، وم. حسن سعيد قاسم، عضو المجلس المحلي لمحافظة عدن، اللذين بذا جهودا ساعدت مسئولي الدفاع المدني والأمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى